العناية بالبشرة بعد الفيلر

نصائح بعد الفيلر.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
العناية بالبشرة بعد الفيلر

يتسبب الفيلر بعدة آثار جانبية في الوجه، لذلك في المقال التالي جمعنا لكِ كيفية العناية بالبشرة بعد الفيلر لتجنب الآثار الجانبية.

الآثار الجانبية للفيلر على البشرة

بعد حقن الفيلر قد تلاحظين بعض الأشياء التالية على البشرة:

  • تورم
  • كدمات
  • علامات ثقب الإبرة الحمراء
  • عدم التماثل
  • الرقة والحنان
  • حكة في المنطقة

هذه المشكلات المذكورة أعلاه شائعة مع الرعاية اللاحقة لفيلر الجلد، ويجب حلها خلال الأيام القليلة القادمة إلى الأسابيع. ستظهر النتيجة النهائية بعد حوالي 4 أسابيع من العلاج، ويمكن مراجعتك لمعرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من العلاجات لتحقيق النتائج المخطط لها

العناية بالبشرة بعد الفيلر

تسكين الآلام

عادة ما يكون هناك ألم طفيف أو لا يوجد ألم بعد علاج حشو الجلد. قد تشعر بحكة أو ألم في المنطقة المعالجة. إذا كان الإحساس مزعجًا ، فمن الآمن استخدام مسكنات الآلام التي لا تستلزم وصفة طبية مثل عقار الأسيتامينوفين لتقليل الألم وعدم الراحة.

تجنب أدوية سيولة الدم

قد تسبب الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والأيبوبروفين تورمًا وكدمات. تجنبها لمدة 24-48 ساعة بعد العلاج.

الحفاظ على رطوبة الجسم

يوصي أطباء الجلدية بشرب الكثير من الماء لعدة أيام بعد العملية؛ لأن بقاء الجسم رطب يساعد في عملية الشفاء الطبيعية.

وضع الكمادات الباردة

تعمل الكمادات الباردة على المنطقة المعالجة على تخفيف التورم وتقليل الكدمات وتخفيف الانزعاج. ضعيها لمدة 15 دقيقة كل بضع ساعات.

تجنب التمارين الشاقة

تجنبي النشاط البدني القوي مثل الركض وتمارين القلب لمدة 24-48 ساعة بعد العلاج. تزيد التمارين الشاقة من تدفق الدم وقد تسبب التورم والكدمات. وتجنبي السباحة أيضاً، لأن هذا النوع من التمارين مع مياه البركة قد يسبب كدمات وعدوى. مع الامتناع عن ممارسة اليوجا والبيلاتيس والأنشطة الأخرى التي تتطلب الانحناء أسفل الخصر.

تجنب الحرارة والشمس

لضمان أقصى فعالية لعلاج فيلر الجلد الخاص بك ، تجنب التعرض للحرارة والأشعة فوق البنفسجية، بما في ذلك الشمس ، وأسرّة التسمير ، والساونا ، والشمع الساخن.

تجنب الكحول

يزيد شرب الكحوليات من الدورة الدموية وقد يسبب التورم والكدمات. تجنبه لمدة 24-48 ساعة بعد العلاج.

تجنب الضغط على البشرة

الامتناع عن لمس المنطقة المعالجة لمدة ست ساعات. يتضمن ذلك الضغط أو التدليك أو الفرك أو الإمساك بالمنطقة المعالجة. يمكنك تدليك موقع الحقن برفق فقط إذا لاحظت تشكل كتلاً.

النوم على الظهر

حاولي النوم على ظهرك مع رفع رأسك على وسادة إضافية لبضع ليال. هذا يساعد على منع تجمع الدم في المنطقة المعالجة.

تجنب علاجات الوجه

لا تحدد موعدًا لأي علاجات للوجه مثل علاجات الوجه والتقشير الكيميائي والعلاج بالليزر لمدة أسبوعين بعد العلاج لأن الفيلر يحتاج إلى وقت للاستقرار وإظهار آثاره الكاملة.

استخدام منتجات لطيفة

خلال الـ 24 ساعة الأولى ، تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات قد تؤدي إلى تفاقم المنطقة المعالجة. وتشمل هذه أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي والريتينويدات وفيتامين ج.استخدم منظفات معتدلة واستخدم واقيًا من الشمس إذا كنت تقضي وقتًا في الهواء الطلق. من الأفضل تجنب المكياج لمدة 24 ساعة ، لكن إذا كان لا بد من استخدام المكياج ، ضعيه برفق.

تجنب السفر الجوي

يوصي الأطباء بالامتناع عن السفر جوًا لمدة أسبوع بعد علاج الفيلر لأن التغيرات في ضغط الكابينة قد تؤدي إلى تفاقم الآثار الجانبية.

نصائح بعد حقن الفيلر

قد يكون العلاج الإضافي في غضون 3-4 أسابيع من العلاج الأولي لحشو الجلد ضروريًا لتحقيق التصحيح والنتائج الأمثل. على الرغم من أن نتائج الفيلر فورية ، إلا أن النتيجة النهائية ليست واضحة حقًا حتى هذا الوقت حيث "يندمج" الفيلر في الجلد. قد يستغرق الأمر أيضًا هذا الوقت حتى يستقر التورم ، لذا من المهم الانتظار حتى هذه المرة حتى يستقر فيلر الجلد.

استخدمي علاجًا موضعيًا لتهدئة وتهدئة البشرة مثل كريم بيبانثين أو أرنيكا. استخدم هذا ثلاث مرات / يوم للأيام السبعة القادمة.

يمكن أن يكون هناك أيضًا عدم تناسق قبل هذا الوقت (بسبب التورم غير المنتظم) أيضًا ، لذلك لا داعي للذعر والثقة في العملية (وثق بأيدينا). منتجات الفيلر طويلة الأمد ولكنها ليست دائمة. يعتمد طول العمر على نوع الحشو المستخدم ودلالاته وامتثاله للعناية اللاحقة والعوامل الفردية مثل التمثيل الغذائي.

النتائج فردية وقد تتطلب بعض العلاجات لتحقيق النتائج المرجوة. لذلك المراجعة الدورية مع طبيب الجلدية مهمة؛ لمنع الآثار الجانبية للبشرة والحصول على أفضل النتائج.

  1. "عناية الحشوات الجلدية" ، المقال منشور على موقع skinandwellbeingclinic.com
  2. "الرعاية اللاحقة للفيلر" ، المقال منشور على موقع themanseclinic.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر