مكياج الحامل

مكياج مناسب للحامل.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
مكياج الحامل

إذا كنتِ تستعدين لقدوم طفلك وتريدين مكياج يناسب حملك ولا يضر الجنين، إليك المقال التالي كيفية اختيار مكياج للحامل خاصة في الشهور الأولى بمكونات آمنة لا تضر الحمل.

مكياج الحامل

هل تعلمين أن ما نضعه في أجسامنا يمكن أن يؤثر على نمو طفلنا، لكن الأمر نفسه ينطبق أيضًا على مكونات المكياج؛ يمكن لبشرتنا أن تمتص ما يزيد عن 60% من التطبيقات الموضعية، هذا يعني وجوب الأمهات توخي الحذر الشديد بشأن العثور على منتجات ومستحضرات تجميل للعناية بالبشرة غير سامة.

هل يضر المكياج الحامل؟

المكياج لا يضر الحمل، لكن هناك مكونات عليك تجنبها في مكياجك أثناء فترة الحمل ومنها:

الريتينول

مشتق من فيتامين أ يمكن أن يساهم في حدوث تشوهات جنينية عند تناوله عن طريق الفم.  نظرًا لأن الخبراء ما زالوا لا يعرفون بالضبط مقدار الريتينول الموضعي الذي يمكن أن يخترق الجلد و / أو المشيمة، فمن المستحسن عمومًا أن تتجنب النساء الحوامل الريتينول والريتينويدات بما في ذلك ريتينيل بالميتات، والتي يمكن العثور عليها في خافي العيوب وظلال العيون وأحمر الشفاه ، والمسكرة.

الفثالات

تستخدم الفثالات إما لإنتاج الروائح أو التخلص منها، كما هو الحال في المنتجات "غير المعطرة" في حين أن استخدام الفثالات في مستحضرات التجميل قد انخفض خلال العقد الماضي، فإن هذه المركبات الكيميائية السائلة تستخدم أحيانًا كمذيبات ومثبتات في منتجات العناية الشخصية مثل ملمعات الأظافر ومثبتات الشعر والمنظفات والشامبو.

عادةً ما يتم سرد الفثالات على ملصقات المنتجات مثل ثنائي بيوتيل الفثالات (DBP) وثنائي ميثيل الفثالات (DMP) وثنائي إيثيل الفثالات (DEP).

بارابين

قد يؤثر التعرض السابق للولادة للبارابين، والذي يستخدم كعامل حافظة في بعض كريمات التجميل ومستحضرات الجسم، على نمو وزن الطفل في المستقبل.

يمكن أن يزيد البارابين، الذي يعد أيضًا من عوامل اختلال الغدد الصماء، من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان طوال حياة الطفل. خاصة أنها مرتبطة بضعف النمو العصبي، ويمكن أن تكون مزعجة أيضًا لأولئك الذين يعانون من زيادة حساسية الجلد أثناء الحمل.

معادن ثقيلة

يمكن أن تكون المعادن الثقيلة الموجودة في بعض كريمات تفتيح البشرة ومستحضرات التجميل، سامة عند استهلاكها، وحتى في بعض الأحيان عند وضعها موضعياً. الرصاص والزئبق والأنتيمون من بين المعادن الثقيلة الشائعة الموجودة في هذه المنتجات. 

يحذر من المعادن الثقيلة؛ لأن لديها القدرة على التسبب في تلف الكلى، أو تعطيل الجهاز العصبي، أو التأثير على نمو الدماغ؛ مما يزيد من خطر الإصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أو التوحد.لدى الجنين لا يعرف الخبراء حتى الآن مدى تأثير التعرض للمعادن الثقيلة على الجنين.

أوكسي بنزون

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن التعرض قبل الولادة لجرعات منخفضة من مادة الأوكسي بنزون، وهي مادة كيميائية أخرى تؤدي إلى اضطراب الغدد الصماء، يمكن أن يعطل حجم ونمو الغدد الثديية قبل وأثناء البلوغ لدى الذكور.

كما يقلل من إنتاج الخلايا الثديية لدى الإناث في مرحلة البلوغ. 8 في حين أن الدراسات التي أجريت على الحيوانات لا تُترجم دائمًا إلى البشر ، عندما يتعلق الأمر بالحمل، فمن الأفضل توخي الحذر.

حمض الساليسيليك

هو حمض موجود في بعض مستحضرات التجميل وأحد مكونات الأسبرين التي لا ينصح بها أثناء الحمل. هذا بسبب احتمالية حدوث تشوهات جنينية مختلفة مرتبطة بالتعرض لجرعات عالية في الثلث الأول من الحمل، لذلك يجب تجنبه خاصة في التركيزات العالية. 

المكياج للحامل في الشهور الأولى

يمكنك استخدام مكياج بمكونات آمنة، مثلما سنعرض لكِ:

كحل العيون

 Perfect Point Plus Waterproof Eyelinerيعطي لونًا عميقًا ويمكنه شحذ نفسه يعمل elf Studio Cream Eyeliner  تمامًا مثل محدد العيون الكريمي من Bobbi Brown كما يعتبر Milani Brow Shaping Clear Gel  يحافظ على حواجبك في مكانها.

لوحة ألوان فزيشينز فورميولا شيمر ستريبس All-in-1 Custom Nude  هي هايلايتر لامع (بدون لمعان) للعيون أو الوجه.

مكياج الشفايف

تتيح لك مجموعة ألوان الشفاه Maybelline New York Lip Studio Lip Color  إمكانية مزج ومطابقة ثمانية ظلال، ويمنحك ريفلون كلربرست ليب ماتي بلم دفعة من الدراما دون تجفيف شفتيك. 

كما ينهي ملمع الشفاه بيرتس بيز  مظهرك من خلال تحسين لون شفتيك الطبيعي COVERGIRL Queen Jumbo Gloss Balm Sugar Plumمرطب ولامع.

كريم الأساس

مايبيلين فيت مي! بودرة Matte + Poreless  تستقر بلطف فوق المكياج الآخر. كما أن كريم الأساس Maybelline Dream Velvet Soft Matte Hydratingله ملمس يشبه الموس يوفر تغطية متساوية.

ستمنحك ماركة لوريال باريس ترو ماتش لومي وسادة قابلة للبناء لمسة نهائية ندية. وريفلون فوتو ريدي كونسيلر مكياج سهل الاستخدام وسيغطي الهالات السوداء تحت العين.

ينتقل تأثير Physicians Formula Bronze Booster  من تأثير دقيق إلى تأثير أكبر اعتمادًا على مقدار التقدم الذي تقدمه.

  1. "أفضل مكياج صيدلية آمن للحمل" ، المقال منشور على موقع safemakeupproject.com
  2. "مكونات مكياج آمنة للحمل" ، المقال منشور على موقع verywellfamily.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر