طرق نفخ الشفايف وأهم المميزات والعيوب

كيفية نفخ الشفايف.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مايو 2023
طرق نفخ الشفايف وأهم المميزات والعيوب

‘ذا كنتِ صاحبة شفاة صغيرة، وتريدين تكبيرها، في المقال التالي جمعنا لكِ طرق نفخ الشفايف وأهم المميزات والعيوب.

طرق نفخ الشفايف

الترطيب والتقشير

هي الخطوة الأولى ومهمة جدًا قبل تجربة أي حيلة أخرى. حيث تعكس الشفاه الجافة والباهتة ذات الجلد الميت ضوءًا أقل، مما يعني أن التجعيد الجاف قد يجعل شفتيك تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع، لذلك قشري شفتيك للتخلص من الجلد الميت ورطبيها جيداً.

ارفعي خط شفتيك بالكنتور

وضع الكونسيلر قبل لون الشفاه لطمس الخط الفاصل بين شفتيك ووجهك. هي خدعة المكياج المفضلة لدى خبراء التجميل لنفخ الشفايف، ما عليك سوى ملء شفتيك بأحمر الشفاه بعد تحديد حجم أكبر للشفاه بالكونتور والكونسيلر.

استخدام ملمع الشفاه

ستساعدك هذه الحيلة في ملء شفتيك. احصلي على ملمع الشفاه المفضل لديك أو اختاري ظلًا يتناسب مع لون أحمر الشفاه، ثم ضعي القليل من اللمعان على منتصف كلتا شفتيك.  حيث يلتقط المنتج المتلألئ الضوء، مما يجعل الشفاه تبدو أكثر امتلاءً.

أحمر الشفاه النيود

هل تبحثين عن شفاه أكبر عن طريق أحمر الشفاه؟ اختاري الألوان النيود وضعي ظلًا واحدًا على فمك بالكامل، ثم ضعيه على لون أفتح قليلاً (أو حتى قلم شفاه أبيض) في منتصف شفتيك ثم امزجي.

إلى جانب جعل شفتيك تبدو أكبر، ستساعد على توحيد شفتيك. إذا كانت شفتك العلوية ممتلئة وشفة سفلية أصغر (أو العكس)، فحاولي فقط وضع الظل الفاتح على أصغر شفة.

ضعي الكونسيلر بعد وضع أحمر الشفاه

يمكنك وضع الكونسيلر قبل وبعد أحمر الشفاه. واستخدمي فرشاة رفيعة وقليلًا صغيرًا من التستر لضبط الجزء الخارجي من شفتيك المبطنة بالفعل، لن تصدقي مقدار ظهور أحمر الشفاه بشكل أكبر لشفتيك.

قناع الشفاه

تعتبر أقنعة الشفاه طريقة ممتعة وسريعة لمنح الشفايف امتلئًا مثاليًا، كما يستهدف الشفاه الجافة والمتقشرة وتعالجها لجعلها أكثر ترطيبًا وصحة،  توضع مباشرة على شفتيك لبضع دقائق حتى يمكن أن يغرق الكولاجين (والمكونات المفيدة الأخرى) فيها.

نفخ الشفاه بالفيلر

هي حقن تضيف حجمًا إلى شفتيك. مكونة من حمض الهيالورونيك الاصطناعي (HA) - HA  وهي مادة طبيعية في جسمك.

يعمل الفيلر على استعادة شفتيك أو إضافتهما إلى الحجم. إنهم لا يوقفون عملية الشيخوخة، لكنهم قد يساعدون في تأخير الحاجة إلى زيادة جراحية للشفاه، مثل زراعة الشفاه أو شد الشفاه.

يمك للفيلر مساعدتك في تحقيق المظهر المطلوب، مما يعزز ثقتك بنفسك، وهو إجراء شائع، وعادة ما يستمر الفيلر في الشفاه من 12 إلى 18 شهرًا.

ومع ذلك، فإن ذلك يعتمد على عمرك ومدى سرعة جسمك في تحطيم السعرات الحرارية إلى طاقة (التمثيل الغذائي). يميل الأشخاص الأصغر سنًا إلى حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، لذلك لا يدوم فيلر الشفاه لفترة طويلة. 

قد تشعرين بألم خفيف في مواقع حقن الفيلر، يجب أن يزول الألم بعد 12 إلى 24 ساعة.

مميزات نفخ الشفايف

في الطرق السابق ذكرها لنفخ الشفايف بالمكياج لها مميزات عديدة تتعلق بأنها وقتية، ولا تغير في شكل شفتيك، كما أن هناك العديد من المزايا لفيلر الشفاه، منها:

  • آمنة: فهناك خطر منخفض من حدوث مضاعفات أو آثار جانبية.
  • تعزز ثقتك بنفسك في حال كانت شفتيك باهتة أو جافة أو بها اسمرار.
  • قابلة للتلاشي، إذا لم تكوني راضية عن مظهرك بعد حقن الفيلر، فيمكن للطبيب الخاص بك حقن إنزيم (هيالورونيداز) لإذابة فيلر الشفاه.

عيوب نفخ الشفايف

في الطرق السابق ذكرها والمتعلقة بنفخ الشفايف عن طريق المكياج، لا ضرر منها خاصة أنها مؤقتة لكن بالنسبة للفيلر إليك بعض الأضرار أو الآثار الجانبية:

  • نزيف وألم في مواقع الحقن.
  • إعادة تنشيط القرحة الباردة.
  • تلون الشفاه.
  • عدوى.
  • موت الأنسجة (تسوية الأوعية الدموية) والذي يمكن أن يحدث إذا تم حقن حشو الشفاه في الشريان أو حوله.
  • قد تكون شفتيك بأحجام مختلفة (عدم تناسق).
  • قد تنزف حشوة الشفاه في مناطق أخرى من وجهك، عادةً باتجاه الأنف (الهجرة).

بعد عرض طرق نفخ الشفايف ومميزاتها وعيوابها أي طريقة ستفضلين؟

  1. "حشوات الشفاه" ، المقال منشور على موقع my.clevelandclinic.org
  2. "كيف تجعل شفتيك تبدو أكبر بشكل طبيعي" ، المقال منشور على موقع seventeen.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر