مثبت مكياج سيفورا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 22 مارس 2024
مثبت مكياج سيفورا

مثبتات المكياج هي الخطوة الاحترافية الأخيرة للحفاظ على ثبات مكياجكِ أطول فترة مُمكنة دون تلطخ، كما تمنح بشرتكِ الكثير من التوهج والحيوية، نتعرف اليوم على مثبت مكياج سيفورا، وطريقة استخدامه، وحيل يتبعها خبراء التجميل باستخدام مثبتات المكياج.

أنواع مثبت مكياج سيفورا

تحظى مثبتات مكياج سيفورا بشعبية كبيرة نظراً لقدرتها على تثبيت المكياج لعدة ساعات، وكذلك إنعاش البشرة، ومنحها لمسة من التوهج، من أبرزها ما يلي:  [1][2]

مثبت المكياج من سيفورا كولكشن

مثبت المكياج ((SEPHORA COLLECTION Makeup Setting Spray نباتي من خلاصة الجينسنغ، ومنعش؛ إذ يعمل على تثبيت مكياجكِ دون أن يترك ملمساً ثقيلاً على البشرة لمدة تصل إلى 16 ساعة بينما يقاوم التعرق، والرطوبة، كما يناسب جميع أنواع البشرة.

مثبت المكياج سيفورا كولكشن أمبليفاير سيت آند ريفرش سبراي

مثبت المكياج (SEPHORA COLLECTION Beauty Amplifier Set and Refresh Spray) بخاخ متعدد المهام يثبت المكياج، وينعش البشرة.

يتميز مثبت المكياج سيفورا كولكشن أمبليفاير سيت آند ريفرش سبراي بمزيج فريد من البوليمرات التي تدوم طويلاً والتي تثبت المكياج، ومكونات مثل بلسم الليمون، ومستخلص النعناع لتهيئة بشرتكِ وتنشيطها.

استخدميه لتثبيت مكياجكِ كخطوة أخيرة أو ضعيه على مدار اليوم لتجديد البشرة بسرعة، لن يترك مثبت المكياج الخفيف قطرات كبيرة على بشرتكِ أو يشوه مظهر مكياجكِ.

ما هو مثبت المكياج

مثبت المكياج يعد خطوة ضرورية للحفاظ على ثبات المكياج لعدة ساعات دون أن يتلطخ أو يختفي، أو يقل لونه تدريجياً، خاصة في درجات الحرارة المُرتفعة، وكثرة التعرق، والرطوبة.

مثبت المكياج عبارة عن رذاذ سائل، خفيف الوزن، يُرش على الوجه بعد تطبيق المكياج لتثبيته، أو في منتصف اليوم لإنعاش مظهر البشرة مثل مثبت المكياج سيفورا كولكشن أمبليفاير سيت آند ريفرش سبراي.

يستخدم خبراء المكياج عدة تقنيات من مثبت المكياج، مثل وضع طبقة خفيفة للغاية من مثبت المكياج بعد كل خطوة، لكن هذه التقنية يجب إتقانها جيداً لكي لا يتكتل، ويتلطخ المكياج.

تحتوي بعض مثبتات المكياج على مكونات للعناية بالبشرة، مثل حمض الهيالورونيك للبشرة الجافة أو المكونات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية، إذا كانت بشرتكِ دهنية أو وجدت أن مكياجكِ يختفي بنهاية اليوم، فقد يكون بخاخ التثبيت هو الحل الأمثل لكِ. [3]

طريقة استخدام مثبت المكياج

للحصول على أكبر قدر من ثبات المكياج لأطول فترة مُمكنة يجب استخدام مثبت المكياج بطريقة صحيحة على طريقة خبراء المكياج كما يلي: [4]

  1. الخطوة الأولى هي رج عبوة مثبت المكياج جيداً، لكي نضمن استمرار رش المثبت دون تكتل؛ إذ يمكن أن تنفصل المكونات داخل زجاجة رذاذ التثبيت.
  2.  أمسكي الزجاجة على بعد حوالي 20-25 سم من وجهكِ للتأكد من أن الرذاذ يسقط على كل المكياج، وتغطيته بالتساوي.
  3. التطبيق الأمثل لمثبت المكياج هو اتباع شكل حرفي (X) و (T)؛ أولاً بتكوين حرف (X)، ثم بتكوين حرف (T)، يمكنكِ بعد ذلك الرش الموضعي حسب حاجتكِ.
  4. دعي مثبت المكياج يجف كلياً على بشرتكِ قبل الخروج أو لمس الوجه حتى لا يتلطخ مكياجكِ لاحقاً.
  5. اختاري مثبت مكياج يحتوي على عامل حماية من الشمس أكبر من 30، لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس.

حيل باستخدام مثبت المكياج

استخدام مثبت المكياج لا يقتصر فقط على تثبيت المكياج كخطوة نهائية، بل يستخدمه خبراء التجميل في عدة حيل للحصول على مكياج مثالي، كما يلي: [4]

  • ضعي القليل من مثبت المكياج على فرشاة تطبيق ظلال الجفون قبل استخدام المستحضر للحصول على لون أقوى، ومُشرق لفترة طويلة.
  • لتطبيق كونسيلر ثابت فترة طويلة، ضعي القليل من مثبت المكياج على فرشاة الكونسيلر قبل استخدامها.
  • ضعي مثبت المكياج على البيوتي بلندر أو إسفنجة المكياج قبل استخدامها لسهولة توزيع كريم الأساس، وثباته لفترة طويلة.
  • مثبت المكياج يعد حلاً مثالياً للحفاظ على المكياج بعيداً عن التلطخ والالتصاق أثناء ارتداء كمامات الوجه. 

هل مثبت المكياج يضر البشرة

  • مثبت المكياج ليس من المستحضرات الضارة بالبشرة، لكن قد يؤدي عدم الانتباه للمكونات الموجودة فيه إلى تهيج البشرة، على سبيل المثال إذ كان لديكِ بشرة حساسة، فاختاري مثبت مكياج خالٍ من العطور ومصنوع من مكونات لن تتفاعل معها بشرتكِ، مثل حمض الهيالورونيك أو الشاي الأخضر أو ​​ماء الصبار. [3]
  • إذا لم تتبعي إرشادات الاستخدام الصحيحة، فقد لا تحصلين على نتائج جيدة، وقد يؤدي إلى تلطخ المكياج.
  • نظراً لأن مثبت المكياج هو الخطوة الأخيرة في روتين تطبيق المكياج، فإنه لا يتلامس أبداً بشكل مباشر مع بشرتكِ، مما يجعله خياراً مثالياً لأنواع البشرة الحساسة.

اختيار مثبت المكياج المناسب لنوع بشرتكِ هي أهم خطوة للحصول على مكياج ثابت يدوم إلى 16 ساعة دون تلطخ مثل مثبتات المكياج من سيفورا التي تتناسب مع جميع أنواع البشرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر