مكياج عيون ترابي

مكياج طبيعي بظلال عيون ترابية.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
مكياج عيون ترابي

هل تريدين إطلالة مكياج طبيعية؟ إليك كيفية وضع ظلال العيون الترابية بثلاثة أشكال مختلفة لظلال العيون الطبيعية بناءً على لون البشرة.

مكياج عيون ترابي للبشرة الفاتحة

إذا كانت بشرتك فاتحة، إليك بالخطوات مكياج عيون ترابي؛ للحصول على مظهر طبيعي للماكياج يستخدم ظلال العيون الفاتحة مع استخدام الكحل  البني كالتالي:

الخطوة 1: ضعي برايمر

برايمر العين ضروري لأي مظهر مكياج للعيون، بما في ذلك مكياج العيون الطبيعي. في حالة عدم وجود برايمر ضعي القليل من خافي العيوب (الكونسيلر) المقاوم للماء ، سيعطيكِ تغطية كاملة للمساعدة في إنشاء بطانة جيدة وموحدة لتطبيق ظلال العيون.

الخطوة 2: ضعي ظلال العيون بلون تاوب

قبل البدء في تدريجات ظلال العيون، مرري اللون البني الفاتح من خط الرموش إلى آخر العيون. نظرًا لأنه من المفترض أن يضيف لونًا طبيعيًا كافيًا، وإذا كنت لا ترغبين في تمديد أي من ظلال العيون إلى ما بعد الحافة العلوية للتجعد، لا تضعي ظلال العيون بشكل مكثف في نهاية العين، ومن الأفضل وضع ظلال العيون بفرشاة مزج رقيقة، حيث يمكنك استخدامها لتمرير اللون برفق دون إنشاء خطوط.

الخطوة 3: أضيفي بعداً لعيون مشرقة

من أسهل الطرق لإضفاء مظهر عيون مفتوحة على مصراعيها وضع ظل عيون لامع خفيف على مركز جفنك مباشرة فوق بؤبؤ العين، وللحصول على المظهر، ضعي أخف لون من لوحة ألوان الآيشادو بفرشاة مزج مدببة حتى لا يتشتت على جفنك بالكامل.

الخطوة 4: تحديد العين

بدلاً من الرسم على خط أسود قاسٍ وغير طبيعي المظهر ، استخدمي قلم تحديد العيون الآيلاينر أو الكحل، باللون البني لضبط  عينيك. للحفاظ على مظهر الكحل الطبيعي، ضعيه بالقرب من خط الرموش العلوي واتركي خط الرموش السفلي مكشوفًا.

الخطوة 5: الماسكرا

مرة أخرى، بدلاً من  استخدام الماسكرا السوداء، جربي استخدام  ماسكارا باللون الأسود البني، لمجموعة من الرموش التي تبدو ممتلئة بشكل طبيعي.

مكياج عيون طبيعي للبشرة القمحي

هل بشرتك تقع في نطاق متوسط ​​أبين الفاتحة والسمراء؟ في هذه الحالة إليك طريقة مكياج عيون ترابي لمكياج العيون الطبيعي يناسب لون بشرتك البرونزي الجميل:

الخطوة 1: بطانة بالبرايمر

يمكن أن يساعد القليل من برايمر أو خافي العيوب  في تسهيل وضع ظلال العيون. لذلك بغض النظر عن لون بشرتك أو نوع مكياج العيون الذي تحاول تحقيقه، يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في روتين مكياج العيون.

الخطوة 2: ظلال عيون الزيتون

يبدو لون الزيتون الناعم اللامع جميلًا وطبيعيًا عند دمجه على بشرة متوسطة؛ للحصول على المظهر الطبيعي لمكياج العيون.، وابدئي بوضع طبقة رقيق جدًا من ظلال العيون الزيتونية الخضراء على جفنك بين خط الرموش والثنية.

بعد ذلك  أضيفي بُعدًا لعينيك عن طريق تغميق ثناياك بنفس ظلال العيون، وتأكدي من المزج بينهما بفرشاة رقيقه للحصول على مظهر أكثر تلاشيًا طبيعيًا.

الخطوة 3: خط الرموش

يمكن أن يساعد وجود خط رفيع من محدد العيون الأخضر في تحديد عينيك بما يكفي لإبرازهما حقًا، استخدم قلم تحديد العيون من  لوريال باريس إنفاليبل برو لاست مقاوم للماء، حتى 24 ساعة في الغابة الخضراء .

الخطوة 4: تحديد العين

يمكن أن يساعد تتبع خط الرموش السفلي في  محدد عيون ذهبي، مثل قلم تحديد العيون من لوريال باريس إنفاليبل برو-لاست المقاوم للماء، حتى 24 ساعة باللون الذهبي ، في تفتيح مظهر عينيك.

الخطوة 5: الماسكرا

نظرًا لأن بشرتك أغمق قليلاً، يمكنك استخدام الماسكارا السوداء؛ لتغطي رموشك بشكل مثالي، اختاري أنبوبة من  ماسكارا  القابلة للغسل باللون الأسود وابدئي في تسريح الرموش.

مكياج عيون طبيعي للبشرة السمراء

تبدو درجات ألوان البشرة الداكنة مذهلة بشكل خاص في ظلال العيون المصنوعة من درجات اللون الطوبي، جربي الخطوات التالية التي سنعرضها لكِ لمكياج عيون ترابي للبشرة السمراء:

الخطوة 1: البرايمر

سيساعدك استخدام برايمر العين في ذلك بالضبط، لذا لا تتخطى هذه الخطوة، ويمكنك اختيار كونسيلر غامق إن لم يتوفر لديك البرايمر.

الخطوة 2: ظلال برتقالية منحنية للعين

تبدو الأغطية الداكنة رائعة الجمال بألوان الطوب الغنية، خاصة لصاحبات البشرة السمراء مع الألوان الطوبية ستحصلين على مكياج عيون ترابي طبيعي، وتأكدي من مزج أي خطوط قاسية أو تكتلات بين جفنك والثنيات.

الخطوة 3: إنشاء البعد

استخدمي فرشاة مزج مدببة لتطبيق ظل عيون بني فاتح على مركز جفنك؛ لإضفاء بعد للعيون يعطي قوساً جذاباً.

الخطوة 4: تحديد العين

حان الوقت لتكسير الكحل السائل،ما عليك سوى وضع آيلاينر أو كحل باللون الأسود  من الزاوية الداخلية إلى حافة خط الرموش، وحافظي على الخط رفيعًا للحفاظ على مظهرك الطبيعي.

الخطوة 5: الماسكرا

استخدمي على أحلك ماسكارا لإبراز رموشك وإضفاء مظهر طبيعي على مكياج العيون. بعض طبقات الماسكارا السوداء، لرموش كثيفة وطويلة.

نصائح لمكياج عيون ترابي

  • يجب أن تحافظي على بقية مكياجك طبيعيًا أيضًا، لذلك استخدمي كريم أساس خفيف الوزن بمظهر طبيعي مناسب لدرجة بشرتك، مثل  كريم الأساس إنفاليبل حتى 24 ساعة من لوريال باريس، أو كريم أساس فريش وير؛ للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب.
  • بدلاً من البطانة السمكية، التي قد تكون قاسية لا تناسب المكياج الدخاني استخدمي فرشاة بزاوية ولطخي ظلال عيون سوداء غير لامعة بالقرب من خط الرموش للحصول على لمسة نهائية أكثر نعومة.
  • لست مضطرة إلى التمسك باللون البني والأسود كمحايدين، واختاري بدلاً من ذلك درجات الطوبي والخوخي العميق لتحقيق عينها الدخانية أثناء النهار.
  • لقد حصلت بالفعل على تفاصيل مفصلة حول وضع الظل والمزج وأنواع الفرش التي يجب استخدامها في هذا البرنامج التعليمي ، لذلك يمكن حتى للهواة المتابعة بسهولة.
  • عند مزج ظلال العيون، تأكدي دائمًا من استخدام حركات دائرية صغيرة؛ لجعل جميع الظلال تعمل معًا بسلاسة.
  • وقومي بتجميل العينين باستخدام خافي عيوب أفتح من لون بشرتك، حيث يجعل الظلال تبدو أكثر صبغية ويخلق سلاسة لخلط الظلال.
  • لعين أكثر طبيعية ظلالًا رومانسية من الورد وأحمر الخدود، حيث تمتزج مع لونين فقط وتوضح لك بالضبط كيفية استخدام خافي العيوب "لتنظيف" منطقة الغطاء حتى تتمكن من جعل الظلال تبدو أكثر كمالًا.
  • عند وضع ظلال العيون على تجعدك، قومي بإمالة رأسك للخلف وانظر لأسفل في المرآة حتى يكون لديك مساحة السطح الكاملة لمحجر العين.
  • عند وضع ظل جفون أغمق على الزوايا الخارجية، استخدمي فرشاة صغيرة "لوضع" اللون في مكانه ودمجه بعد ذلك، حتى تحصلي على لمسة نهائية منتشرة ولا تعبثوا بسهولة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد  عرض كيفية عمل مكياج عيون ترابي أقرب إلى الإطلالات الطبيعية والرقيقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر