بعد فيلر الشفايف

ارتفعت معدلات البحث في الآونة الأخيرة عن تجميل الشفايف وحقن الفيلر، وأين يمكن إجراؤه، وهل هو آمن أم لا، وما يجب مراعاته بعد فيلر الشفايف، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ كافة الأجوبة التي تحتاجينها.

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 فبراير 2023
بعد فيلر الشفايف

يؤمن الكثير منا بالجمال الداخلي الذي ينعكس من خلال السلوك والمهارات والخبرة، لكن امتلاك الجمال الخارجي أيضاً يضيف الكثير إللى شخصية المرأة، ودائماً ما تكون الشفاه مصدر قلق كبير للمرأة التي تسعى لأن تكون جميلة سواء من الداخل أو الخارج، ولهذا ارتفعت معدلات البحث في الآونة الأخيرة عن تجميل الشفايف وحقن الفيلر، وأين يمكن إجراؤه، وهل هو آمن أم لا، وما يجب مراعاته بعد فيلر الشفايف، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكِ كافة الأجوبة التي تحتاجينها على هذه الأسئلة، تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

ما هو فيلر الشفايف

يتم إجراء حقن فيلر الشفايف للحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، وتحسين شكل الوجه بشكل عام، ويتم إجراء هذا الحقن استخدام مواد مالئة ومكبرة للشفايف مثل حمض الهيالورونيك أو الدهون أو الغرسات، وهذه الحشوات مصممة لإعادة تشكيل الشفة العليا، ومنحها مظهراً أكثر امتلاءاً، ويتم اختيار شكل الشفايف المتوقع بعد حقن الفيلر وفقاً لشكل الوجه الحالي للمريضة، والحجم المتاح للشفتين، والقضاء على استطالة الشفاه.

وعلى الرغم من سهولة هذا الإجراء، إلا أنه لا يُسمح بتنفيذه إلا من قبل أخصائي التجميل الحاصل على شهادات تصريح تسمح له بإجراء عملية حقن الشفاه، أو من قبل طبيب الأمراض الجلدية. [1]

ما بعد فيلر الشفايف

حقن فيلر الشفايف هو إجراء يتم تحت التخدير الموضعي ويعطي نتائج فورية، وعادةً ما يمكن استئناف الروتين اليومي العادي وممارسة الأنشطة بعد مرور يوم واحد عل الحقن، وتعطي حشوات الفيلر نتيجة مؤقتة فقط، لذا ستحتاجين إلى تكرار زيارتك للطبيب بعد مرور سنة أو سنتين للحفاظ على النتائج.

ستلاحظين بعد الحقن بالشعور بالتنميل في المنطقة، لكن هذا أمر طبيعي، وقد يستمر لمدة شهر كامل، كذلك ستلاحظين وجود ندبات وآثار الحقن ظاهرة، ولكن بحلول الأسبوع التالي من الحقن ستختفي أو على الأقل ستتحسن هذه الندوب.

كذلك يجب اتباع النصائح المذكورة أدناه والتي تخص العناية بالشفايف بعد الفيلر، ومعرفة ما يجب تجنبه خلال فترة النقاهة، للحصول على النتيجة المطلوبة كما هي، دون أن يحدث تشوه للحشو. [1]

نصائح للعناية بالشفايف بعد الفيلر

التورم بعد حقن الفيلر أمر طبيعي تماماً، وبالتالي فإن حجم شفتيك بعد العلاج مباشرة لا يعد انعكاساً حقيقياً للنتيجة النهائية للفيلر، ويمكن أن يستمر هذا التورم البسيط بين بضع ساعات أو يوم، وربما لفترة أطول، لذا إليكِ بعض النصائح للتخفيف من هذا التورم وتهدئته:

  1. تأكدي من اتباع الإرشادات المحددة من قبل الطبيب المختص لمرحلة بعد الحقن.
  2. استخدمي كمادات الثلج على المنطقة المعالجة.
  3. حافظي على رطوبتك الداخلية، وذلك بتناول الكثير من الماء على مدار اليوم.
  4. ركزي على تناول الأطعمة الصحية، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، حيث تساعد الفيتامينات والمعادن في تسريع عملية الشفاء.
  5. تجنبي التمارين الشاقة والتعرض لدرجات الحرارة الشديدة لمدة 24-48 ساعة بعد العلاج. [1]

ما يجب تجنبه بعد فيلر الشفايف

  1. يجب تجنب أي نوع من الصدمات التي تصيب الشفاه بعد العلاج مباشرة، لأن الشفاه تتكون من أنسجة حساسة،  لذا من المهم توخي الحذر لتجنب الصدمات مثل عض الشفاه.
  2. يجب عدم تناول الأطعمة شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، فقد يؤدي تناول الطعام شديد البرودة أو شديد السخونة إلى التسبب في قضمة الصقيع أو حرق الشفاه، وذلك لأن فيلر الشفايف يسبب تغير الإحساس في الشفاه بعد العملية مباشرةً.
  3. في غضون 24-48 ساعة بعد العملية مباشرة، يجب تجنب استخدام مصاصة للشرب، فقد يؤدي الضغط والحركة اللازمتان لاستخدام المصاصة إلى تشويه الحشو.
  4. من الأفضل تجنب ممارسة التمارين أو الأنشطة المكثفة بعد الإجراء مباشرةً، فهذه الأنشطة يمكن أن ترفع معدل ضربات القلب وضغط الدم، مما قد يزيد من التورم والكدمات.
  5. تجنبي وضع أحمر الشفاه أو مرطب الشفاه بعد الحقن، لمدة 8-24 ساعة على الأقل، لتجنب الضغط الشديد على الفيلر الجديد، فالشفاه تكون حساسة للغاية بعد الحقن.
  6. يجب تجنب النوم على الوجه لبضعة أيام بعد الحقن، لأنه يتسبب في ضغط مباشر على الشفايف، مما قد يتسبب في إزاحة الحشو من مكانه.
  7. يجب الابتعاد عن التدخين تماماً بعد حقن الفيلر، لأنه يتسبب في ضيق الأوعية، مما يؤدي إلى تضييق إمدادات الدم للشفاه، وبالتالي يتسبب في تشويه الحشو.
  8. تجنب السفر بالطيران بعد حقن الفيلر للشفايف بأسبوع على الأقل، لأن تغيرات الضغط في الجو قد يؤدي إلى تفاقم الكدمات. [2]

كيف يتم عمل فيلر الشفايف

يجب معرفة أن حقن الشفايف مؤقت بشكل عام، ويمكن التعديل عليه وفقاً لاحتياجات المريض وتوقعاته، وتشمل طريقة حقن الفيلر الخطوات التالية:

  • يتم تخدير مناطق الشفة التي تحتاج لحقن حمض الهيالورونيك أولاً بشكل موضعي.
  • بما أن حمض الهيالورونيك موجود بالفعل في جسم الإنسان، فلا توجد فرصة لحدوث آثار جانبية.
  • يتم تحديد المناطق المحيطة بالفم أولاً، ثم حقن الشفاه.
  • تستغرق حشوات فيلر الشفايف عموماً من 15-30 دقيقة حتى تكتمل. [3]

فوائد فيلر الشفايف

  1. تستغرق عملية الحقن من 15-30 دقيقة فقط.
  2. يمكن تعديل كمية الحشو وفقاً لتوقعات المريضة نفسها.
  3. تظهر النتائج مباشرة بعد الحقن.
  4. تظهر النتائج النهائية في غضون أسبوعين.
  5. ليس له أي آثار جانبية تقريباً.
  6. يساعد في إعادة تشكيل الشفة العليا بطريقة تجعلكِ أكثر إرضاءً.
  7. يعمل فيلر الشفاه على تحسين شكل الشفاه وتصميمها وفقاً لملف وجه المريض وتوقعاته.
  8. يساعد في جعل الشفاه ممتلئة، ولها مظهر أكثر شباباً.
  9. يجعل خطوط الشفاه العمودية أكثر سلاسة ونعومة.
  10. مناسب لجميع الأشخاص. [3]

ما يجب مناقشته مع الطبيب قبل الفيلر

الاستشارة الأولية لها دور رئيسي في تسهيل عمل فيلر الشفايف، لأنها تساعد الطبيب على فحص الحالة، وتمنحكِ الكثير من المعلومات المتعلقة بالإجراء التجميلي، ومن أهم الأمور التي إخبارها للطبيب، ما يلي:

  1. موجز عن نمط حياتكِ، بما في ذلك عاداتكِ الغذائية والنشاط البدني.
  2. التاريخ الطبي والجراحي السابق، والحساسية للأدوية في حالة وجودها، والعلاجات الطبية التي تقومين بتناولها حالياً.
  3. الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تقومين بتناولها.
  4. إخبار الطبيب في حالة التدخين.
  5. الهدف من فيلر الشفايف، وينصح بأخذ صور للشكل الذي ترغبين في الوصول إليه.

بينما سيقوم الطبيب بما يلي:

  1. تقييم المشكلة ودراستها.
  2. تقييم حالتكِ الصحية العامة وتحديد أي عوامل خطر موجودة مسبقاً.
  3. قد يلتقط بعض الصور للوضع الحالي للشفايف.
  4. مناقشة خيارات العلاج معكِ.
  5. مناقشة النتائج التي يمكن تحقيقها، وأي مخاطر أو مضاعفات محتملة. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر