كيفية وضع طبقات من منتجات العناية بالبشرة لأفضل النتائج

طريقة وضع منتجات العناية بالبشرة بالخطوات.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
كيفية وضع طبقات من منتجات العناية بالبشرة لأفضل النتائج

وضع طبقات من منتجات العناية بالبشرة طريقة رائعة لتحقيق أقصى استفادة منها، لكن عليك اتباع ترتيب  المنتجات للاستفادة منها وتحقيق أفضل النتائج لبشرة ناعمة.

روتين العناية البشرة

ضعي في اعتبارك أن ليست كل منتجات العناية بالبشرة متساوية، لذلك قد يحتاج بعضها إلى طبقات مختلفة اعتمادًا على مكوناتها. لكن بشكل عام  ضعي طبقة من منتجات العناية بالبشرة باتباع هذه الخطوات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة:

  1. منظف
  2. تونر
  3. سيروم
  4. مرطب
  5. كريم واقي من الشمس

وأهم شيء في روتين العناية ببشرتك هو العثور على أفضل المنتجات التي تناسب بشرتك. حدد ما تحتاجه بشرتك، هل لديك بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب أو بشرة حساسة؟ ربما الجلد الجاف هو نوعك؟

هذه الأسئلة ستجعلك تعرف نوع بشرتك، هل يمكنك استهداف مشاكل بشرتك الخاصة؟ البقع المصطبغة  ندبات حب الشباب، البشرة الباهتة، أو أي شيء آخر؟ كن على دراية 100٪ بحالة بشرتك قبل وضع أي شيء على بشرتك .

طبقات العناية بالبشرة 

يعد ترتيب مستحضرات العناية بالبشرة بالترتيب الصحيح أمرًا بالغ الأهمية، وبالتحديد إذا كنت تفعل ذلك خارج النظام، فقد تقلل من فعالية منتجات العناية بالبشرة، القاعدة الأساسية التي يجب عليك اتباعها عندما يتعلق الأمر بطبقات منتجات العناية بالبشرة هي طرحها من الأخف إلى الأثقل، الطلب العام للمنتج هو منظف وتونر وسيروم ومرطب وعامل حماية من الشمس .

منظف

بغض النظر عن نوع بشرتك ، يجب أن يكون المنظف لطيفًا دائمًا، خاصة المطهر اللطيف لن يعطل الرقم الهيدروجيني الطبيعي لبشرتك ولن يجردها من زيوتها الطبيعية.

المرة الوحيدة التي يجب أن تستخدمي فيها نوعًا مختلفًا من المنظفات هي إذا كان لديك مكياج، وفي هذه الحالة يجب أن تستخدمي زيتًا أو بلسمًا منظفًا لإزالته جيدًا قبل الانتقال إلى منظفك المعتاد.

ومع ذلك ، يجب أن يكون منظفك خاليًا من المنظفات وخاليًا من كبريتات لوريل الصوديوم (SLS) استخدمي منظفًا لطيفًا لأن المنظف اللطيف لن يعطل الرقم الهيدروجيني الطبيعي لبشرتك ولن يجردها من زيوتها الطبيعية.

تونر

بعد تنظيف بشرتك بمنظف لطيف للوجه ، استخدمي التونر لإعداد بشرتك للخطوات التالية في روتين العناية بالبشرة: السيروم والمرطب وعامل الحماية من الشمس.

فالتونر هو منتج مفيدة للغاية يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة وإزالة أي آثار للأوساخ أو المكياج أو الزيت التي ربما فاتها المنظف . ولكن ليس هذا فقط، فالمنتجات الأخرى في روتين العناية ببشرتك ستمتص بشكل أفضل في البشرة المعالجة بالتونر .

سيروم

بعد استخدام التونر، حان الوقت لتطبيق السيروم وهو عبارة عن تركيبة مركزة تحتوي على مكونات نشطة تستهدف مشاكل جلدية معينة.

على سبيل المثال، هناك سيروم للتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة ومشاكل البشرة الأخرى. هناك أيضًا أمصال مرطبة وأمصال تفتيح وأكثر. لهذا السبب يجب أن تعرف ، ليس فقط نوع بشرتك ولكن أيضًا مخاوف بشرتك المحددة.

نظرًا لأن السيروم أرق وأخف من المرطبات، فيمكنه اختراق الجلد بعمق إذا تم استخدامه أولاً. ثانيًا ، تمتلئ الأمصال بمكونات قوية وفعالة سترغب في وضعها مباشرة على وجه نظيف لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة. وإليك موجز سريع عن أفضل مصل يناسب بشرتك.

  • سيروم فيتامين سي: إذا كنت ترغب في تفتيح بشرتك والتخلص من البقع الداكنة ، فإن مصل فيتامين سي مثالي لك.
  • سيروم حمض الهيالورونيك: إذا كانت بشرتك جافة أو تريد منع التجاعيد ، فإن حمض الهيالورونيك هو المكون الذي تحتاجه . سيساعد هذا النوع من السيروم بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة والحفاظ عليها ممتلئة ورطبة .
  • سيروم مضاد للأكسدة: إذا كنت ترغب في حماية بشرتك من الأضرار البيئية، فإن المصل المضاد للأكسدة أمر لا بد منه في روتين العناية بالبشرة.
  • سيروم حمض الجليكوليك: حمض الجليكوليك هو حمض ألفا هيدروكسي يقشر الجلد ويفتح المسام. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، فإن هذا النوع من السيروم سيساعد على تقليل التشققات ويمنحك بشرة أكثر تناسقًا.
  • سيروم الريتينول: الريتينول هو مكون يمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة والتصبغ، إذا كنت ترغبين في مكافحة تقدم سن بشرتك أو التخلص من ندبات حب الشباب، فإن مصل الريتينول مثالي لك.

مرطب

بعد وضع السيروم، حان الوقت لقفل جميع المكونات النشطة بمرطب، تُعرف الأمصال بأنها منتجات قوية جدًا مصممة لاستهداف مشاكل جلدية محددة للغاية ، بينما تحمي المرطبات حاجز بشرتك .

المرطب الجيد سوف يرطب بشرتك، ويقوي حاجز بشرتك ، ويحمي بشرتك من العوامل البيئية الضارة، ويساعد على وضع مكياجك بسلاسة.

إذا كانت بشرتك دهنية، تأكدي من اختيار مرطب خفيف الوزن وخالي من الزيوت لا يسد مسامك، للبشرة الجافة، اختاري مرطبًا كثيفًا كريميًا يوفر ترطيبًا مكثفًا. إذا كانت بشرتك حساسة ، فاختر مرطبًا مضادًا للحساسية لا يسبب تهيجًا لبشرتك .

كريم واقي من الشمس

أخيرًا وليس آخرًا، قم دائمًا بإنهاء روتين العناية بالبشرة باستخدام واقي الشمس، حتى إذا كنت تقيم في المنزل. يعتبر S PF ضروريًا في حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي يمكن أن تسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة وحتى سرطان الجلد.

اختر واقيًا من الشمس بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 30 وتأكد من أنه واسع الطيف، مما يعني أنه سيحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

ضعي الكريم الواقي من الشمس على جميع المناطق المكشوفة من الجلد وأعد وضعه كل ساعتين ، أو أكثر إذا كنت تسبح أو تتعرق.

روتين إضافي للعناية بالبشرة

ماذا عن التقشير ، كريم العين ، مرطب الشفاه ، إلخ؟ كما ذكرنا سابقًا، فإن روتين العناية بالبشرة الذي يتضمن منظفًا وتونرًا ومصلًا ومرطبًا وعامل حماية من الشمس يعد أمرًا أساسيًا، إذا كنت تستخدم شيئًا آخر غير ذلك، فإليك الترتيب الصحيح:

  • منظف
  • مقشر
  • تونر
  • مصل
  • غسول علاجي
  • كريم العين
  • مرطب
  • زيت للوجه
  • بلسم للوجه
  • SPF

وأخيرا جمعنا لك في المقال السابق دليل سريع حول كيفية بناء روتين مثالي للعناية بالبشرة لنوع بشرتك ومخاوفك، تذكري أن هذه إرشادات عامة فقط ويجب عليك دائمًا استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي العناية بالبشرة للعثور على أفضل المنتجات لبشرتك الفريدة.

الآن بعد أن عرفت كيفية بناء روتين للعناية بالبشرة ، حان الوقت لتطبيق النظري اجمعي كل منتجات العناية بالبشرة واستعدي للحصول على بشرة صحية ومشرقة !

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر