مكياج العيون الحساسة

إن وجود عيون حساسة لا يمنع من وضع المكياج، اكتشفي في هذا المقال نصائح مكياج العيون الحساسة، مع معرفة أهم مكونات المكياج التي تهيج العين.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 22 يونيو 2023
مكياج العيون الحساسة

إن وجود عيون حساسة لا يمنع من وضع المكياج، فقط من خلال اعتماد بعض النصائح والحيل الصحيحة، يمكنك الحفاظ على العيون الحساسة عند وضع المكياج.

اكتشفي في هذا المقال نصائح مكياج العيون الحساسة، مع معرفة أهم مكونات المكياج التي تهيج العين.

نصائح مكياج العيون الحساسة

اتبعي النصائح التالية عند عمل مكياج للعيون الحساسة:

مكياج لا يسبب الحساسية

القاعدة الأولى لشراء مستحضرات التجميل عندما يكون لديك عيون حساسة هي اختيار المنتجات التي لا تسبب الحساسية.

لا تحتوي المنتجات المضادة للحساسية على مكونات تسبب أي رد فعل تحسسي داخل وحول عينيك، ويمكنك اختيار منتجات المكياج غير المعطرة لتقليل فرص التسبب في أي تهيج آخر لعينيك، أو اختيار المنتجات العضوية التي تحتوي على مواد كيميائية أقل ومكونات طبيعية أكثر.

كريم ظلال العيون

يمكن أن يكون اختيار ظلال العيون الكريمية بدلاً من ظلال العيون البودرة خياراً جيداً لتجنب أي رد فعل تحسسي، حيث تحتوي بودرة ظلال العيون على التلك، وهو مادة تسبب التهيج.

طريقة تطبيق مكياج العيون

طريقة تطبيق المكياج يمكن أن تسبب تهيج العين، حيث يؤدي وضع مكياج الجفون بقوة إلى حدوث تهيج، لذلك يجب أن تكونين لطيفة عند تطبيق مكياج ظلال العيون، وتعد أفضل طريقة لتطبيق المكياج على العيون الحساسة هي استخدام حركة التربيت ودمجها دون ضغط.

فرش عالية الجودة

استخدام الفرشاة غير النظيفة ذات الشعيرات الخشنة يسبب تهيج العين، لذلك ننصح باستخدام الفرش ذات الشعيرات الناعمة مع غسل فرشك بانتظام لتقليل أي تهيج للعين.

تجنب خط الماء

يمنحك وضع الكحل على خط الماء مظهراً محدداً مع تحسين جمال عينيك، لكن من الأفضل تجنبه إذا كانت عيونك حساسة لتجنب التهيج، ويمكنك وضع البطانة تحت خط الماء.

تجنب المنتجات الكثيرة

من الأفضل تجنب استخدام الكثير من منتجات مكياج العيون إذا كانت عيونك حساسة، حيث يؤدي استخدام الكثير من منتجات مكياج العيون إلى تهيج عينيك وظهور الحساسية.

إزالة المكياج

تعد إزالة مكياج العيون بشكل صحيح في نهاية اليوم من أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها للحفاظ على عينيك الحساسة آمنة من التهيج.

استخدمي مزيلًا جيداً للمكياج أو بلسماً منظفًا لإزالة مكياج العيون برفق، وتجنبي النوم بالمكياج. [1] [2]

لماذا تتهيج العين الحساسة عند وضع المكياج

يعرف الأشخاص ذوي العيون الحساسة أن عيونهم تتهيج إذا لامس أي مكياج المنطقة المحيطة بأعينهم، وتعرف هذه الحالة بالتهاب الجلد التماسي.

التهاب الجلد التماسي هو حالة جلدية تؤدي إلى حكة الجلد والتهيج، ويمكن أن يكون التهاب الجلد التماسي الناتج عن مكياج العيون من نوعين، التهاب الجلد التماسي التحسسي أو التهاب الجلد التماسي المتهيج.

  • التهاب الجلد التماسي التحسسي: يكون لديكِ حساسية من واحد أو أكثر من المكونات المستخدمة في منتجات المكياج، هذا يحفز جهاز المناعة لديكِ ويؤدي إلى حكة عينيك واحمرارها، والأعراض الأخرى لالتهاب الجلد التماسي التحسسي هي خلايا النحل والتورم.
  • التهاب الجلد التماسي المتهيج: تتطور هذه الحالة بمرور الوقت مع التعرض المستمر والمفرط لمنتجات المكياج، لذلك تجدين أن بشرتك تتفاعل مع بعض منتجات المكياج التي كنتِ تستخدميها دون أي مشاكل في الماضي، والأعراض الشائعة لالتهاب الجلد التماسي هي الحكة، والحرقان، والحرقة في العين، وظهور البثور. [1]

ما هي مكونات المكياج التي تسبب حساسية العين

  • التلك: المكون الرئيسي لمكياج ظلال عيون هو بودرة التلك، ويؤدي الإفراط في استخدام بودرة التلك حول عينيك إلى حدوث تهيج.
  • المواد الحافظة: تحتوي جميع منتجات مكياج العيون على نوع من المواد الحافظة، مثل برونوبول أو دايميثيكون، والتي تسبب تهيج الجلد والعينين.
  • الصبغات: تسبب الصبغات المستخدمة في ظلال العيون تفاعلات حساسية.
  • العطور: العطور التي تستخدم في مستحضرات التجميل هي السبب الرئيسي لرد الفعل التحسسي. [1]
  1. أ ب ت "نصائح مكياج العيون الحساسة" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. "مكياج العيون الحساسة" ، المنشور على موقع glamour.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر