ما مميزات الروج الخشب وما عيوبه

الروج الخشب إحدى مستحضرات تجميل الشفاه الشهيرة فهو يحدد الشفاه ويمنحها مظهراً مثالياً، تعرفي في المقالة التالية على مميزات الروج الخشب وعيوبه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 19 نوفمبر 2022
ما مميزات الروج الخشب وما عيوبه

مستحضرات تجميل الشفاه متعددة الاستخدامات، الروج الخشب أحد مستحضرات تجميل الشفاه الشهيرة، يساعد الروج الخشب في الحصول على مظهر مثالي.

تعرفي في المقالة التالية على مميزات الروج الخشب وعيوبه، مع معرفة أفضل منتجات الروج الخشب.

مميزات الروج الخشب

تحديد الشفاه

الاستخدام الأساسي للروج الخشب هو تحديد شكل الشفاه، فهو يحدد شكل الشفاه ويجعل من السهل تطبيق أحمر الشفاه، وتساعد أقلام الشفاه على إبراز شكل الشفاه.

شفاه أنيقة

يجعل الروج الخشب الشفاه تبدو أنيقة وجذابة، حيث يساعد في الحصول على مظهر مثالي، وإذا تم إهمال استخدامه، فقد يؤدي ذلك إلى تلطيخ أحمر الشفاه  وانتشاره خارج الشفاه، ويساعد ذلك استخدامه في الحصول على مظهر أنيق وواضح للشفاه.

شفاه ممتلئة

يمكن أيضًا رسم شكل مختلف قليلاً للحصول على شفاه ممتلئة، يمكن من خلال استخدام الروج الخشب رسم خطوط الشفاه حسب التفضيل والحصول على مظهر أكثر امتلاءً.

تعبئة الحواف

قد ينتشر أحمر الشفاه من الحواف الرفيعة، لذلك يتم استخدام محدد الشفاه الخشبي لملء الحواف والحصول على مظهر أنيق، ستوفر هذه حشوة فعالة للزوايا وتساعد في تحقيق ابتسامة رائعة. [1]

عيوب الروج الخشب

يبقى لفترة قصيرة

أحيانًا لا تدوم محددات الشفاه طويلًا وتختفي، هذا يجعل الخط الخارجي غير المستوي يظهر بشكل أكبر.

إعادة التطبيق

التأثير قصير الأمد للرةج الخشب يفرض عليكِ تطبيقه بشكل متكرر طوال اليوم. لذلك لا يمكن لأي شخص الاعتماد على الروج الخشب لفترات أطول ويجب إعادة وضعه مرارًا وتكرارًا.

آثار جانبية

كثير من الناس لديهم بشرة حساسة ويمكن أن يتأثروا بمواد كيميائية طفيفة، أبلغ بعض الأفراد عن حساسية من الروج الخشب، يمكن أن يؤدي ذلك إلى خشونة حواف الشفاه ويسبب جفاف الشفاه. [1]

أفضل منتجات الروج الخشب

روج فيكتوريا بيكهام بيوتي

يحتوي الروج على تركيبة ناعمة ومكثفة، حتى يمنحك تحديد شفاه مثالي لخلق مظهر دقيق للشفاه ويمكن استخدامه تحت أحمر الشفاه أو بمفرده.

يتوفر من هذا الروج درجات النيود، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الظلال الداكنة الرائعة.

روج ماتي فيكس من أباوت فيس

هذا النوع من الروج يظل ثابتاً لفترة طويلة، ويحتوي على فيتامين هـ وحمض الهيالورونيك مما يرطب شفتيكِ ويحميها من التشقق، يتوفر منه العديد من الدرجات، وأجملها البنفسجي.

روج أوربان ديك

يتميز هذا الروج بقوامه الكريمي، كما يتوفر منه العديد من الألوان وأجملها هو لون البرقوق غير الداكن، كما توفر هذه العلامة التجارية مجموعة كبيرة من الألوان النابضة بالحياة والحيادية للاختيار.

روج ريفلون كولورستاي

هو عبارة عن قلم تحديد الشفاه ذات معيار الذهبي، يتميز بتركيبة مضادة للتكتلات، مع الانسيابية في التطبيق بشكل مثير للإعجاب، يتوفر منه اللون الأحمر الكلاسيكي.

روج هدى بيوتي

يمكنك استخدام هذا الروج كمحدد للشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه اللامع، أو استخدامه بمفرده، سيساعدكِ استخدامه قبل أحمر الشفاه على تبطين الشفاه ويمنح أحمر الشفاه ثباتاً طوال اليوم.

روج لوريال باريس كلر ريش ماتي

يمنحك استخدام روج (L"Oréal Paris Color Riche Matte Lip Liner) الحصول على مظهر كريمي غير لامع حقًا، كما يمتزج بشكل مثالي مع أحمر الشفاه اللامع، ويمكن استخدامه بمفرده للحصول على مظهر طبيعي.

روج شارلوت تلبوري

أثبتت هذه العلامة التجارية براعتها في منتجات الشفاه، حيث يمنحك هذا الروج المخملي لون يدوم طويلاً، سيكون هذا المنتج هو اختيارك الأول إذا كنتِ ترغبين في رسم الشفاه باحترافية، ويتوفر منه ألوان النيود، والبني، والعسلي.

روج مارك جاكوبس بوتلينر لونغوير

يتميز هذا الروج بأنه غير لامع، كما يحتوي على الكولاجين ويتوفر منه درجات ألوان قليلة، وتنساب تركيبة الروج بسهولة تامة حتى تمنحك لون ثابت طوال اليوم.

روج بوكسوم بلامبلاين

يمنحك الروج شفاه ممتلئة المظهر بتمريرة بسيطة، وذلك بفضل الفرشاة المدمجة، ويتوفر الروج بعدة درجات متعددة الاستخدامات لتناسب جميع ألوان البشرة، يمكنك تجربة اللون الوردي الباهت، لإضفاء لمسة من البوب على درجات لون البشرة الفاتحة.

هذا الروج كريمي بما يكفي لاستخدامه بمفرده، يمكن أن يوفر أيضًا أفضل قاعدة لأحمر الشفاه بسبب تركيبته الفريدة من نوعها من الببتيد وحمض الهيالورونيك المرطب.

روج لو كرايون ليفريس من شانيل بلون

يتكون هذا الروج من تركيبة ناعمة وسلسة، مما يجعله مذهلاً بلونه البنفسجي الداكن، وهو لون مثالي بشكل خاص للون البشرة المتوسطة.

تنساب التركيبة الكريمية بشكل مريح بفضل مكونات بذور القطن وبذور الجوجوبا وفيتامين هـ.

روج أرماني بيوتين سموث سيلك

إذا كنتِ ترغبين بوضع أحمر الشفاه الأكثر جرأة، فسترغبين في استخدام هذا الروج، فهو مناسب لكل لون بشرة، يمكن لهذا اللون الأحمر الخفيف أن يعزز أي شفاه بملمس حريري وتحديد دقيق، نوصي بتبطين شفتيكِ بالكامل ثم تغطية الشفاه بلون لامع. [2]

كيفية اختيار الروج المناسب

  • الخطوة الأولى في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب هي تحديد لون بشرتك، هناك 5 أنواع رئيسية من البشرة مثل الفاتحة، المتوسطة، السمراء.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة السمراء اختيار درجة الوردي العميق، والأحمر الساطع، ومعظم الألوان الأخرى باستثناء البني والأرجواني.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة الفاتحة اختيار أحمر الشفاه بألوان الوردي الفاتح والمرجاني والخوخي والأحمر الترابية.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة المتوسطة اختيار أحمر الشفاه بدرجات التوت والكرز الأحمر والبنفسجي.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة العميقة اختيار أحمر الشفاه بدرجات بني وأرجواني، مثل البرقوق والكراميل والأحمر ذات الأساس الأزرق. [3]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك الآن عزيزتي استخدام الروج الخشب باعتدال حتى لا يؤذي شفتيكِ.

  1. أ ب "مميزات وعيوب الروج الخشب" ، المنشور على موقع marketingblogmaster.com
  2. "أفضل روج خشب" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. "كيفية اختيار أحمر الشفاه" ، المنشور على موقع self.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر