توريد الشفايف طبيعي

توريد الشفايف بالتاتو والفيلر له آثار جانبية ومكلف بعض الشيء إليك توريد الشفايف طبيعي.

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
توريد الشفايف طبيعي

توريدالشفايف حلم كل أنثى خاصة مع تعرض البشرة إلى الشحوب والجفاف، بالتزامن مع فصل الشتاء، إليك تجربتنا في توريد الشفايف طبيعي من خلال وصفات موجودة في كل منزل.

توريد الشفايف طبيعي

يمكن أن يؤدي وجود بشرة جافة على الشفاه إلى جعلها تبدو أغمق أو باهتة. يمكن أن تساعد بعض العلاجات المنزلية البسيطة في الحفاظ على مظهر الشفاه وشعورها بصحة جيدة، كالتالي:

استخدمي مقشر العسل

يساعد تقشير الشفاه بمقشر العسل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن لأي شخص عمل مقشر في المنزل بالطريقة التالية:

  • امزجي ملعقة صغيرة (ملعقة صغيرة) من العسل و ملعقة صغيرة من السكر.
  • افركي المزيج برفق على الشفاه باستخدام حركات دائرية صغيرة.
  • اشطفيه بالماء الدافئ.
  • يمكن أن يسبب التقشير المتكرر تهيجًا وحساسية. نظرًا لأن بشرة الشفاه حساسة.
  • يجب ألا يقشر الناس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

تدليك الشفاه بزيت اللوز

يمكن أن يساعد تدليك الشفاه بالزيت على ترطيبها وتعزيز الدورة الدموية. تساعد الأوعية الدموية في الشفاه على منحها اللون ، ويمكن أن يؤدي تدليكها إلى زيادة تدفق الدم إلى المنطقة.

استخدمي زيت اللوز أو جوز الهند عالي الجودة كعلاج طبيعي للشفاه الجافة. افركي الزيت برفق على الشفاه عدة مرات يوميًا. يجب أن تكون التأثيرات ملحوظة في غضون يوم أو يومين.

اصنعي مرطب الشفاه

يمكن أن يساعد استخدام مرطب الشفاه بانتظام في الحفاظ على ترطيب الشفاه وصحتها. إليك وصفة سهلة لمرطب الشفاه محلي الصنع باستخدام جميع المكونات الطبيعية:

  • ضعي ملعقة كبيرة (ملعقة كبيرة) من حبيبات شمع العسل في وعاء يمكن تسخينه في الميكروويف.
  • سخنيها في الميكروويف على طاقة عالية لمدة 45 ثانية.
  • أضيفي ملعقة كبيرة زيت جوز الهند إلى الوعاء والميكروويف لمدة 45 ثانية أخرى.
  • استمري في تسخين الخليط في الميكروويف بقوة عالية لمدة 30 ثانية حتى تذوب جميع المكونات.
  • أضف ثلاث قطرات من زيت النعناع العطري وميكروويف لمدة 15 ثانية أخرى.
  • صبي الخليط في وعاء صغير أو أنبوب.
  • اتركيه لمدة خمس دقائق حتى يبرد ويصبح صلبًا.
  • احفظي مرطب الشفاه في مكان بارد لمنعه من الذوبان.

استخدمي الليمون

  • لطالما استخدم الناس الليمون كعلاج منزلي لتفتيح البشرة. قطعي شريحة من الليمون وضعيها على الشفاه لمدة لا تزيد عن دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
  • قد يكون للليمون بعض التأثير في تقشير الجلد لاحتوائه على حامض الستريك. قد يساعد هذا الحمض في إزالة خلايا الجلد الميتة.
  • ومع ذلك لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الليمون يعمل على تفتيح الشفاه الداكنة. أيضًا ، نظرًا لأنه حامضي جدًا ، يمكن أن يتسبب الليمون في تهيج الجلد. تأكد من عدم وجود جروح أو تهيج في الشفاه قبل استخدام الليمون.

أسباب شحوب الشفايف

التدخين 

يمكن أن يحفز النيكوتين والبنزبيرين الموجودان في دخان التبغ إنتاج الميلانين في الجلد، لذلك يعد التدخين من الأسباب المباشرة لتغميق منطقة الشفاه يسبب مصدر موثوق الشفاه لتغميق، يمكن أن يحدث هذا تدريجيًا بمرور الوقت.

للتدخين العديد من الآثار السلبية الأخرى على الصحة. لدى المعهد الوطني للسرطان موقع ويب مخصص يوفر المعلومات والنصائح للأشخاص الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين.

نقص الأكسجين

إذا بدت شفتاك أغمق واكتسبت لونًا أزرق أو أرجوانيًا، أو إذا واجهت صعوبة في التنفس، فعليك طلب رعاية طبية فورية. قد تكون هذه علامة على الزرقة، وهي حالة تحدث عندما لا يكون هناك ما يكفي من الأكسجين في الدم.

وأخيراً، والأهم من ذلك ، احمِ شفتيك عن طريق وضع مرطب شفاه مع عامل حماية من الشمس 15 على الأقل. تسبب الإشعاعات القاسية UVA و UVB معظم الضرر للشفاه الرقيقة. إنها تتجعد وتغمق ، لذا فإن أفضل رهان لحمايتها هو استخدام مرطب شفاه قائم على عامل الحماية من الشمس وكذلك لترطيبها.

التعرض للشمس

يؤدي تعريض الجلد لأشعة الشمس إلى تحفيز الجسم على إنتاج مادة الميلانين لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يحمي البشرة من بعض الأضرار التي تسببها أشعة الشمس، كما أنه يتسبب في جلد أغمق.

لذلك من المهم ارتداء واقي الشمس على الشفاه أيضاً، وكذلك في أي مكان آخر من الجسم. كما يمكن أن تحمي مرطبات الشفاه ذات عامل الحماية من أشعة الشمس 30 أو أعلى الشفاه من أضرار أشعة الشمس.

الحمل

قد تعاني بعض النساء من تغيرات جلدية أثناء الحمل. هذا بسبب تغير مستويات الهرمونات في الجسم، وقد تظهر بقع من الجلد الداكن في مناطق الجسم بما في ذلك الشفاه والحلمات والجبهة والخدان والأنف وهو ما يعرف بالكلف. ومع ذلك يجب أن تعود هذه المناطق إلى لونها المعتاد بعد الحمل.

الأدوية 

بعض الأدوية يمكن أن تسبب فرط تصبغ، وتشمل هذه الأدوية المضادة للملاريا والمضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم، ويجب أن يعود الجلد إلى لونه المعتاد بمجرد انتهاء العلاج، ولكن بالنسبة للبعض قد يستمر فرط التصبغ ويسبب الشفاه الداكنة.

خلل بالجهاز المناعي

يمكن أن تسبب بعض المشكلات الطبية فرط تصبغ،  فيعد مرض أديسون أحد أشهرها، وعادةً ما تكون مشكلة في الجهاز المناعي هي التي تمنع الغدة الكظرية من إنتاج ما يكفي من الهرمونات الأساسية. ويمكن أن تتسبب الحالة في ظهور بقع داكنة من الجلد أو شفاه داكنة أو لثة داكنة. تشمل الأعراض الأخرى نقص الطاقة والضعف والمزاج السيئ.

توريد الشفايف طبيا

توريد الشفايف بالليزر

تقنية الليزر لتفتيح الشفايف الداكنة تعتمد على علاج ترسبات الميلانين في منطقة الشفاه، ويُستخدم ليزر تفتيح الشفاه هذا لعلاج تلون الشفاه في إجراء يُعرف باسم العلاج بالليزر لتصبغ الشفاه، حيث يعمل عن طريق تكسير الميلانين الزائد في المنطقة التي يتخلص منها الجسم في النهاية.

وهناك حاجة إلى جلسات متعددة لتحقيق تغيير واضح، وفي بعض الأحيان نختار الجمع بين الليزر والعلاجات مثل التقشير والحشو للحصول على نتيجة أفضل.

توريد الشفايف بالفيلر

تستخدم تقنية حقن الفيلر للشفايف والتي تُعرف أيضاً باسم الحقن الوردي Pink Injection كواحدة من التقنيات التي لاقت إقبالاً كبيراً على مدار السنوات الأخيرة في عالم التجميل، لما توفره من نتائج سريعة ومرضيّة، وتعطي الشفاه مظهر أكثر حيوية ونضارة ولون وردي طبيعي.

يتم استخدام حمض الهيالورونيك مع الجلسرين لحقن الشفاه ومنحها لون وردي ومظهر ممتلئ، بحيث تستمر فعالية هذه الحقن لمدة 4-6 أشهر، بعدها ستحتاجين إلى تكرار الحقن، وهي طريقة آمنة لأن حمض الهيالورونيك مادة موجودة طبيعياً بالجسم.

توريد الشفايف بالبلازما

تُعد حقن البلازما لتوريد الشفايف كذلك من تقنيات التوريد الشائعة للشفاه، والتي يتم فيها استخلاص البلازما من دم الشخص نفسه ثم إعادة حقنها في الشفاه، حيث تعمل على توريد الشفايف وإعادة الحيوية لها بفضل محتواها من الصفائح الدموية التي تعمل أيضاً على تحفيز الكولاجين لتبدو الشفاه أكثر امتلاءً ونضارة وبلون وردي مشرق.

توريد الشفايف بالتقشير البارد

تقوم تقنية استخدام التقشير البارد للشفاه على إزالة الطبقة السطحية المتضررة من الجلد بشكل آمن؛ لتحقق لك نعومة وتوريد غاية في الجمال.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية تزريد الشفايف بالطرق الطبيعية وأسباب الشفايف الشاحبة وعرض بعض الطرق الطبية لتوريد الشفايف.

  1. "أسباب سواد الشفاه وطرق علاجها المنزلية" ، المقال منشور على موقع medicalnewstoday.com
  2. "علاج الشفاه الداكنة بالليزر" ، المقال منشور على موقع srishtiskinclinic.in
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر