أفضل مرطب شفايف

أفضل مرطب للشفايف من الصيدلية وللتفتيح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
أفضل مرطب شفايف

يتوقف اختيار مرطب الشفايف الجيد على مكونات التركيبة التي تساعد على الترطيب والعناية الشاملة، بما في ذلك علاج مشاكل الشفاه، اكتشفي في هذا المقال أفضل مرطب للشفايف من الصيدلية وللتفتيح، مع نصائح اختيار مرطب الشفايف المثالي.

أفضل مرطب شفايف من الصيدلية

مرطب شفايف بيرت بيز

صنع هذا المرطب من المنثول، وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في نباتات النعناع والتي تعالج التهابات الشفاه بشكل فعال، كما يحتوي على زيت الأوكالبتوس وزبدة الشيا لاستعادة النعومة والرطوبة لشفتيك، كما يحمي مرطب الشفايف هذا شفتيكِ من الخشونة والجفاف ويمنحك الشعور بالانتعاش.

مرطب شفايف إلتا إم دي

هو مرطب مثالي للشفاه الجافة والمتشققة والمعرضة للشمس، حيث يحتوي على يحتوي على 5٪ Hydromanil ومضادات الأكسدة لترطيب شفتيك، كما يحميها من التشققات والجفاف بسبب الطقس، ويحتوي المرطب على أكسيد الزنك وأوكتينوكسات، ويوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، كما يحتوي على فيتامين سي وحمض الثيوكتيك مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

مرطب شفايف نيوتروجينا المنعش

يساعد هذا المرطب في تحسين مظهر الشفاه الجافة والمتشققة ويجعل شفتيك أكثر نعومة، كما يمنح هذا المرطب شفتيك لونًا ورديًا، كما يحمي الشفاه من الأشعة فوق البنفسجية.

مرطب شفايف كارمكس

يساعد هذا المرطب في حماية الشفاه ويلطفها ويعالج التشققات والجفاف، كما يخفف الحكة والتهيج بسبب الطقس، وينعم شفتيكِ بفضل مكون زبدة الكاكاو، كما يحتوي على الكافور وفيتامين هـ المضاد للأكسدة.

مرطب شفايف بليستيكس

يحتوي مرطب الشفاه العلاجي هذا على ثلاث مواد حماية أساسية تحمي شفتيك من الجفاف وحروق الشمس، وهي دايميثيكون ومكونات أوكتينوكسات وأوكتيسالات، كما يحتوي على اللانولين والفازلين لتحقيق ترطيب ونعومة قوية، ويعطي المنثور الشعور بالانتعاش والراحة.    

مرطب شفايف جاك بلاك

يحتوي مرطب الشفاه Jack Black Intense Therapy Lip Balm على تركيبة قوية من مضادات الأكسدة وحماية الشفاه، كما يحتوي على مكونات قوية للترطيب مثل زبدة الشيا وزيت الأفوكادو، لذلك يستمر الترطيب لفترة طويلة كما يعالج لشفاه التالفة والمتشققة.

مرطب شفايف دانز كورتي بالم

يحتوي هذا المرطب على هيدروكورتيزون، وهو كورتيكوستيرويد يستخدم لعلاج الالتهاب والتهيج، ويعمل المرطب على علاج الشفاه المتشققة والجافة بسبب الظروف الجوية السيئة أو الشمس أو الأدوية بفضل الزيت المعدني والبترولاتوم، كما يعالج الصدفية والأكزيما.

مرطب شفايف تشابستيك

يوفر مرطب الشفايف Classic ChapStick الراحة من الشعور بالألم والانزعاج في الشفايف، بفضل احتوائه على المنثول والكافور والفينول، كما يحافظ على ترطيب وتنعيم الشفاه لفترة طويلة. [1]

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

مرطب شفايف أومورفي للتفتيح

يتكون مرطب الشفاه Omorfee Lip Lightening Salve من مكونات طبيعية 100٪، ويساعد في إزالة تصبغات الشفاه الداكنة، بفضل احتوائه على زيت بذور الجزر وزبدة الكاكاو العضوية وزيت اللوز وخلاصة الأناناس، وتعمل هذه المكونات على تقليل التصبغ الناتج عن التدخين والأشعة فوق البنفسجية والتلوث والاستخدام الزائد للمنتجات الكيميائية على الشفاه.

مرطب شفايف جوينج بيوتي للتفتيح

تحتوي تركيبة هذا المرطب على مستخلصات الرمان وزبدة الشيا وفيتامين ب 3، ويساعد في إزالة التصبغ واللون الداكن من شفتيك ويعزز اللون الطبيعي، كما يساعد فيتامين ب 3 في هذه التركيبة في موازنة لون البشرة غير المتكافئ عن طريق تعزيز تجديد الخلايا، بينما تعزز زبدة الشيا الترطيب والنعومة لفترة طويلة.

مرطب شفايف ديرمليكت

يعمل كريم تفتيح الشفاه هذا على توحيد لون الشفاه بالقضاء على التصبغ وعلامات الشيخوخة، ويحتوي المنتج على هيالورونيك، أربوتين، ريتينول، غابا، وكولاجين، ويحتوي أيضًا على ماتريكسيل 3000 الذي يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مرطب شفايف ديرما بان للتفتيح

يساعدك هذا المرطب في الحصول على شفاه وردية، فهو يزيل التصبغات ويرطب الشفاه طوال الليل مما يمنحها مظهراً صحياً. [2]

كيفية اختيار مرطب الشفايف

ستساعدك هذه العوامل على اختيار أفضل مرطب شفايف:

  • المكونات: تجنبي اختيار مرطب الشفاه الذي يحتوي على البارابين كمواد حافظة، والفينول، وحمض الساليسيليك، كذلك إذا لا تتحمل بشرتك إحساس الوخز بسبب مكونات المنثول أو الكافور تجنبي هذا المرطب أيضاً.
  • الفوائد: أن يكون مرطب الشفاه مثالياً، بحيث يوفر الترطيب والحماية والعلاج من مشاكل الشفاه المحتملة مثل الجفاف والالتهابات والتهيج، ويكون واقيًا من أشعة الشمس.
  • تم اختباره من قبل أطباء الجلدية: عندما تشترين أي مرطب شفايف من الصيدلية، تأكدي من اختباره واعتماده من قبل طبيب الأمراض الجلدية. [1]

نصائح لترطيب الشفايف

  • تجنبي عادة لعق الشفاه للحفاظ على ترطيب شفتيكِ.
  • استخدمي مرطب عالي الجودة خالٍ من البارابين والكحول، صباحاً ومساءً، لأن شفتيك تحتاج لتغذية وترطيب عميق أثناء نومك.
  • استخدمي واقٍ من الشمس مع مرطب الشفاه أثناء الخروج من المنزل في النهار، لتشكيل واقية تحمي الشفاه من الجفاف والتصبغات.
  • تأكدي من شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من المياه يومياً للحفاظ على رطوبة شفتيكِ.
  • يساعد تقشير الشفاه على حمايتها من التشققات كما يبقيها ناعمة، تأكدي من تقشير شفتيكِ مرة على الأقل في الأسبوع، يمكنك تقشيرها بواسطة وصفة السكر وزيت الزيتون.
  • تجنبي مرطب الشفاه الذي يحتوي على الكافور والأوكالبتوس والمنثول، تسبب هذه المكونات الجفاف لكنها ستعمل فقط على تنعيم الشفاه لفترة قصيرة، ثم تسبب تشققات الشفاه فيما بعد. [1] [2]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر