العناية بالبشرة الدهنية للرجال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 05 يونيو 2023
العناية بالبشرة الدهنية للرجال

تسبب البشرة الدهنية الكثير من مشاكل الجلدية ويجب العناية بها بشكل صحيح لتحقيق التوازن، تعرف على طرق العناية بالبشرة الدهنية للرجال في الفقرات التالية.

العناية بالبشرة الدهنية للرجال

  • ترطيب البشرة: يجب ترطيب البشرة الدهنية لحمايتها من التشققات، حيث يساعد استخدام المرطب على تحفيز إنتاج السيراميد في جسمك، ومنع فقدان الماء، ويمكنك اختيار مرطبات خالية من الزيوت وخفيفة الوزن.
  • غسل الوجه: تنظيف بشرتك من أهم خطوات نظام العناية بالبشرة. للحفاظ على بشرتك صحية ومتوهجة، اهتم بغسل الوجه مرتين في اليوم، سوف يساعد التنظيف في إزالة الشوائب والأوساخ والزيت الزائد، ويمنع انسداد المسام.
  1. تأكد من استخدام منظف يناسب بشرتك جيدا.
  2. يمكنك اختيار منظفات التحكم في الزيوت.
  • منتجات العناية بالبشرة: استخدم الغسول والتونر لإزالة الشوائب، والحفاظ على توازن درجة الحموضة من بشرتك ومنع إفراز الزيت الإضافي، ويمكنك استخدام التونر بعد الحلاقة لتهدئة بشرتك.
  • ماسك للبشرة الدهنية: تعد أقنعة الوجه وسيلة رائعة للعناية بالبشرة الدهنية، لتعزيز صحة البشرة وتوازن إنتاج الدهون، يمكنك استخدام قناع الوجه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لتنظيف بشرتك، من خلال تطبيق أقنعة الطين أو أقنعة الشوفان.
  • تقشير البشرة: يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة، ويعزز صحة وإشراق البشرة، ويمكنك تقشير بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع، ولا تفرط في تقشير بشرتك، لتجنب الجفاف والالتهاب وإنتاج الزيت الزائد. [1] [2]

نصائح عامة للبشرة الدهنية

  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن.
  • استخدم غسول خفيف الوزن وغير دهني.
  • تجنب تقشير وجهك بشدة أو أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.
  • اهتم بأكل الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الخضروات الخضراء والفواكه.
  • اهتم بتطبيق أقنعة الطين مرة واحدة في الأسبوع.
  • يمكنك استخدام ورقة تجفيف لمسح الزيت الزائد. [1]

غسول البشرة الدهنية للرجال

أهم خطوة في العناية ببشرتك هي التنظيف، لذلك نرشح لك أفضل غسول للبشرة الدهنية [2]:

غسول الوجه - Vichy Normaderm Phytosolution Purifying Gel Face Wash

يساعد هذا الغسول على إزالة الزيوت الزائدة، كما يعمل على توازن البشرة وعلاج التشققات.

غسول الوجه - Ole Henriksen Find Your Balance Oil Control Cleanser

يزيل هذا المنظف خلايا الجلد الميتة ويقلل إنتاج الدهون، فهو يساعد على التحكم في إنتاج الزيت، ويعزز من إشراق وصفاء البشرة.

غسول الوجه - Garnier Pure Active 3in1 Charcoal Blackhead Mask Wash Scrub

يساعد هذا المنتج على إزالة السموم، مما يقلل من تراكم الدهون الزائدة وظهور المسام والرؤوس السوداء، كما يعمل على تهدئة أي احمرار والتهاب بعد الحلاقة.

كريم البشرة الدهنية للرجال

تحتاج البشرة الدهنية أيضًا للترطيب، لذلك نرشح لك قائمة أفضل كريم للبشرة الدهنية للرجال:

كريم البشرة - Ustraa Moisturizing Cream- Oily Skin for Men

يساعد هذا الكريم يف تقليل الزهم الزائد، وتقليل فرص ظهور حب الشباب على الوجه، كما يعزز من إشراق البشرة الباهتة وتفتيح البقع الداكنة وتغذية بشرتك من الداخل.

كريم البشرة - NIVEA for Men Extra Whitening Pore Minimizer Foam Anti-Acne Oil-Free

يحتوي هذا الكريم على مركب Whitinat Vita، الذي يتكون من 10 عناصر مغذية تساعد في تنظيف بشرتك دون تجفيفها، كما ينظف مسام الوجه ويمنع تكون حب الشباب مع الاستخدام المنتظم.

كريم البشرة - Garnier Men Oil Clear Fairness Cream Sweat Control with Oil-Free Look 

هو أحد أفضل المرطبات للرجال ذوي البشرة الدهنية، يعمل المرطب على التحكم في العرق والزيوت على البشرة، حيث يحتوي على مستخلصات الليمون ومادة بيريلايت، مما يساعد على تنقية البشرة من الزيوت وتفتيحها. [1] [2]

صابونة للبشرة الدهنية للرجال

استخدام الصابون للبشرة الدهنية ضروري للتخلص من الزيوت الزائدة، لذلك نرشح لك أفضل منتجات صابون للبشرة الدهنية:

صابونة للبشرة الدهنية - Little Seed Farm Sea Salt Bar

صُنع هذا الصابون من حليب الماعز، ويحتوي على حمض اللاكتيك، وهو نوع من حمض ألفا هيدروكسي، وتساعد هذه الأحماض في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتنظيف المسام من الأوساخ والزيوت المسببة لحب الشباب، وتشمل المكونات الرائعة الأخرى ملح البحر لتقشير البشرة، وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية.

صابونة للبشرة الدهنية - Shea Moisture African Black Soap Bar

يحتوي الصابون الأسود الأفريقي على خصائص مضادة للميكروبات ويساعد على تهدئة التهيج، كما يقلل من ظهور  حب الشباب دون تجفيف الجلد، ويتكون هذا الصابون من زبدة الشيا وبلسم الليمون ودقيق الشوفان. [1] [2]

علاج البشرة الدهنية للرجال بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكنك استخدامها لتقليل إنتاج الزيت في بشرتك، يمكن استخدام الأعشاب في الشطف أو بإدخالها في أقنعة الوجه، ومن أفضل الأعشاب للبشرة الدهنية:

  • النعناع: يحتوي النعناع على خصائص قابضة ومهدئة، لذلك يقلل من الاحمرار والتهيج، ويساعد على محاربة البكتيريا، ويتحكم في إنتاج الدهون وينقي البشرة.
  • إكليل الجبل: يحتوي إكليل الجبل على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص القابضة، لذلك يحسن عمل الدورة الدموية، ويقلل من إنتاج الدهون، ويلطف ويرطب البشرة، ويحمي من ظهور الندبات وأضرار أشعة الشمس.
  • المريمية: تساعد المريمية على تنظيف البشرة وتحفيز الدورة الدموية وغلق المسام وتعزيز مرونة البشرة، مع تقليل إنتاج الدهون وتعزيز صحة البشرة. 
  • اللافندر: يعمل زيت اللافندر الأساسي كمادة قابضة ويقلل من إنتاج زيوت سطح الجلد، والتي لها دور رئيسي في تكوين حب الشباب. كما ينظف المسام، ويوازن عمل الغدد التي تنتج الزهم ويساهم في إنتاج الخلايا.
  • شجرة الشاي: يعد زيت شجرة الشاي من أفضل علاجات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فهو يقلل من إنتاج الزيوت، ويمنع ظهور حب الشباب، ويهدئ البشرة المتهيجة. 
  • عرق السوس: يحتوي عرق السوس على حمض الجليسيريتيك والفلافونويدات التي تحتوي على خصائص مهدئة ومضادة للأكسدة، ويساعد عرق السوس في تقليل الدهون وتخفيف الحكة والتورم والاحمرار. [1]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن العناية بالبشرة الدهنية للرجال، الآن عزيزي القارئ يمكنك إيلاء بشرتك عناية خاصة بالمنتجات والأعشاب الطبيعية مع تطبيق نصائح الخبراء.