كيف أختار مكياج البشرة الخمرية؟

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
كيف أختار مكياج البشرة الخمرية؟

قد يكون مكياج البشرة الخمرية مخادعاً، وغالباً ما تخطئ الفتيات في اختيار الألوان والمستحضرات المناسبة لبشرتهن، وسبب ذلك أن البشرة الخمرية هي مزيج من البشرة البيضاء والبشرة الداكنة، وبالتالي قد يكون من الصعب حقاً العثور على الاختيار المناسب للمكياج الذي يكمل بشرتك ويمنحها المظهر المتألق الذي طالما رغبتِ به.

ولكن من خلال هذا المقال سنقدم لكِ إجابة تساؤلك كيف أختار مكياج البشرة الخمرية، من خلال عدة اقتراحات ووسائل لتسهيل اختيار مستحضرات المكياج المناسبة.

كيفية تمييز البشرة الخمرية

الجلد الخفي أو البشرة التحتية، هي اللون الخفيف تحت لون بشرتك السطحي، وهي طريقتك للتأكد من لون بشرتكِ الخارجي. وهناك ثلاث درجات للون البشرة التحتية، باردة، دافئة ومحايدة. الأشخاص ذوو الدرجة التحتية الباردة لديهم درجات اللون الوردي، الأحمر أو الأزرق. أما الأشخاص ذوي البشرة الدافئة تكون بشرتهم التحتية ذات لون ذهبي أو خوخي أو أصفر. بينما البشرة التحتية المحايدة فهي المتوازنة ما بين البشرة الدافئة والباردة. [1]

ومع ذلك، قد لا يمتلك بعض الأشخاص أياً من الدرجات الثلاثة؛ على سبيل المثال قد يكون لديكِ لون بشرة خمرية مع بشرة تحتية صفراء أو رمادية مخضرة، لهذا قد يكون معرفة درجة بشرتك أمراً صعباً بعض الشيء. ولكن هناك بعض الاختبارات التي يمكنكِ من خلالها معرفة ما إذا كنتِ تملكين بشرة خمرية أو لا، مثل:

اختبار المنشفة

ضعي منشفة بيضاء على وجهك ثم منشفة بلون أغمق قليلاً (الأبيض الكريمي)، وتحققي أياً منهما تناسب بشرتك أكثر، إذا كانت المنشفة البيضاء تناسبك أكثر، فلديك بشرة تحتية دافئة أو بشرة خمرية، وإذا كانت المنشفة ذات اللون الأبيض الكريمي تناسب بشرتك، فلديك بشرة تحتية باردة. وإذا كانت كلتا المنشفتين تناسب بشرتك، فلديكِ بشرة تحتية محايدة.

اختبار الوريد

انظري إلى الأوردة في معصمك وحددي لونها، الأشخاص ذوي البشرة التحتية الباردة والدافئة لديهم عروق زرقاء وخضراء، بينما لا يمتلك الأشخاص ذوي البشرة الخمرية وريداً واضحاً باللون الأزرق أو الأخضر.

اختبار الإكسسوارات

إذا كانت لديكِ بشرة خمرية، فستبدين رائعة مع الإكسسوارات الفضية والذهبية. ولكن قد لا تتناسب الإكسسوات ذات ألوان الباستيل مع البشرة الخمرية.

إليكِ بعض النصائح لتحديد ما إذا كان لون بشرتك خمرياً

  • إذا ترك الظل الصحيح لكريم الأساس لوناً أصفراً أو ورديًا على بشرتك، فهذا يعني أن لديكِ بشرة خمرية.
  • إذا كان أحمر الشفاه الفاتح والباستيل لا يتناسب مع لون بشرتكِ، فلديكِ بشرة خمرية.

امتيازات الحصول على بشرة خمرية

  • يميل الأشخاص ذوي البشرة الخمرية إلى أن تكون بشرتهم دهنية قليلاً، أي أنها محمية من الجفاف ومن زحف الشيخوخة المبكرة.
  • كما ذكرنا سابقاً، المجوهرات والإكسسوارات الذهبية والفضية تناسب للغاية البشرة الخمرية. [2]

على الجانب الآخر، هناك بعض العيوب التي تلاحق البشرة الخمرية

  • قد تصاب البشرة الخمرية بالاسمرار بسهولة.
  • تكون غالباً عرضة لفرط التصبغ والإصابة بالبقع الداكنة. [2]

كيفية اختيار المكياج المناسب للبشرة الخمرية

كريم الأساس للبشرة الخمرية

يتم إطلاق معظم أنواع كريم الأساس التجارية لأصحاب البشرة الباردة، الدافئة والمحايدة، ويمكن أن يستخدم الأشخاص ذوي البشرة الخمرية كريم الأساس المخصص للبشرة التحتية المحايدة.

أحمر الخدود أو البلاشر للبشرة الخمرية

يناسب البشرة الخمرية أحمر الخدود باللون الخوخي، الوردي والبرونزي، ستمنح هذه الألوان بشرتك لمعاناً رائعاً، وتجنبي استخدام أحمر الخدود النيود، ألوان الباستيل الفاتحة، والألوان الباردة بشكل عام، لأنها ستترك ظلاً أخضراً على بشرتك.

الهايلايتر المناسب للبشرة الخمرية

قد يكون اختيار الهايلايتر المناسب أمراً صعباً بعض الشيء بالنسبة إلى لأصحاب البشرة الخمرية، وقد يجعلك الهايلايتر الباهت تبدين بلون رمادي أو ترابي، لذا تجنبي الألوان الباهتة، ويفضل أن تختاري الألوان الذهبية لتمنحكِ إطلالة مميزة.

أحمر الشفاه للبشرة الخمرية

ابحثي عن أحمر الشفاه الذي سيساعد في موازنة لون بشرتك الخمري، مثل أحمر الشفاه بلون التوت أو اللون البني، كلاهما سيمنحان بشرتك جمالاً وحيوية، وكذلك درجات لون الشوكولاتة.

وإذا كنتِ من محبي أحمر الشفاه النيود، فاختاري درجات اللون البني الفاتح وتجنبي ألوان النيود الوردية. أيضاً يمكنك اختيار الدرجات ذات المسحة البرتقالية أو الصفراء وتجنبي تلك التي تحتوي على لمسة داكنة أو زرقاء.

ظلال العيون للبشرة الزيتون

ظلال العيون الذهبية والبرونزية مثالية تماماً للون البشرة الخمرية، كذلك يمكنكِ استخدام ظلال العيون باللون الأزرق الداكن أو الأرجواني إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر عيون دخاني. [3]

نصائح إضافية لمكياج البشرة الخمرية

  • الحواجب الجريئة والداكنة قد تلفت الانتباه أكثر من معالم الوجه، لذا ننصح باستخدام ظلال الحواجب الرمادية أو البنية لإبقائها ذات مظهر طبيعي.
  • تجنبي استخدام البرونز على البشرة الخمرية، حتى لا يمنحها اسمراراً غير محبب. 
  • يمكنك تحديد العيون بالآيلاينر ذي اللون الأسود، البني أو استخدمي الكحل العربي، جميع هذه الألوان ستبرز جمال العينين، وتجنبي استخدام الآيلاينر ذا الألوان الساطعة مثل الأخضر والأزرق.