أفضل كريمات الأساس للبشرة المختلطة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
أفضل كريمات الأساس للبشرة المختلطة
مقالات ذات صلة
أفضل كريم أساس للبشرة الدهنية
أفضل برايمر للبشرة المختلطة
أفضل أنواع الكونسيلر للبشرة المختلطة

اختيار كريم الأساس للبشرة قد يكون أصعب خطوة في اختيار مستحضرات المكياج لأن أي غير مناسب للبشرة ينعكس فوراً على الوجه. ما بين اللون والقوام ودرجة التغطية يعد تحديد نوع البشرة هي الخطوة الأهم على الإطلاق في اختيار كريمات الأساس.

اختيار كريمات الأساس

 قد يؤدي اختيار كريم أساس مرطب خاص بالبشرة الجافة إلى زيادة لمعان البشرة الدهنية وتلطخه عليها بينما كريمات الأساس الخاصة بالبشرة الدهنية تزيد من جفاف البشرة الجافة وتبرز تشققاتها والخطوط الدقيقة، لكن ماذا عن البشرة المختلطة؟

تتسم البشرة المُختلطة بالجمع بين البشرة الدهنية والجافة حيث تزيد الدهون وتتجمع في المنطقة T أي عبر جبهتكِ وأسفل أنفكِ وعلى ذقنكِ، تزيد هذة الدهون في درجات الحرارة المرتفعة وفصل الصيف وبعد ساعات من غسل الوجه.

كريمات أساس للبشرة المختلطة

تُعاني البشرة الدهنية من زيادة إفراز الدهون في الصيف والجفاف في الشتاء لذلك يصعب اختيار كريم أساس مناسب لها إلا أن بعض كريمات الأساس مُبتكرة خصيصاً لتتناسب مع البشرة المُختلطة فلا تعمل على زيادة الجفاف وامتصاص كامل للدهون وكذلك تحافظ على ترطيب الوجه ومن أهمها[1]و[2]:

كريم أساس Fenty Beauty Pro Filt"r Soft Matte Longwear Foundation مع علامة Fenty Beauty

بالرغم من أنه كريم أساس غير لامع إلا أنه لن يخفت من نضارة وتوهج بشرتكِ المختلطة فهو قابل للبناء في عدة طبقات ذو تغطية متوسطة إلى كاملة. كما أنه يوفر لمسة نهائية ناعمة غير لامعة تتماسك بسلاسة على البشرة وتزيل العيوب. بالإضافة إلى ذلك يتميز بتقنية التكيف مع المناخ الذي يجعله مقاوماً للعرق والرطوبة دون انسداد المسام بينما يأتي في نطاق شامل الألوان وجميع الألوان التحتية.

كريم Giorgio Armani Power Fabric Full-Coverage Liquid Foundation with SPF 25 من علامة Giorgio Armani

يذوب قوام كريم الأساس من جورجيو أرماني الذي يشبه الرغوة في الجلد مما يمنحكِ مظهراً مرناً وطبيعياً غير لامع مناسب تماماً لأنواع البشرة المختلطة، تمت صياغته باستخدام تقنية Micro-fil الحصرية لعلامة جورجيو أرماني والتي تتيح لها تقديم تغطية كاملة بقوام رقيق. كما أنه يخفي الاحمرار وفرط التصبغ  والعيوب مع حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة.

كريم أساس Dior Backstage Face & Body Foundation من علامة Dior

سيترككِ كريم الأساس Dior Backstage Face & Body Foundation السائل بطبقة نهائية طبيعية. صُممت التركيبة لتستخدم خلف الكواليس في عروض الأزياء وجلسات التصوير وتمزج بين تغطية متألقة وطبيعية واستمرارية طويلة الأمد. يأتي كريم الأساس في 40 لوناً ويمكن استخدامه أيضاً على الجسم.

كريم أساس ستيك Tom Ford Traceless Foundation Stick من علامة Tom Ford

يمنحكِ لمسة نهائية لا يمكن اكتشافها و بشرة ناعمة وطبيعية في غضون دقائق. التركيبة سهلة الدمج والخفيفة الوزن عملياً تخلق مظهر بشرة صحية ورطبة بينما يدوم لساعات دون تكتل أو بهتان ويترك لمسة نهائية طبيعية غير لامعة على عكس بعض كريمات الأساس الرطبة.

كريم أساس Charlotte Tilbury Light Wonder Foundation من علامة Charlotte Tilbury

قد يكون لديك بشرة مختلطة لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تحقيق هذا المظهر الرطب النضر للوجه لهذا يأتي كريم أساس  Charlotte Tilbury بتركيبته  السائلة التي تتميز بمكونات نشطة وسيراميد مصممة لتنعيم وترطيب وإضاءة البشرة مع تقليل ظهور المسام والتجاعيد. كما يحتوي على عامل حماية SPF 15 لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

كريم Dior Forever Foundation SPF 35 من علامة Dior

يبرز كريم الأساس الناعم غير اللامع  توهجكِ الطبيعي مع تقليل اللمعان. تحتوي التركيبة على خلاصة ثمر الورد الذي يساعد على تقليل ظهور المسام وخلاصة الفطر التي تهدئ وترطب البشرة كما تم اختباره لمقاومة الحرارة والرطوبة مما يعني أن البشرة المركبة لن تصبح دهنية.

كريم أساس NARS Soft Matte Complete من علامة NARS

يتميز كريم الأساس من NARS بتركيبة ناعمة غير لامعة فيتسم بتغطية كاملة ومقاومة للحركة لا تبدو متكتلة على الجلد. بينما تتميز التركيبة بمكون غير لامع يساعد على التحكم في الدهون الزائدة مع الحفاظ على ترطيب البشرة بحمض الهيالورونيك وتساعد البودرة الفريدة في تركيبته على امتصاص الزيت للحصول على مظهر ناعم غير لامع للبشرة لمدة تصل إلى 16 ساعة.

كريم أساس Too Faced Born This Way Foundation من علامة Too Faced

يمنحكِ كريم الأساس من Too Faced مظهراً مشرقاً لا يتحول إلى دهني مع مرور الوقت. تحتوي تركيبته على ماء جوز الهند وحمض الهيالورونيك اللذين يرطبان البشرة دون أن يتركها لامعة كما أنه يتمتع بلمسة نهائية مُشرقة لذلك هو مثالي إذا كنتِ تبحثين عن تغطية مشعة لن تتلاشى طوال اليوم.

كريم أساس Shiseido Synchro Skin Self Refreshing Foundation SPF 30 من علامة Shiseido

يبدو وكأنكِ وضعته للتو حتى بعد ساعات من التطبيق حيث تتمتع تركيبته بالتغطية المتوسطة الخالية من الزيت ومقاومة للماء والتلطخ والرطوبة والحركة وغير كوميدوغينيك. كما أنه يتميز بتقنية ActiveForce الحاصلة على براءة اختراع من Shiseido والتي تسمح لها بالتحرك مع الجلد. والنتيجة هي تركيبة مسامية وخالية من العيوب تدوم طوال اليوم.