مكياج العيون المسحوبة على طريقة نيللي كريم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
مكياج العيون المسحوبة على طريقة نيللي كريم

تمتاز نيللي كريم بإطلالة عيون جذابة، من خلال سحبة العينين سواء بالكحل أو الآيلاينر، في الألبوم أعلاه جمعنا لكِ إطلالات نيللي كريم بمكياج العيون المسحوبة، مع كيفية عملها بالمنزل دون الذهاب لخبراء التجميل، لتتألقي بعيون جميلة مسحوبة مثل نيللي كريم.

مكونات مكياج العيون على طريقة نيللي كريم

الكونسيلر

تختلف عيون النساء من عيون لأخرى، سواء من حيث سمك الجفن أو شكله أو لونه؛ لذلك عليكِ وضع كونسيلر على جفن العين، يناسب درجة واحدة أفتح من بشرتك.

مع الحرص ألا يبرز الكونسيلر خوط العين ويبرزها، ضعي الكونسيلر دائمًا في نقاط وامسحي بها بقطعة إصبعك الوسطى، وهناك العديد من أشهر ماركات الكونسلير التي تعطي نتائج رائعة وبدرجات مختلفة يسهل الاختيار من بينها.

ظلال العيون

ظلال العيون أو الآيشادو يفضل أن يكون هادئ، لأن اللمعان أسوأ عدو لك لأن ظلال العيون المتلألئة تبرز أكثر الأماكن الداكنة حول العين، والمنطقة الوحيدة التي يعملون فيها هي الزاوية الداخلية للعين، لذلك ضعي نقطة من ظلال العيون ذات الضوء اللامع في الزاوية الداخلية للعين لإبراز العيون وأنواعها كالتالي:

  • ظلال عيون ميتاليك 

يبدو أن كل الأشياء المتلألئة تحظى بشعبية لا نهائية هذا الموسم ولم يتم استبعاد ظلال العيون المتلألئة بألوان ذهبي أو فضي أو برونزي!

  • عيون سموكي

لا نعتقد أننا سنتخلى عن أسلوب مكياج العيون هذا أبداً، حقاً، المظهر مبدع مثل العشرينات الصاخبة والأفلام القديمة التي بدأت به! إذا كنتِ تعشقين هذا النمط لقضاء ليلة في الخارج خاصة احتفالات رأس السنة والكريسماس.

  • مكياج عيون ناعم

كثير من النجمات لا يفرطن في استخدام مكياج العيون ويكتفين بالكحل والماسكرا وبعد اللمسات الخففية، وهو نوع من مكياج العيون يناسب الإطلالات الهادئة.

  • مكياج عيون خفيف

إذا كنتِ تفضلين الاحتفاظ بالأشياء في الجانب الأخف ولكنك لا تزالين تريدين تأثير العين الدخانية، فجرّبي هذا المظهر لظلال العيون الخفيف، التزمي بألوان الظل الفاتح للجفن المتحرك ثم استخدمي ظلاً أغمق لترتيب خط رموشك بمهارة.

الهايلايتر

يعتبر قلم الهايلايتر هو واحد من تلك مستحضرات التجميل التي يمكن أن تغير حياتك. لا شيء يقدم عملية تجميل فورية أكثر من إضافة الضوء حيث توجد الظلال، حيث يمكن استخدام قلم التحديد فوق كل حاجب لرفع العينين بصريًا.

بمجرد وضع ظل أكثر إشراقًا ولامعاً على الجفون كأساس للمظهر، يمكنك أن تجعل عينيك تبدو أكبر وأكثر إشراقًا من خلال إضافة تعريف إلى التجعد باستخدام صبغة أغمق من لون بشرتك ببضع درجات.

الكحل

يعد الكحل، من أبرز أدوات التجميل التي تحرص المرأة على وضعها لإبراز جمالها، فكثيراً من الفتيات لا تستخدم مساحيق التجميل الأخرى، لكنها تضع الكحل لما يوفره لها من جاذبية وسحر يشعرها بالثقة في النفس والتميز، وتزداد هذه الثقة عند قدرتها على اختيار لون الكحل المناسب للون العين ولون البشرة والتي يمنحها جاذبية أكثر كالتالي:

  • كحل العيون البنية: تعد من أكثر العيون المنتشرة بين النساء في الوطن العربي، فهي من العيون التي تبرز جمال المرأة ومن العيون التي تليق عليها أكثر من لون من ألوان الكحل، من بينهم قلم الكحل الأسود والأزرق الغامق، إضافة إلى استخدام اللون الذهبي للحصول على إطلالة عصرية.
  • كحل العيون الخضراء: من العيون التي يصعب اختيار لها لون كحل معين، فألوان الكحل الغير تقليدية هي الأنسب  لتعزيز اللون الأخضر الذي يميز عينيكي وجعلهم أكثر سحرا وجاذبية، لذلك من الممكن استخدام الكحل الأرجواني اللون، استخدام درجات لون الكحل الباستيل الهادئة من اللون الأخضر،  أما بالنسبة للسهرات من الممكن استخدام قلم كحل بنفسجي ذو درجة برقوقية .
  • كحل العيون الزرقاء: من العيون التي تحتاج إلى  ألوان كحل غير تقليدية، من أجل إبراز جمال وروعة اللون الأزرق، لذلك قومي بوضع ألوان كحل كالزمرد الغامق، فهذا اللون يعمل على إظهار الخطوط الذهبية داخل العيون الزرقاء والتي في الغالب تكون غير مرئية.
  • الكحل البشرة البيضاء: تعد بشرة محايدة يليق بها كافة ألوان كحل العين مثل (الكحل الذهبي، والكحل البنفسجي، والكحل الأزرق، والكحل الأخضر، والكحل البني، والكحل الرمادي)

الرموش

وضع طبقتين من الماسكارا السميكة بداية من الماسكارا على رموشك السفلية، بشكل مكثف حيث يمكنك منحهم مظهر أكثر صحة وجمال، ثم يتم تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية.

احرصي دائمًا على إزالة مكياج العيون في نهاية اليوم، فترك الماسكارا على رموشك يمكن أن يسبب التهابات وهذا ليس شيئًا جيدًا، حيث يمكن أن يزيد هذا من حجم مشاكل التجاعيد حول العيون، واحرصي أيضاً على تجعيد رموشك قبل وضع الماسكارا.

استخدمي الرموش الصناعية فإذا كانت لديك رموش قصيرة، حيث عادت الرموش الصناعية إلى الظهور من جديد حيث أصبحت رائجة الآن في مجال الجمال والموضة.

خطوات تطبيق سحبة العيون مثل نيللي كريم

مكياج العيون المسحوبة شأنه شأن مكياج الوجه، يحتاج إلى بشرة جيدة ليبدو أكثر توهجاً وجمالاً، فقبل أن نعرض لك أهم النصائح  والخطوات التي تمكنك من رسمة عيون خاطفة تبرز أنوثتك، عليك في البداية الاعتناء بصحة عيونك، وتناول الكثير من الماء الذي يساعدك في التخلص من الهالات السوداء ويمنح العين الرطوبة اللازمة لصحتها وتألقها، واتباع النصائح التالية:

  • نبدأ بتطبيق المستحضر على كامل الجفن قاعدة أساسية لاستقبال اللون، ونتأكد من وصول المستحضر إلى كامل منطقة الجفن المتحرك للعين.
  • اختاري درجة لون فاتحة، نبدأ بالتطبيق على منطقة عظمة العين تحت قوس الحاجب بشكل دائري كما هو موضح في الصورة أدناه.
  • من بعد الحصول على منطقة لونية صغيرة نأخذ بالتوسع بشكل تدريجي مع إضافة اللون بشكل خفيف وصولاً إلى الدرجة المرجوة ووزعي اللون بحركات من الأسف إلى الأعلى مع تجنب منطقة الجفن المتحرك.
  • بالبداية اختاري فرشاة نظيفة مناسبة لتطبيق الغليتر، حيث تختلف طريقة تطبيق الغليتر عن طريقة تطبيق اللون العادي حيث يسميها خبراء التجميل بـ "الطبطبة" احرصي على أن تضعي كمية كافية من الغليتر بشكل متجان
  • بعد تطبيق اللون والغليتر حان الوقت لدمج اللونين بشكل خفيف، لهذه الخطوة استخدمي الفرشاة التي استخدمتيها لتطبيق اللون سابقاً.
  • نعرف أن رسم الآيلاينر ليس بالأمر السهل وخاصة على الفتيات المبتدئات في تطبيق المكياج، لذا ننصحك باستخدام هذه الحيلة للحصول على كحل مبتكر وأنيق. وفي هذه الخطوة ستحتاجين إلى فرشاة خاصة بتحديد اللون ذات رأس مشطوف لعمل سحبة العينين مثل نيللي كريم.
  • قومي برسم خط مستقيم مستخدمة لون أغمق من اللون الذي استخدمتيه على الجفن العلوي، بعد الانتهاء من ذلك، قومي بإعادة الرسم مرة ثانية مستخدمة لون أغمق لمنح الآيلاينر شكل بارز أكثر.
  • والآن أصبح بإمكانك إضافة لمسة لونية ناعمة على الجفن السفلي للعين مستخدمة نفس درجة اللون الذي اخترتيه للجفن العلوي. طبقي اللون على مهل ولا تستعجلي، وتجنبي تطبيقه بالقرب من منطقة مدمع العين.
  • من الضروري دمج الألوان بعد الانتهاء من هذه المراحل جميعها، استخدمي فرشاة اللون الأساسية وقومي بالدمج بحركات ناعمة كما هو موضح بالصورة.
  • الماسكرا، وهي الخطوة النهائية والتي تضع لمساتها الواضحة على مكياج عينيك، فبعد الخطوات السابقة يصبح مكياج العيون لا ينقصه سوى رموش كثيفة. طبقي الماسكارا بحركة تلقائية وكأنك ترمشين. ثبتي الفرشاة وحركي جفنك وكأنك ترمشين بشكل طبيعي وذلك لكي تتجنبي الدمع اللإرادي والذي قد يفسد كل ما قمت به.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر