أفضل وأسوأ مكونات منتجات العناية بالبشرة في الشتاء

اكتشفي في هذا المقال أفضل وأسوأ مكونات منتجات العناية بالبشرة في الشتاء، مع نصائح العناية بالبشرة في الشتاء.

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 يونيو 2023
أفضل وأسوأ مكونات منتجات العناية بالبشرة في الشتاء

تحتاج بشرتنا في الشتاء العناية الفائقة باستخدام منتجات البشرة، لكن الاختيار الخاطئ للمنتجات يؤدي لمشاكل البشرة مثل التهيج والاحمرار وفقدان الرطوبة، وذلك يرجع لمكونات المنتجات التي نستخدمها.

لذلك اكتشفي في هذا المقال أفضل وأسوأ مكونات منتجات العناية بالبشرة في الشتاء، مع نصائح العناية بالبشرة في الشتاء.

أفضل مكونات منتجات البشرة في الشتاء

أحماض التقشير

أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي تجعل الجلد يبدو أكثر نعومة عن طريق إزالة طبقة من الجلد الميت، كما ستسمح لمنتجات الترطيب بالتغلغل والعمل بشكل أكثر فعالية، وهي مثالية للبشرة الجافة والحساسة.

السيراميد

هو نوع من الأحماض الدهنية التي تعمل كمطريات في منتجات العناية بالبشرة، وهو مكون رائع للبشرة الجافة لأنه يساعد على الاحتفاظ بالترطيب وتقوية حاجز الرطوبة وحماية البشرة.

إذا كنتِ تستخدمين مقشرات كيميائية وريتينويد قوية، فإن استخدام السيراميد يقلل من التهيج، ويساعد في تقليل الالتهاب والحفاظ على بشرتك ناعمة.

حمض الهيالورونيك

لا يمكنك إكمال روتين العناية بالبشرة في الشتاء بدون استخدام المرطبات، ويعد حمض الهيالورونيك خياراً رائعاً للبشرة الجافة في الشتاء، فهو يسحب الرطوبة من الهواء ويحتفظ بها على سطح الجلد، وهذا يساعد على إبطاء فقدان الماء عبر الجلد، والذي يحدث عندما يتبخر الماء من الجلد. [1]

أسوأ مكونات منتجات البشرة في الشتاء

البنزويل بيروكسايد

هذا المكون قاسٍ ويسبب الجفاف بشدة، هناك الكثير من البدائل الأخرى لمكافحة حب الشباب التي تلعب بشكل أفضل مع الجلد بدلاً من هذا المكون، جربي حمض الساليسيليك أو LED الأزرق، فهو يستهدف البكتيريا المسببة لحب الشباب ولن يجفف البشرة.

العطر

خلال فصل الشتاء، تميل البشرة إلى أن تكون جافة ومتهيجة بسهولة، ويعمل العطر على تهيج الجلد، لذلك ينصح الأطباء باختيار العطور الطبيعية في العناية بالبشرة، مثل مستخلص الخيار، الذي تنبعث منه رائحة منعشة ويهدئ بشرتك.

المواد الخافضة للتوتر السطحي بالصابون

هذه المواد تجرد بشرتك من حاجز الرطوبة ويمكن أن تسبب الجفاف والاحمرار والتهيج خاصةً خلال فصل الشتاء، وتوجد هذه المواد في منتجات التنظيف ويمكن أن تلحق الضرر بعامل الترطيب الطبيعي لبشرتك، مما يؤدي إلى ترهل الجلد والتجاعيد المبكرة. [1]

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء

النوم الجيد

اهتمي بضبط مواعيد نومك، فهذا يؤثر على صحة البشرة والشعر، النوم مبكراً دائماً في صالح جمال ونضارة بشرتك.

نظام غذائي

يساعد تناول الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تحتوي على أحماض دهنية أوميغا 3 أو أوميغا 6، مثل زيت السمك وزيت بذور الكتان، في ترطيب بشرتك من الداخل، مما يحميها من الجفاف السريع.

الأقنعة المرطبة

تطبيق الأقنعة الطبيعية على بشرتك من أهم طرق الحصول على بشرة ناعمة في الشتاء.

استخدمي الأقنعة التي تحتوي على الزبادي، زيت بذور العنب، زيت اللوز، زيت جوز الهند، حليب جوز الهند، الموز، الصبار.

شرب المياه

من الضروري شرب الماء خلال أيام الشتاء الباردة، عدلي نظامك واشربي ما لا يقل عن 6 أكواب من المياه، واحصلي على بشرة متوهجة ونضرة.

الاستحمام بالماء الفاتر

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن في الشتاء إلى جفاف وتقشر بشرتك، لذلك ننصح بالاستحمام بالماء الفاتر، بهذه الطريقة ستحافظين على الزيوت الطبيعية في بشرتك.

سيروم فيتامين سي

يعمل فيتامين سي على تحفيز الكولاجين في بشرتك، وخاصةً في فصل الشتاء، مما يمنحك بشرنة أكثر مرونة ونعومة، كما يؤخر من ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة.

تقشير البشرة

سيساعد تقشير بشرتك في الشتاء على تغلغل المرطبات في بشرتك بسهولة، اختاري مقشراً يحتوي على حمض الجليكوليك أو اللاكتيك الخفيف للتخلص من الجلد الميت. [2]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر