مكياج مناسب لعزائم إفطار رمضان على طريقة نوران طارق

إليكِ هذه الطريقة البسيطة لعمل المكياج لعزائم رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023
مكياج مناسب لعزائم إفطار رمضان على طريقة نوران طارق

تألقت مدونة الجمال والمكياج الشهيرة نوران طارق مؤخراً بإطلالة بسيطة ومميزة بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتصوير فيديو لخطوات طريقة عمل مكياج بسيط مناسب لعزائم رمضان، وحاز  على إعجاب الكثير من الفتيات، لهذا جمعنا لكِ في هذا المقال هذا المكياج البسيط والخفيف بالخطوات، وكيف يمكن العناية بالبشرة لتتألقي بإطلالة طبيعية ومشرقة خلال نهار رمضان.

طريقة مكياج نوران طارق لعزومات رمضان

  1. أولاً يجب ترطيب البشرة بمرطب عميق، وفي حالة الخروج خلال ساعات النهار ينصح بوضع واقي الشمس المزود بعامل حماية +30، ورشحت البلوجر الشهيرة نوران طارق خلال الفيديو استخدام الكريم المرطب من بوبي براون BOOBIE BROWN، لأنه يضيف توهجاً رائعاً للبشرة بجانب ترطيبه المثالي للبشرة.
  2. بعد ذلك قامت نوران طارق باستخدام كونسيلر أو خافي العيوب بنفس لون درجة البشرة، لإخفاء كافة مشاكل وعيوب البشرة، من بقع داكنة أو هالات سوداء، وباستخدام إسفنجة المكياج أو البيوتي بليندر، قامت بتطبيق وتوزيع الكونسيلر بالتساوي على البشرة.
  3. استخدمي بعد ذلك كونسيلر بدرجة أفتح لمنطقة تحت العين فقط، لإضافة توهج بسيط لهذه المنطقة، لإخفاء أي إرهاق ناتج عن الصيام.
  4. لإضفاء لمسة وردية ناعمة على الخدين، نصحت نوران باستخدام تنت نيود أو وردي ترابي اللون، ويمكنك استخدام النوع الكريمي منه أو الستيك.
  5. أما عن تحديد الحواجب، فقد نصحت نوران طارق خبيرة التجميل والمكياج، باستخدام بودرة الحواجب الخفيفة بنفس لون الحاجب، وبدأت بتحديد الحاجبين برفق بدايةً من ذيل الحواجب فقط، مع استخدام شمع الحواجب الشفاف، لتثبيتهم بشكل الريش الطبيعي.
  6. أما عن استخدام الماسكرا، فقامت خبيرة التجميل نوران طارق بالضغط بها فقط على الرموش العلوية، لإضافة بُعد أعمق للعين، بشكل طبيعي.
  7. يمكنك استخدام أحمر شفاه ترابي أو نيود، لإكمال إطلالتك الطبيعية لعزائم رمضان.

نصائح لمكياج طبيعي ومثالي في رمضان

ننصحكِ باتباع الخطوات التالية، لتنسيق مكياج هادئ وطبيعي في رمضان:

  • تجنبي استخدام كريم الأساس على الوجه، ويمكنك الاكتفاء فقط بالكونسيلر أو خافي العيوب.
  • استخدمي الهايلايتر الهادئ فقط لتحديد وجنتيك، بدون لمعان مبالغ به.
  • لتحديد الحاجبين، استخدمي بودرة الحواجب الفاتحة الأقرب للون شعر الحاجب، لملء أي فجوات غير متناسقة مع شكل الحاجبين.
  • ضعي طبقة واحدة أو اثنتين فقط من الماسكرا، مع ترك فاصل دقيقة واحدة بينهما.
  • يمكنك استخدام محدد العيون لرسم خط الرموش العلوي والسفلي، لمنح الرموش سمكاً وهمياً.
  • يمكنك استخدام أيضاً الكحل الملون، مثل الأزرق، البنفسجي أو الأخضر، ومزج هذه الألوان مع الأسود أو البني.
  • لأحمر الشفاه، ننصحكِ باختيار الألوان الهادئة تماماً، مثل الوردي أو النيود، ويفضل استخدام بلسم الشفاه الذي يمنحها لون وردي طبيعي، لمنح الشفاه الرطوبة التي تحتاجها لحمايتها من الجفاف.

نصائح لبشرة أكثر صحة في رمضان

  1. يجب غسل الوجه بالمنتجات المائية التي تناسب نوع البشرة.
  2. يجب تجنب غسل الوجه أكثر مرتين يومياً.
  3. يجب غسل الوجه دائماً بالماء البارد أو في درجة حرارة عادية لتجنب أي جفاف أو تهيج للبشرة.
  4. يجب شرب الكمية اللازمة من الماء أثناء الإفطار والسحور، لترطيب البشرة من الداخل.
  5. يجب استخدام الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة، خلال ساعات الصيام، ويمكنك الاحتفاظ بزجاجة ماء الورد أو رشها على البشرة طوال اليوم، ليمنحها توهجاً لطيفاَ.
  6. يجب استخدام مرطب الشفاه الواقي من الشمس، الغني بمكونات مثل زبدة الشيا، وفيتامين هـ، وزيت جوز الهند.
  7. تجنبي وضع المكياج الثقيل خلال شهر رمضان، لأنه قد يتسبب في انسداد المسام والإصابة بجفاف البشرة، لذا ينصح بالابتعاد عن أي منتجات ذات تغطية كاملة، أو أي منتجات أخرى قائمة على مادة السيليكون.
  8. يجب دائماً وضع واقي من الشمس قبل 30 دقيقة من الخروج من المنزل وإعادة وضعه كل 2-4 ساعات، وتجنب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية خلال ساعات الذروة، أي من 11 صباحاً وحتى 3 عصراً.
  9. يجب تجنب التعرض للتوتر قدر المستطاع، لأن الكورتيزول أو هرمون التوتر عندما يتم إفرازه في الجسم، يقلل من احتفاظه بالمياه، وبالتالي يتسبب في جفاف الجلد وتشققه.