ما هو البرايمر الأخضر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
ما هو البرايمر الأخضر؟

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على مكياج مثالي وبشرة نقية بلمسات خبراء التجميل الاحترافية عليكِ الاعتماد على برايمر الوجه. هذا المستحضر الذي بات نقطة تحول في المكياج لما له من فوائد لا حصر لها من ترطيب وإخفاء العيوب كالاحمرار وإزالة بهتان البشرة وتحضير البشرة لتطبيق كريم أساس ناعم بدون شوائب بجانب التحكم في اللمعان لأصحاب البشرة الدهنية وغيرها.

ألوان البرايمر

أنواع برايمر المكياج متنوعة يستهدف كل منها نوع مُحدد ومشكلة في البشرة كبرايمر لعلاج الجفاف وآخر للبشرة الدهنية، لكن ماذا عن ألوان البرايمر التي تُصيبكِ بالحيرة ما بين الأرغواني والأخضر والأصفر؟ [1]

البرايمر الليلكي أو اللافندر: يضيء درجات لون البشرة الفاتحة أو المتوسطة ويعمل على إصلاح البشرة الباهتة.

البرايمر الأخضر: يحيّد بشكل ملحوظ الاحمرار في البشرة كحب الشباب والبقع الحمراء.

البرايمر الأصفر: يُناسب لون البشرة الفاتحة بحيث يمكن رؤية الأوعية الدموية الصغيرة التي تظهر أرغوانية أو زرقاء. سيساعد اللون الأصفر في تحييد هذه الألوان، كما يعمل على التخلص من درجات اللون الأزرق أو الأرغواني تحت العينين. وعلى النقيض فإن استخدام القليل من اللون الأصفر بشكل ضئيل على البشرة الداكنة يمكن أن يُضيف توهجاً إلى الوجه.

البرايمر الوردي: يضيف لمعاناً إلى جميع ألوان البشرة ويُنعش البشرة التي تبدو متعبة قليلاً.

البرايمر الخوخي أو المشمشي: يعمل على إخفاء البقع الداكنة وعلامات الشيخوخة

استخدامات البرايمر الأخضر

يستهدف البرايمر الأخضر تقليل الاحمرار في الوجه نتيجة البقع الناتجة عن حب الشباب أو البشرة المُلتهبة أو البقع الوردية على البشرة حيث يتم تحييد هذا الاحمرار باستخدام البرايمر الأخضر وفقاً لنظرية عكس الألوان حيث يقف اللون الأخضر عكس اللون الأحمر في عجلة الألوان مما يجعله يقاوم اللون أو يُخفيه كلياً.

عند تطبيق البرايمر الأخضر على البشرة يمتزج كلياً ويختفي لونه الأخضر مع البقع والبشرة الحمراء مما ينتج عنه بشرة صافية مُزدهرة خالية من الشوائب على استعداد لتطبيق كريم الأساس.

طريقة تطبيق البرايمر الأخضر

عند تطبيق برايمر الوجه باللون الخضر يجب الالتزام بالمناطق الحمراء فقط لأن تطبيقه على المناطق غير المصابة يمكن أن يجعل البشرة تبدو باهتة أو يبرز عليها اللون الأخضر عند تطبيق كميات كبيرة ولتحديد اكثر دقة نقوم باستخدام الأصابع عبر التربيت الخفيف أو فرشاة صغيرة أما إذا كان كامل الوجه مصاباً بالاحمرار نستخدم البيوتي بليندر أو الاسفنجة [1] .

مستحضرات البرايمر الأخضر

البرايمر الأخضر e.l.f. Tone Adjusting Face Primer  [2]

البرايمر الأخضر Maybelline New York Face Studio Master Prime Primer

البرايمر الأخضر NYX Cosmetics Studio Perfect Primer

البرايمر الأخضر Covergirl Base Business Face Primer

البرايمر الأخضر Wet n Wild Glass Correct Primer

البرايمر الأخضر الأخضر Make Up For Ever Step1 Skin Equalizer

البرايمر الأخضر Smashbox Photo Finish Reduce Redness Primer

البرايمر الأخضر MILK MAKEUP HYDRO GRIP PRIMER

خطوات تطبيق مكياج الوجه باستخدام البرايمر الأخضر

بعد غسل الوجه وترطيبه بالكريم الخاص بكِ ننتظر من 5 إلى 10 دقائق لكي تمتصه البشرة ثم نأخذ كمية صغيرة من البرايمر الأخضر ونقوم بتوزيعها على المناطق الحمراء في الوجه بواسطة فرشاة أو بيوتي بليندر صغيرة وفي حال تغطية الحبوب الحمراء نُفضل استخدام فرشاة توزيع صغيرة دقيقة.

بعدها نقوم بتوزيع كريم الأساس على كامل البشرة بعد إخفاء الاحمرار للحصول على بشرة مُتجانسة يتبعه تطبيق الكونسيلر ثم بودرة الوجه.

هل يُمكن دمج أكثر من لون برايمر على الوجه؟

كما ذكرنا أعلاه يستهدف كل لون نوع ومشكلة من مشكلات البشرة حيث تُعاني البشرة أحياناً من الاحمرار وحب الشباب وكذلك البهتان أو البقع الداكنة لذلك يُمكن تطبيق كل لون على المنطقة الخاصة به مع الحرص على دمج اللون جيداً على البشرة ثم تطبيق كريم الأساس.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر