العناية بالبشرة والجسم للعروس

العناية بالبشرة والجسم للعروس تتطلب منكِ اتباع روتين عناية قبل زفافك بثلاثة أشهر كحد أدنى؛ حتى تحصلي على بشرة نضرة في ليلة العمر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
العناية بالبشرة والجسم للعروس

العناية بالبشرة والجسم للعروس تتطلب منكِ اتباع روتين عناية قبل زفافك بثلاثة أشهر كحد أدنى؛ حتى تحصلي على بشرة نضرة في ليلة العمر. في المقال التالي سنعرض لك كيفية العناية بالبشرة والجسم للعروس لبشرة مشرقة وجسم مثالي في زفافك.

العناية بالبشرة للعروس

تنظيف البشرة

عليكِ الانتظام يومياً في غسيل الوجه وتنظيفه جيداً؛ لأن غسل الوجه وتنظيفه خطوة مهمة وضرورية، لا بد من اتباعها عند الصباح والمساء بشكل يومي، خاصة مع اقتراب زفافك. عليكِ غسل الوجه مرة صباحاً ومرة أخرى مساءاً خاصة قبل الخلود إلى النوم، لإزالة المكياج والأوساخ المتراكمة.

وعليكِ تنظيف بشرتك سواء في الصباح الباكر أو المساء قبل النوم بغسول مناسب لبشرتك، فعندما تستيقظين تتراكم على بشرتك العديد من الزيوت والأوساخ التي تتطلب منك غسلها؛ لذلك استثمرى في غسول وجه عالي الجودة ونظفي وجهك به، وذلك من خلال حركات دائرية علوية وسفلية. واجعلي هذا جزءاً من روتينك اليومي للعناية ببشرتك، حتى تتألقين في يوم زفافك.

تطبيق السيروم

إدخال السيروم في روتين العناية بالبشرة اليومي، أصبح خطوة أساسية للعناية ببشرة العروس قبل زفافها، فالسيروم الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي ترطّب بشرتكِ وتجعلها متوهجة ومشرقة ونضارة يومياً، إضافة إلى مساعدة السيروم في محاربة التجاعيد وعلامات تقدم السن ويعمل على شد البشرة.

كريم الوجه

كريم المرطب الليلي لا يقل أهمية عن تطبيق الكريم المرطّب النهاري فغالبا ما تغفله العروس لأنه قبل النوم، ولا بد من اختيار المستحضرات الغنيّة بمواد طبيعية وعناصر غذائية وفيتامينات مثل الفيتامينين A و E. البشرة لا تنام يا عزيزتي، فلا بد من الاستفادة من ساعات الليل لتحفيز الخلايا ومدها بالعديد من الفيتامينات التي تحتاج إليها. فهي خطوة مهمّة جد لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

العناية بمنطقة حول العين

الجلد محيط العين منطقة حساسة والتعامل القاسي معها يسبب الخطوط الدقيقة والهالات السوداء، فالعيون هي أكثر علامة مميزة بالوجه تدل على نضارة بشرتك. لذلك اختاري كريمات العين التي تحتوي على الجلسرين وفيتامين B3 التي تساعد على التخلص من الانتفاخ والجلد المتشقق.

الأكل الصحي وشرب الماء

لبشرة عروس نضرة في ليلة العمر عليك الاهتمام بغذائك في الفترة القريبة من موعد الزفاف. كل ما تأكلينه مهم جداً لذلك عليك إدخال الكثير من الخضروات والفواكه الطازجة، في روتينك اليومي. إضافة إلى لابد من تناولك مياه الشرب بكثرة أي ما يعادل 8 أكواب يومياً، ولا بد من وضع نظام صحي يومي من الأكل والأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات وممارسة رياضة خفيفة لشد جسم العروس وجعله بمظهر أجمل في فستان الزفاف.

كوني لطيفة على بشرتك

بشرتك كالطفل الرقيق، كلما تعاملتي بلطف كلما زادت نضارتها، فالبعض رغم تطبيق منتجات العناية بالبشرة يشكون من إجهاد في بشرتهن، والسبب وراء ذلك هو معالملة البشرة بشكل قاسِ سواء في إزالة المكياج أو تطبيق الكريمات والأقنعة أو غسيلها. لذلك عليك تجربة بعض مستحضرات  والمنتجات اللطيفة على بشرتك والابتعاد عن منتجات العناية بالبشرة القاسية؛ حتى لا تدمر بشرتك قبل ليلة العمر.

كريم واقي من الشمس

تسبب أشعة الشمس الضارة في ضرر كبير على بشرتكِ وذلك بسبب التعرض الدائم للشمس، لتجنب ضرر الشمس عليكِ وضع كريم واقي من الشمس يوميًا وستكون بشرتك أكثر نضارة وصحة.

تقشير البشرة 

تقشير بشرتك بانتظام مرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع أمر مهم في الروتين اليومي، يمكنكِ الحرص على استخدام الخلطات الطبيعية كخليط السكر الأبيض مع الزيوت الطبيعية لتقشير البشرة، وهناك الكثير من الماسكات الطبيعية للبشرة، التي يتم من خلالها يتم التقشير، إلى ضرورة التقشير الليلي فهو يعد خطوة ضرورية، فيقوم بتجديد البشرة أثناء النوم، أن تقشير البشرة قبل الذهاب للنوم يزيد من فرص تجديد وإصلاح البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها.

المكياج المناسب

يفضل الابتعاد عن المكياج في الفترة التي تسبق الزفاف، لكن إذا اضطررتِ لوضع المكياج عليكِ اختيار مستحضرات المكياج المناسبة لبشرتكِ، واللجوء إلى كريم الأساس السائل المرطب لبشرتكِ والذي يحتوي على حماية من أشعة الشمس. أما بالنسبة للكونسيلر أو خافي العيوب اختاري الأنواع المضادّة للمياه ذات التركيبة الناعمة والخفيفة على البشرة، أما إذا كانت بشرتكِ دهنية عليكِ استخدام مستحضر ذات تركيبة بودرة.

العناية بالجسم للعروس

العناية بالجسم للعروس تكون من خلال خلطات طبيعية طبقيها على الجسم في الفترة التي تسبق الزفاف بمدة كافية، كما ذكرنا سابقاً لا تقل عن 3 أشهر وإليك أبرز ماسكات لعلاج مشكلات جسم العروس كالجفاف والسلوليت وغيرها:

تبيض جسم العروس بالكركم

  • كل ما تحتاجينه هو خلط 5 ملاعق من بيكربونات الصوديوم وكوب من خل التفاح و5 ملاعق من الكركم و2 ملعقة من العسل.
  • ومن ثم ادهني الخليط على بشرتك مع الفرك لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه حوالي ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.
  • قد تواجهين بعض الاحمرار إلا أنه قد يزول بعد ساعات قليلة والأمر الرائع بأن نتيجة التفتيح سوف تظهر مباشرةً على بشرتك.

تبييض المناطق الحساسة للعروس باللوز

  • قومي بنقع اللوز في الحليب لمدة 12 ساعة، ومن ثم اطحنيه بالخلاط حتى تحصلي على عجينة لينة.
  • قومي بتوزيعها على المناطق الحساسة المراد لتفتيحها واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الدافئ.

ترطيب جسم العروس بالعسل وزيت الزيتون

  • تعتمد طريقة تحضير هذه الوصفة على طحن 7 ملاعق من الشوفان.
  • ومن ثم إضافة 3 ملاعق كبيرة من العسل العضوي و2 ملعقة من زيت الزيتون؛ لتحصلي على خلطة متجانسة وسميكة.
  • وزعي هذا الخليط على جسمك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر.

التخلص من السيلوليت بالقهوة والملح 

  • امزجي 7 ملاعق من القهوة مع 3 ملاعق من الملح الخشن وملعقتين من الملح الخشن وملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع بعضها.
  • ثم دلكي مناطق السيلوليت بهذا المزيج باستخدام رؤوس أصابعك وبشكل دائري حوالي 10 دقائق قبل الاستحمام.

شد جسم العروس بالبيض والخيار

  • قومي بخلط 4 حبات من الخيار متوسطة الحجم مع بياض بيض لثلاث حبات وعصير ليمونة واحدة وذلك في الخلاط المنزلي.
  • ومن ثم دلكي بشرة جسمك بهذا الخليط واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر والصابون المناسب.

العناية بالقدمين للعروس

للحصول على قدمين ناعمتين وجذابتين للعروس في حفل الزفاف، عليكِ اتباع الخطوات التالية قبل الزفاف بمدة كافية:

  • قبل النوم انقعي قدميك بالماء الدافئ مع ملعقة من الملح الناعم أو ملح الأبسوم (الذي يمتص السموم من الجسم ويزودك بالمغنسيوم، ولكن استشيري الطبيب إذا كنت تعانين من السكر) مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة 20 دقيقة.
  • ومن ثم افركي قدميك بحجر القدمين الخاص للتخلص من بقايا الجلد الميت، ومن ثم جففي قدميك جيداً، وضعي الكريم الخاص بالقدمين والبسي جوارب قطنية طوال الليل.
  • طبقي ماسكات ترطيب أو تقشير أو شد للقدمين مرة أسبوعياً حسب حالة بشرة القدمين لديك.
  • قلمي أظافر قدميك في المنزل أو استعيني بخبيرة للتخلص من الجلد الميت حول الأظافر والحصول على أظافر قدمين جذابة. 

العناية بأظافر العروس

  • حافظي على جفاف يديك وقدميك لأن البكتيريا والفطريات تنمو في الأماكن الرطبة، وتأكدي أن ما بين أصابعك أيضاً جافاً، وإذا كنتِ ترتدين قفازات بصورة يومية يجب أن تخلعيها خلال النوم، وغيري دوماً الجوارب بصورة يومية.
  • لا تقصي جلد منطقة ما حول الأظافر مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى بكل أنواعها، الأفضل هو الحفاظ عليها نظيفة ومرطبة، لأن الترطيب هو الذي يحمي الأظافر من التكسر في النهاية.
  • حافظي على أظافرك عند قصها، وحاولي أن تستخدمي الأدوات المناسبة في قصها بطريقة صحيحة وبحرص.
  • حاولي أن تبتعدي عن تجريح المنطقة ما بين الظافر والجلد مع تدليكها والعمل على تنظيفها بطريقة صحيحة.
  • دلكي يديكِ يوميّاً لتنشيط الدورة الدموية، ولن يأخذ هذا التدليك من وقتك سوى من 2-5 دقائق، ولكنه يعمل على تقوية أظافركِ ومنع تغير لونها.
  • دعي أظافرك تتنفس، فإذا كنتِ معتادة على وضع طلاء الأظافر بصورة مستمرة، قومي بإراحتها يوماً أو يومين من الأسبوع حتى تتنفس ولا تهملي ترطيبها وتدليكها. 
  • ارتدى القفازات في كل مكان تتواجدين فيه، خاصة في فصل الشتاء يحدث تغير في الحرارة وخاصة في الأماكن الداخلية والأماكن الخارجية وفي الهواء الطلق ومن ثم يتعرض الظافر للجفاف ومن ثم التقصف ويظهر عليه الضعف العام. لذا عليكِ بارتداء القفازات في أي مكان تتواجدين فيه.
  • إذا كنتِ تريدين إزالة طلاء الأظافر، لا تستخدمي الأسيتون إلا في حالة وضع لون طلاء أظافر جديد، خاصة أن الأسيتون من الأسباب الأساسية في تعرض الأظافر للجفاف. كما أنه يوجد قطع من القطن المنظفة والمزيلة لطلاء الأظافر والخالية من الأسيتون والتي تساعد في الحفاظ على الأظافر وترطيبها.
  • اجعلي أظافرك قصيرة قدر الإمكان، وإذا كنت ممن يحبون الحصول على أظافر طويلة، فاجعلي طولها مقبول بحيث يمكنك تجنب كسرها وتقصفها خاصة في فصل الشتاء.
  • ابتعدي عن تقليم الأظافر كثيراً، يؤدي تقليم الأظافر كثيراً باستخدام المبرد إلى جعل الأظافر أكثر هشاشة وضعفاً، خاصة مع استخدام المبرد المعدني القاسي على الأظافر، قومي بتقليم أظافركِ بحذر قبل الزفاف فقط بعد قصها أو إذا تعرضت للتشقق والكسر.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر