أدوات العناية بالبشرة

هناك بعض الخطوات الأخرى لمنح بشرتك المظهر الشبابي والملمس الحيوي، تعرفي في المقالة التالية على أدوات العناية بالبشرة، مع أفضل منتجات البشرة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يوليو 2022
أدوات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة لا تتوقف عند غسل الوجه بالمنظف واتباع بالتونر، ولكن هناك بعض الخطوات الأخرى لمنح بشرتك المظهر الشبابي والملمس الحيوي، كإستخدام أدوات العناية بالبشرة وجمالها.

تعرفي في المقالة التالية على أدوات العناية بالبشرة، مع أفضل منتجات البشرة.

أدوات العناية بالبشرة والجمال

هناك العديد من أدوات العناية بالبشرة وجمالها، إليكِ أهمها:

مدلك البشرة

سيساعد على زيادة الدورة الدموية وفي بعض الأحيان تقليل الانتفاخ، مما يجعل البشرة تبدو أفضل، ويجب استخدام مدلك الوجه على بشرة نظيفة وجافة، لكن ينصح محترفو العناية بالبشرة باستخدامها مع مصلك المفضل أو زيت الوجه كطريقة لتجنب احتكاك الجلد والمساعدة في امتصاص المنتج.

بكرات الوجه

لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لاستخدام أسطوانة الوجه، ولكن ينصح برفع خط الفك لأعلى ولأسفل لتثبيت الفك المترهل، ثم الصعود إلى عظام الخد للتدليك، كذلك استخدمي الطرف الأصغر من البكرة للف أسفل العين للمساعدة في زيادة الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ.

عصا تدليك للوجه

استخدميها في حركات دائرية صغيرة على الجبهة، على طول عظام الحاجب، عند الصدغ وأسفل خط الفك لتحرير التوتر، وينصح بضربات لطيفة للغاية باتجاه الخارج على الوجه والرقبة والمنطقة أعلى الصدر.

أداة ميكرونيدلينغ

بالنسبة للمبتدئين فإن الميكرونيدلينغ هي عملية حفر ثقوب في الطبقة العليا من الجلد بسلسلة من الإبر، كوسيلة لتشجيع إنتاج الكولاجين والإيلاستين الممتلئين بالجلد، يقدمه العديد من أطباء الأمراض الجلدية كعلاج في ويفضلون ذلك لما له من فوائد لتنعيم البشرة ولون البشرة، كما إن الوخز بالإبر الدقيقة يمكن أن يساعد منتجات العناية بالبشرة على الامتصاص في الجلد بشكل أكثر فعالية.

أداة ميكروكارينت

تم استخدام هذه التقنية كعلاج طبي لمساعدة الأنسجة والعضلات التالفة منذ القرن التاسع عشر، ولكن كان لها تأثير جانبي إضافي يتمثل في جعل بشرة الأشخاص تبدو أكثر نعومة، وتعمل التقنية عن طريق إصدار تيار إلكتروني لطيف يُعتقد أنه ينشط الجلد عن طريق تنشيط الخلايا وتحفيز الكولاجين.

أداة الديرمابلانينج

هي طريقة للتقشير يتم فيها كشط خلايا الجلد الميتة من الوجه للكشف عن الجلد المتوهج تحته، وهي مناسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون استخدام مقشرات كيميائية لأن بشرتهم حساسة جدًا، كما أنها طريقة رائعة لإزالة شعر الوجه الذي لا يستجيب جيدًا لأشعة الليزر. [1]

أفضل منتجات العناية بالبشرة

تتوفر بالأسواق عدة منتجات للعناية بالبشرة، إليكِ أفضل الترشيحات:

سيروم البشرة فورس شيلد سوبرفويل

يمنحك السيروم الترطيب المشع والمعزز للارتداد الذي تحبينه في مصل معبأ، إنها ترطب على الفور عند وضعها، والعصا تجعلها سهلة التطبيق، ولا يترك دهون على بشرتك.

يحتوي المنتج على هلام هيالورونات الصوديوم لتهدئة وإنعاش البشرة الجافة، بينما تحافظ الطحالب الدقيقة الخضراء وحمض اللاكتيك على البكتيريا والزيوت الزائدة.

تونر البشرة سوبربلوم جنتل

هذا التونر غني بالفيتامينات ج، أ، ومضادات الالتهاب الطبيعية لتوازن الزيت وتركيبة مهدئة للبشرة.

المنتج الرائع ويذهب الفضل في ذلك إلى الرذاذ الناعم وتركيبته سريعة الجفاف. سيترك بشرتك تشعر بالانتعاش والحيوية.

كريم حب الشباب زو سكين

يحتوي الكريم على 10٪ من البنزويل بيروكسايد، يمكنك الحصول عليه بدون وصفة طبية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية المهدئة للبشرة، بالإضافة إلى الشاي الأخضر.

كريم حب الشباب لاروش بوزيه

إذا كانت بشرتك حساسة، فابدئي على مستوى منخفض كمرة واحدة في اليوم.

مرطب البشرة يو بيوتي

يحتوي المرطب على خمسة أنواع مذهلة من حمض الهيالورونيك، يجمع المرطب بينها وبين تكنولوجيا مزيج هيدرا المعلقة بتوقيع العلامة التجارية للحصول على وعد بالترطيب لمدة 48 ساعة.

وهو مرطب رائع لما بعد التقشير أو بعد الريتينول، سوف يترك بشرتك ندية ومشرقة، استخدمي هذا في المساء كخطوة أخيرة في روتينك.

كريم البشرة سيتافيل

في حالة استخدام هذا المرطب في أي وقت، فإن الترطيب الفوري والتركيبة الآمنة للبشرة الحساسة تثبت سبب كون العلامة التجارية مدعومة لفترة طويلة.

هذا المنتج يتناسب جيدًا مع الأمصال، لمن يتبعون روتينًا متعدد الخطوات للعناية بالبشرة. إذا كنتِ قلقة بشأن إزعاج بشرتك الحساسة، فهذا الكريم ضروري للراحة من الحساسية والبشرة اللامعة.

مقشر البشرة إيكسفوليتنج نايت ووتر ستارفيس

هذا المقشر القوي والمفضل لدى المستخدمين، يحتوي هذا المنتج على أحماض ألفا وبيتا وبولي هيدروكسي لتقشير مختلط.

يعتبر الموزع مثاليًا للحصول على كمية صغيرة على وسادة قطنية دون إهدار المنتج.

سواء كنتِ تعالجين العلامات الداكنة المتبقية من حب الشباب، أو كنتِ عازمة على التخلص من أي مشاكل تتعلق بالملمس، فإن هذا المقشر الميسور التكلفة لا يقدر بثمن للعناية ببشرتك.

منظف البشرة جلوسيير

يحتوي المنظف على أحماض الماليك واللاكتيك، التي تعمل على إذابة الروابط بين الجلد الميت والجلد الصحي تحتها، مما يترك البشرة ناعمة ومظهرها متألق.

منظف البشرة كوسميدكس

هذا منظف رغوي مرطب، لا يجفف البشرة مثل المنظفات الرغوية الأخرى، على الرغم من احتوائه على حمض الساليسيليك، إلا أنه خالٍ من الكحول والكبريتات، لذا فهو ينظف بلطف دون تجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية.

فيتامين سي للبشرة إنديد لابس

يحتوي السيروم على فيتامين سي مغلف وغير مؤكسد، وهو 15 مرة من الفعالية الموجودة في فيتامين سي العادي بمفرده، إلى جانب المكونات المثيرة والغريبة، فإن استخدامه يعد مسارًا سريعًا للحصول على بشرة متألقة ومتساوية، يعمل المنتج على تخفيف وتلاشي البقع الداكن، ويعيد إلى البشرة نضارتها.

مزيل المكياج تاتشا

منظف لطيف يزيل تمامًا الأوساخ العالقة والزيوت والمكياج والحطام مع الحفاظ على توازن رطوبة البشرة الرقيق للغاية.

يعمل غسول الوجه الأكثر مبيعًا من Tatcha على فعل ذلك تمامًا، مع عدم ترك البشرة جافة أو مجردة، كما يبدو أنيقًا بشكل خاص على منضدة الحمام أيضًا. يحتوي المنتج على السليلوز الجريزوفولفين لأنه يضيف خاصية تقشير لطيفة تساعد على تنعيم البشرة وتنقيته، تبدو بشرتك رطبة ونضرة بعد كل استخدام. [2]

نصائح العناية بالبشرة

حتى يكتمل جمالك لابد من اتباع النصائح التي أوصى بها الخبراء للعناية بالبشرة:

  • اشربي المياه بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل.
  • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً، كتناول الخضروات والفواكه والبروتينات، بما يتضمن فيتامين ج، فيتامين د، فيتامين أ.
  • ضعي سيروم فيتامين سي ليلاً، للحفاظ على مرونة البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة.
  • استخدمي غسول لطيف مناسب لنوع بشرتك، سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة.
  • اتبعي الغسول بالتونر لتنظيف المسام وترطيبها.
  • استخدمي مرطب بشرة مغذي، على الأقل مرتان يومياً صباحاً ومساءً.
  • اهتمي بوضع كريم العين، للحفاظ على منطقة حول العين رطبة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • قشري بشرتك مرة كل أسبوع، باستخدام منتجات التقشير، أو بالمقشرات الطبيعية مثل مقشر القهوة وغيرها.
  • رطبي شفتيكِ باستمرار لحمايتهما من الجفاف والتشققات.
  • طبقي الماسكات المغذية للبشرة للتفتيح والنضارة. [3]
  1. "أدوات العناية بالوجه" ، المنشور على موقع fashionista.com
  2. "أفضل منتجات للبشرة" ، المنشور على موقع glamour.com
  3. "أسرار العناية بالبشرة الصحية" ، المنشور على موقع healthscopemag.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر