منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

هل تعاني بشرتك من الدهون في فصل الصيف؟ إليك منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف.

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 مايو 2022
منتجات العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

هل تعاني من بشرتك الدهنية ومسامها الواسعة طوال الصيف؟ إليك أفضل منتجات للبشرة الدهنية ستعيد رونق بشرتك ومعادلة الدهون بها كما سنعرضها لك في المقال التالي.

غسول البشرة الدهنية

غسول نيتروجينا

يتميز غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية بملمسه الجل، والذي يعمل على تنظيف وتنقية البشرة الدهنية المائلة للمختلطة مع معادلة الدهون بها في المنطقة T وهي الأنف والجبهة، فأصحاب البشرة المختلطة يعانون من بقع دهنية وجافة متفرقة بالوجه لذلك يعمل هذا الغسول على معادلة نسبة الدهون والجفاف بالوجه.

يحتوي غسول نيتروجينا على حمض البولي هيدروكسي أو PHA وهو مقشر لطيف يساعد على فتح المسام أثناء المساء على ملمس البشرة ولونها، كما يحتوي الغسول على نسبة ترطيب عالية، لذلك فهو يترك البشرة متوازنة وغير مجردة من الزيوت الصحية خاصة في فصل الصيف، وتعتبر مكوناته آمنة على البشرة المختلطة ولا تسبب تهيجاً.

غسول آفين

يعتبر غسول آفين منظفاً وملطفاً للبشرة المختلطة، كما يتميز غسول أفين بقوامه الكريمي الذي يزيل الأوساخ والزيوت بشكل فعال من المسام دون تجفيف الجلد، وتتضمن تركيبته أيضًا بعضًا من مياه الينابيع الحرارية للعلامة التجارية كعنصر مهدئ إضافي للالتهاب أو التهيج، وينصح به لإزالة المكياج والتخلص من الأوساخ بالبشرة، لاعتباره مزيل وملطف في نفس الوقت.

غسول سيتافيل 

وهو غسول رغوي غير دهني، سريع الامتصاص في البشرة، يعمل على تطهيرها بعمق من الأتربة والشوائب وآثار المكياج، كما يُسهم في التخلص من الزيوت واللمعان الزائد في البشرة الدهنية، مع الحفاظ على درجة رطوبتها اللازمة دون التسبب بجفافها، كما يعمل على علاج حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة، وبالتالي فإنه يجعل البشرة نقية وصافية إلى حدٍّ كبير.

مرطب للبشرة الدهنية

كريم كيراف 

يعتر هذا الكريم الأفضل لعلاج حب الشباب الموجود في البشرة الدهنية، حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك، النياسيناميد الذي يعمل تهدئة البشرة، بالإضافة إلى الجلسرين، ويتميز هذا الكريم بأنه خال من العطور، والباربين، والزيوت، بالإضافة إلى أنه خضع لاختبار الحساسية، ويتميز بقوام يشبه اللوشن.

يفضل وضع كريم كيراف في الليل، فالليل هو وقت الذروة لتعزيز صحة الجلد، عليك في المساء التركيز على إصلاح أي ضرر يحدث على مدار اليوم عن طريق وضع منتجات أكثر سمكًا للحفاظ على الترطيب، وCeraVe هي علامة تجارية ميسورة التكلفة عادة ما يروج لها أطباء الجلد بفضل تركيباتها اللطيفة ومكوناتها الشفافة التي تناسب فصل الصيف.

يهدف هذا المستحضر الليلي الخالي من الزيوت إلى ترطيب بشرتك أثناء النوم، بالإضافة إلى أن مكوناته تشتمل على تقنية مستحلب متعدد الخلايا (MVE) ، والتي تطلق ببطء المكونات الرئيسية بمرور الوقت لامتصاصها في الجلد لترطيب وإصلاح  واستعادة مرونة الجلد، والحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة.

جل كريم نيوتروجينا هيدرو بوست

يعتر جل نتروجينا مرطباً جيداً للبشرة الدهنية، ويتكون من ماء، جلسرين، دايميثيكون، كما أنه خال من العطور والزيوت والصبغة، ويتميز بقزامه الخفيف، غالبًا ما يوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدام نيوتروجينا نظرًا لأن الشركة تميل إلى الشفافية في قوائم مكوناتها.

كما تعطي العلامة التجارية للمستحضرات الصيدلانية ذات المعيار الذهبي الأولوية للسلامة في اختبار المنتج وتقوم باستمرار بتحديث منتجاتها بإضافات مدروسة جيدًا، لذلك يعد Hydro Boost Gel-Cream خيارًا رائعًا لمن لديهم بشرة دهنية لأنه يتمكن من ترطيب البشرة دون الشعور بالثقل.

كما أنه مصنوع من حمض الهيالورونيك والجلسرين لحبس الرطوبة، وكونه كريم من الهلام خالي من الزيوت، الصبغة ، والعطور يجعله خياراً جيداً لتهدئة البشرة الحساسة، بالإضافة إلى منع التشققات الإضافية.

كريم بيتر توماس روث

هذا الكريم مناسب للبشرة الدهنية خاصة التي تكافح الشيخوخة، حيث يتكون من حمض الهيالورونيك الذي يجعل بشرتك كالحرير، كما يتكون البنتافيتين وهو مكون يوفر الترطيب العالي للبشرة ،كما أنه خال من الزيوت، الكحول والعطور، ويتميز بكونه سريع الامتصاص، ويجف بسرعة ويعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة خاصة الدهنية.

على الرغم من أن هذا المنتج من Peter Thomas Roth أغلى من الخيارات الأخرى في هذه القائمة، إلا أنه مرطب خفيف الوزن، ولا يزال مليئًا بالكثير من الطاقة المرطبة بفضل تركيزه، حيث يحتوي على نسبة 30 % من حمض الهيالورونيك، وهو مكون يساعد على حبس الرطوبة ومعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يمكن أن يكون أيضًا خيارًا رائعًا للتقدم في السن لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وهذا بفضل السيراميد وهو نوع من الأحماض الدهنية الموجودة بشكل طبيعي في خلايا الجلد، ويشكل السيراميد حوالي 50 % من طبقة الجلد الخارجية ويعمل على حبس الرطوبة، ويحتوي هذا الكريم أيضًا على مصدر موثوق به يحتوي على مضادات الأكسدة لمساعدة بشرتك على البقاء شابة المظهر. [1]

واقي شمس البشرة الدهنية

واقي شمس لاروش

واقي الشمس من لاروس يعتبر من أفضل واقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الأشعة الضارة SPF 50، ويتميز بأنه لا يغلق المسام وغني بمضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وتحميها من الشمس، بالإضافة إلى ملمسه الخفيف على البشرة الدهنية، ولت يزيد من لمعان البشرة، كما أنه مقاوم للماء ولا يترك بقع بيضاء، إذا استخدم قبل السباحة، ويعتبر واقي الشمس لاروش خال من البارابين والعطور؛ مما يجعله رائعاً جدا لأصحاب البشرة الحساسة.

واقي الشمس فيتشي

يتميز واقي الشمس من vichy بقوام الكريمي، بالإضافة إلى أنه يتمتع بعامل حماية من الشمس SPF 50، كما أن ملمسه خفي غير دهني يناسب مسامك الواسعة  دون لمعة، ويحتوي واقي الشمس فيتشي على مياه فيشي الحرارية التي تحمي البشرة وتهدئ التهابها وتجدد خلايا الجلد، كما أنه خال من البارابين وخضع لاختبار الحساسية

واقيا لشمس إيزيس

يتميز واقي الشمس isis بملمس جاف يعادل لمعان البشرة الدهنية، كما أنه يتمتع بنسبة حماية من الشمس SPF 30، بالإضافة إلى خضوعه لاختبار الحساسية فهو مناسب للبشرة الدهنية الحساسة، كما أنه مقاوم للماء ولا يسد مسام الجلد، ولا يترك أي بقع بيضاء لذلك ينصح به قبل السباحة. [2]

كريم إزالة الحبوب للبشرة الدهنية

كريم برو آكتيف 

يعتبر كريم Proactive فعالاً في حالات الطوارئ لتخفيف آثار حبوب البشرة الدهنية، إذا كان لديك مناسبة وتريدن إخفاء آثار الحبوب ننصحك باستخدامه، لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يعتبر العلاج المناسب لكريمات الحبوب وعلاجات البقع الداكنة.

كما يحتوي على مكون البنزويل بيروكسايد المضاد للبكتيريا؛ مما يساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب في مسامك، لكن عليك الحذر من كثرة استخدامه لأنه قد يسبب التهييج إذا كانت بشرتك دهنية حساسة.

كريم كلينا كلير

يحتوي كريم Clean & Clear Advantage Acne Spot Treatment على أفضل علاج لإزالة آثار الحبوب وهو حمض الساليسيليك، حيث مع تكرار استخدامه يستمر في علاج البقع بشكل واضح وجيدا، كما يعمل على تجفيف البثور بشكل فعال.

كريم آفن 

يعمل كريم Avene Cleanance Expert على علاج آثار الحبوب؛ لأنه يحتوي على مادة المونلورين لتقليل الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة وتسبب الحبوب والبثور، ويعتبر هذا الغسول مناسباً جداً للبشرة الدهنية حيث يحتوي على مكون الديولينيل الذي يقلل الاحمرار بها ويعادل نسبة الزهم (الدهون) بها. 

برايمر البشرة الدهنية 

برايمر ريميل لونج ستاي 

برايمر ريميل لونج ستاي Rimmel Stay Matte Long يقلل المسام الواسعة للبشرة الدهنية، ويعادل اللمعان لتظهري بمظهر جميل دون بهتان أو لمعان زيادة، من خلال التحكم في إفراز الزيوت بالبشرة الدهنية.

كما يعمل هذا النوع من البرايمر من إخفاء التجاعيد وآثار حب الشباب للبشرة الدهنية، ويمنحك تغطية لمدة ثماني ساعات، ويمكنك استخدامه بمفرده أو مع كريم الأساس حسب التغطية التي تريدينها، حيث يمنحك بشرة ناعمة، ويكفي تطبيق القليل منه لأنه سميك القوام.

برايمر انفاليبل لوريال باريس 

برايمر L"Oreal Paris Infallible Primer  للبشرة الدهنية يعمل على ترطيب لبشرة قبل المكياج مع تنظيف المسام الواسعة للبشرة الدهنية ويعطيها مظهراً غير لامع.

كما يعمل هذا البرايمر على توحيد لون البشرة، والتحكم في إفرازات دهون البشرة الدهنية، ومن أفضل مميزاته أنه لا يسد المسام، وفي  نفس الوقت يخفي التجاعيد والتهابات البشرة الدهنية.

البرامير مناسب للبشرة المختلطة أيضاً، كما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لكن من عيوبه أنه لا يبقى على البشر على البشرة وقتاً طويلاً مثل النوع السابق.

برايمر إن واي إكس جلو كيلر 

برايمر NYX Professional Makeup يعتبر من أفضل أنواع البرايمر للبشرة الدهنية، حيث يمتص أي دهون موجود بالبشرة، ويرطب بشرتك لاحتوائه فيتامين E الذي يمنح للبشرة الترطيب اللازم للمحافظة على حيويتها وإشراقتها طيلة اليوم.

ويتمتع هذا  البرايمر بتغطية جيدة ثابتة طول دون لمعان أو زيوت زائدة ببشرتك الدهنية، مع ظهورك بمظهر نضر ومشرق في نفس الوقت؛ لأنه يحتفظ بالرطوبة ويحبس الزيوت داخل البشرة. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض أفضل منتجات البشرة الدهنية، اختاري المناسب لكِ لتتمتعي ببشرة صافية دون دهون ولمعان زائد في فصل الصيف.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر