ألوان روج للبشرة الخمرية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021 آخر تحديث: السبت، 29 يوليو 2023
ألوان روج للبشرة الخمرية

أحمر الشفاه هو أحد عناصر المكياج المهمة التي لا تستغني عنها أي امرأة، كونه يظهر الوجه بشكل رائع وجذاب، فقط بشرط أن تنجح المرأة في اختيار اللون المناسب لبشرتها، خاصة أصحاب البشرة السمراء بدرجاتها.
إذا كنتِ ذات درجة خمرية بالأخص، فعليكِ عزيزتي أن تتحري الدقة في اختيار ألوان الروج المناسبة حتى لا يظهر مكياجك بشكل سيء. ومن خلال هذا المقال سنساعدك بكل تأكيد على اختيار الألوان التي تتماشى مع درجة بشرتك، وتبرز جمالك وأنوثتك أكثر، وما هي أنسب ألوان روج للبشرة الخمرية.

كيف تختارين الروج المناسب للون بشرتك؟

نقدم لكِ نصائح قد تفيدك في اختيار أحمر الشفاه المناسب لكِ ولبشرتك، وتوفر عليكِ عناء البحث الطويل دون نتيجة [1]:

  • ننصحك بالابتعاد عن أحمر الشفاه اللامع، لأن البريق قد يظهر في بعض الأحيان بشكل غير مناسب على الشفاه، ورخيصاً بعض الشيء، لهذا الأفضل أن تستخدمي أحمر شفاه كريمي، ليمنحك لمعان طبيعي من المكونات المرطبة به، وليس من الأصباغ المضافة إليه.
  • لا تستمتعي إلى من يخبرك أن درجات الأحمر الداكنة فقط هي ما تناسبك، هي بالفعل مناسبة للبشرة الداكنة بشكل مثالي، ولكن يمكنك بالتأكيد تجربة ألوان جديدة ومختلفة مثل الألوان الفاتحة النيود، ودرجات الكاشمير وغيرها من الألوان التي سنذكرها لاحقاً.
  • تجنبي اختيار الألوان الداكنة مثل الأسود أو البني أو الأزرق، فهذه الألوان تعطيكِ انطباعاً عدائياً ومخيفاً، مثل هيئة مصاصي الدماء، أو تجعلك تبدين أكبر سناً.
  • لون الروج المناسب لا يتوقف اختياره فقط على لون بشرتك، بل على لون الملابس، وكذلك على الوقت الذي تحتاجين لوضع أحمر الشفاه به، والمناسبة التي تستعدين للذهاب إليها.

ما هي الألوان المناسبة لبشرتك الخمرية؟

هناك العديد من الدرجات التي يمكنك اختيارها وستجدينها مناسبة جداً لبشرتك الخمرية، إليكِ قائمة بأفضل هذه الألوان:

أحمر الشفاه النيود أو المائل للون الوردي:

وهو أحد الألوان المفضلة للبشرة القمحية على الإطلاق لأنه يعطي انظباعاً طبيعياً ومتألقاً، ويمكنك استخدامه سواء في أماكن العمل، أو المناسبات أو الأماكن الرسمية.
ويفضل أن تستخدمي النوع الكريمي من هذا اللون ليعطيكِ مظهراً مشرقاً وجذاباً.

أحمر الشفاه ذو اللون الأحمر الغامق:

اللون الأحمر القرمزي أو العنّابي، بكافة درجاته مناسبة تماماً للبشرة الخمرية، خاصة الأنواع غير اللامعة منه "Matte"، لأنه يمنح إطلالة متألقة وجذابة ويعمل على إظهار جمال لون البشرة الخمرية، كما يبرز الأسنان بشكل متميز ويمنحها لمعة رائعة.

أحمر الشفاه ذو اللون الكشميري:

أيضاً اللون الكشميري بكافة أنواعه اللامع أو غير اللامع يتناسب للغاية مع البشرة الخمرية، ويظهرها بشكل أنثوي رائع، كما أنه مناسب لحضور أي مناسبة أو في أماكن العمل على حد سواء.

أحمر الشفاه ذو اللون الفوشيا:

اللون الفوشيا من الألوان الجريئة الفاقعة نوعاً ما، لهذا قد تحتار المرأة في اختياره وهل سيكون مناسباً أم لا، لكننا ننصحك بتجربته إذا كنتِ من أصحاب البشرة الخمرية، فهو مناسب لكِ بكل درجاته ويمنحك إطلالة جديدة ومختلفة، ويعكس على بشرتك نضارة وإشراقة متميزة.

أحمر الشفاه ذو اللون النحاسي:

أو كما يسميه البعض لون الشوكولاتة، وهو لون نحاسي مائل للإحمرار، وهو أيضاً اختيار رائع لأصحاب البشرة الخمرية بالأخص، لأنه يبرز الأسنان بشكل متميز، ويعكس بياضها ولمعانها، ويمنح الشفاه مظهراً أنثوياً جميلاً.

أحمر الشفاه بألوان غريبة:

يعتمد اختيار الألوان الغريبة والجريئة على شخصية المرأة، فإذا كنتِ من أصحاب الشخصيات القوية التي تحب تجربة كل ما هو مختلف، فعليكِ بتجربة الألوان الغريبة التي تتناسب مع بشرتك القمحية، مثل اللون البنفسجي واللون الأزرق، ولكن هذه الألوان تناسب الحفلات والسهرات الصاخبة أكثر من الأجواء النهارية وأماكن العمل.

الآن وبعد التعرف على أفضل ألوان روج للبشرة الخمرية، أخبرينا لون الروج المفضل لديكِ منهم!
 

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر