أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة إلى ترطيب قبل تطبيق المكياج، تعرفي في المقالة التالية على أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة المختلطة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة المختلطة

تحتاج البشرة إلى ترطيب قبل تطبيق المكياج، وذلك لمنع ظهور التشققات وجفاف البشرة واحمرارها بعد وضع المكياج.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة المختلطة، مع معرفة العناية ببشرتك قبل وضع المكياج.

ما هو أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة المختلطة

مرطب فينوسيا ماكس

هذا المرطب هو أحد أفضل مرطبات البشرة التي يجب أن تضيفها إلى روتينك للعناية بالبشرة، إنه ناعم على البشرة ولا يسبب الالتهاب والتهيج.

إنه واحد من أفضل 10 مرطبات للبشرة المختلطة، وهو غني بالمكونات التي توفر 12 ساعة من الترطيب المكثف لنوع بشرتك المختلطة، يحتوي على زبدة الشيا وزبدة الكاكاو والصبار وزبدة المانجو.

مرطب نيوتروجينا هيدرو بوست

أطباء الجلد باستخدام هذا المرطب المناسب لنوع البشرة المختلطة، فهو يوفر ترطيبًا مستمرًا لبشرة ناعمة على الفور، حيث يحبس حمض الهيالورونيك الترطيب داخل خلايا الجلد لمدة تصل إلى 24 ساعة، كما إنه مرطب خالٍ من الزيوت والعطور.

مرطب سيتافيل

يحتوي سيتافيل على زيت جوز المكاديميا وفيتامين هـ، إنه يوفر مفعولًا سريعًا ويمتصه الجلد على الفور، يترك بشرتك ناعمة ونضرة ومحمية من المهيجات البيئية الضارة، كما أنه غني بخصائص زيت اللوز الحلو.

مرطب بايوتيك سافرون

هذا المرطب عبارة عن مزيج مرطب للبشرة غني بالمكونات القوية التي لها خصائص الايورفيدا، يمكنك استخدام مرطب للوجه أو كريم نهاري أو كريم ليلي للبشرة المختلطة، ينشط خلايا الجلد ويحافظ أيضًا على نضارة البشرة، ويمنع الخطوط الداكنة والشيخوخة المبكرة.

ويزيل هذا المرطب الخطوط الجافة والتجاعيد من الوجه والجسم، كل ما عليكِ فعله هو تدليك وجهك باستخدام حركات تدليك دائرية لطيفة حتى يتم امتصاصها.

مرطب إم كيه آي آي

يساعد هذا المرطب لنوع البشرة المختلط على تنعيم وتغذية وتجديد بشرتك، ويحتوي على عسل مانوكا وكريم حليب الماعز لأقصى ترطيب للبشرة، كما أنه كريم أسترالي طبيعي ونباتي 100٪ يعزز بشرة صحية وطبيعية، ويحتوي على البروتينات الأساسية والفيتامينات أ، ب 6، ب 12، هـ، والأحماض الأمينية، والمعادن وحمض اللاكتيك الطبيعي التي تحفز تجديد البشرة بشكل صحي.

مرطب إندولجيو

هذا أفضل مرطب للبشرة المختلطة غني بالمواد الغذائية الفائقة لبشرتك، يتغلغل هذا الجل المرطب بسرعة في الجلد مما يجعله ناعمًا ومرنًا عند وضعه دون أن يترك بشرتك دهنية أو لزجة، هذا المرطب منتج تجميلي لا غنى عنه لروتين متكامل للعناية بالبشرة.

مرطب بلوم الشاي الأخضر

يحتوي المرطب هذا على رائحة ساحرة من الصبار والشاي الأخضر المصممة خصيصًا لنوع البشرة المختلطة، حيث تساعد مستخلصات الشاي الأخضر في محاربة حب الشباب مع توفير ترطيب محكم للبشرة، ويحتوي على عنصر قوي آخر هو حمض الجليكوليك الذي يساعد على تقشير المسام.

مرطب حليب الوجه بفيتامين سي من ماما إيرث

يوفر مرطب حليب الوجه بفيتامين سي من ماما إيرث ترطيبًا طويل الأمد بتركيبته المنعشة والخفيفة الوزن، يتميز بخصائص امتصاص سريعة تناسب نوع البشرة المختلطة، يساعد هذا المرطب طويل الأمد مع فيتامين سي والخوخ على الحصول على توهج مضيء، ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة. [1]

ما هي البشرة المختلطة

نوع البشرة المختلط هو مزيج من نوعي البشرة الرئيسيين، البشرة الدهنية والبشرة الجافة، يتميز الجلد المختلط عادةً بأنه الجلد الذي يحتوي على منطقة دهنية على الأنف والذقن والجبهة ولكنه جاف في مكان آخر، مثل الخدين وعلى طول الفك.

عندما يكون نوع بشرتك عبارة عن بشرة مختلطة، فهذا يعني أنه يجب عليك بناء نظام عناية يعالج أكثر من مشكلة جلدية في وقت واحد، وهو روتين بين روتين العناية بالبشرة الدهنية وروتين البشرة للبشرة الجافة. [3]

العناية بالبشرة المختلطة قبل المكياج

نظفي وجهك

يجب أن تكون الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة وقبل وضع أي نوع من المكياج هي التنظيف، وذلك لإزالة جميع الأوساخ والزيوت والشوائب من على سطح الجلد.

لذلك، اغسلي وجهك دائمًا بالماء الفاتر، واستخدمي منظفًا ناعمًا ومعتدلًا حسب نوع بشرتك، سيساعد ذلك على جعل البشرة أكثر نعومة.

هذا يضمن أيضًا أن المكياج يمكن أن يوزع بشكل متساوٍ ويظل ثابتًا طوال اليوم.

افركي وجهك بالثلج

لفرك الجلد بالثلج فوائد عديدة، خاصةً عند استخدامه كخطوة تمهيدية لوضع المكياج، بمجرد الانتهاء من غسل وجهك، تأكدي من فرك وجهك بمكعبات الثلج برفق، يساعد فرك الثلج على تحسين الدورة الدموية في الجلد، مما يجعل بشرتك متألقة، كما أنه يهدئ العيون المتعبة ويساعد على تقليص مسام بشرتك، يعمل على جميع أنواع البشرة ويخلق أساساً أنعم لكريم الأساس.

ضعي التونر

يمكن أن يساعد التونر في إزالة أي شوائب متبقية من سطح الجلد، يمكن أن يغلق المسام ويساعد على ترطيب البشرة، استخدمي دائمًا تونرًا خاليًا من الكحول ولا يسبب الجفاف والذي يساعد على إنعاش البشرة وتنعيمها.

افركي قطعة القطن المشبعة برفق على الوجه، ثم انتظري بضع ثوانٍ حتى يجف التونر تقريبًا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

ضعي كريم العين

تأتي هذه الخطوة حتى قبل استخدام المرطب، مثل الكثير من الأمصال، من المتوقع أن يكون كريم العين رقيقًا، وهو يساعد على ترطيب وتوحيد لون البشرة حول العينين، المنطقة المحيطة بالجلد هشة ورقيقة للغاية، لذا تأكدي دائمًا من وضع كريم العين بشكل صحيح لتوحيد لون البشرة غير المتكافئ.

استخدمي الكريم المرطب

الخطوة التالية لترطيب البشرة هي استخدام مرطب جيد، يساعد المرطب على تفتيح البشرة وتنعيمها، مما يجعل تطبيق كريم الأساس والكونسيلر أسهل، كما أنه يساعد على بقاء المكياج لفترة أطول.

تأكدي من استخدام مرطب يناسب نوع بشرتك، ويوفر ترطيبًا طوال اليوم. اضغطي دائمًا على المرطب على الجلد بدلاً من فركه، سيسمح ذلك له بالتسرب بشكل صحيح إلى الجلد وتحفيز خلايا الجلد.

استخدمي البرايمر

من أهم الخطوات قبل وضع المكياج استخدام البرايمر، يساعد البرايمر على تنعيم البشرة عن طريق ملء أي تجاعيد أو مسام كبيرة، ويقلل من ظهور أي نوع من الشوائب، ويضيف طبقة إضافية من الرطوبة إلى الجلد، ويعمل كحاجز وقائي يمنع المرطب وتوازن زيت البشرة من الاختلاط بالمكياج.

مرطب الشفاه

تحتاج شفاهنا أيضًا إلى الترطيب، يمكن أن تجعل الشفاه الجافة أحمر الشفاه يبدو سيئاً وتقشره أيضًا، تأكدي من أن شفتيكِ تبقى رطبة طوال اليوم.

ضعي دائمًا مرطب الشفاه واتركيه لمدة خمس دقائق، سيؤدي ذلك إلى تنعيم الشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه. [2]

نصائح العناية بالبشرة المختلطة

اتبعي النصائح التالية للعناية ببشرتك المختلطة:

نظفي وجهك بلطف

التنظيف هو أهم خطوة لمواجهة متاعب اليوم، حيث يكون لوجهك فرصة لتكوين الشوائب وإنتاج الدهون الزائدة، لذلك البدئ بغسول لطيف مهم للغاية بحيث يمكنك إزالة تلك الشوائب وتجهيز وجهك للخطوة التالية في روتين العناية بالبشرة.

يعتبر المنظف الرغوي اختيارًا جيدًا، وكذلك منظفات الجل، المنظفات الكريمية أو اللوشن المنظف يعملان بشكل جيد للغاية لنوع البشرة المختلطة، ضعي في اعتبارك تجربة واحدة قابلة للذوبان في الماء للحصول على أفضل النتائج.

قشري وجهك بلطف

يعتبر المقشر أو التونر اللطيف للبشرة المختلطة ممتازًا لإزالة انسداد المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة، ولكن إذا كنتِ تستخدمين واحدًا شديد القسوة، فسوف يحفز التهابات إضافية في بشرتك.

تساعد ممارسة التقشير المنتظم أيضًا على زيادة معدل دوران الخلايا، مما يساعد على تنعيم بشرتك وتوحيد لونها، من الأفضل التقشير في الصباح والالتزام به من مرة إلى 3 مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضًا تجربة مقشر يترك على البشرة لتقليل الزيوت، وفتح المسام، وتنعيم البشرة الجافة والمتقشرة، لذا جربي البحث عن تركيبة جل أو تركيبة مائية.

ضعي مستحضرًا أساسيًا أو مصلاً

تم تصميم معززات ومستخلصات البشرة لمنح بشرتك دفعة إضافية من التغذية والترطيب للمساعدة في تقوية حاجز بشرتك وتثبيته.

يساعد تقوية الحاجز الطبيعي لبشرتك على تجهيزها للوقوف بثبات ضد المهيجات والسموم البيئية، وعادةً ما يتم تصميم الأمصال لاستهداف شيء محدد، مثل الالتهاب والتصبغ غير المتساوي والخطوط الدقيقة.

يعمل مصل الريتينول بشكل جيد مع البشرة المختلطة ولا يجعل بشرتك عادةً جافة جدًا أو دهنية جدًا ولكنه يساعد في الحفاظ على توزان البشرة.

الخلاصات تشبه المصل وتعمل على موازنة بشرتك وترطيبها حتى تكون جاهزة لامتصاص منتج العناية بالبشرة الذي يليه.

لا تنسِ كريم العين

الجلد حول عينيك حساس للغاية وعرضة للتلف، يعد استخدام كريم أسفل العين أمرًا ضروريًا لتغذية البشرة وترطيبها، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل علامات الخطوط الدقيقة والشيخوخة، وكذلك منع الجفاف والهالات السوداء.

ضعي المرطب

قد يكون ترطيب البشرة المختلطة أمرًا صعبًا، لا تستخدمي أي مرطب ثقيل الوزن، لأن ذلك سيزيد من لمعان البشرة، تأكدي أيضًا من أن المناطق الأكثر جفافاً من بشرتك تحصل على الكثير من الترطيب.

جربي كريمًا خفيف الوزن أثناء النهار، وفي الليل ضعي في اعتبارك وضع مصل مطري أو مرطب جل مليء بمضادات الأكسدة وغيرها من الأشياء الجيدة لتزدهر بشرتك.

استخدمي عامل الحماية من الشمس

تساعد حماية نفسك من أضرار أشعة الشمس على إبطاء علامات الشيخوخة. لحماية البشرة المختلطة، ابحثي عن التركيبات خفيفة الوزن وذات اللمسة النهائية غير اللامعة، يُعد المرطب مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل أو أعلى مثاليًا إذا كنت تريد توهجًا ذهبيًا بينما تحمي وجهك. [3]

  1. "أفضل مرطب قبل المكياج للبشرة المختلطة" ، المنشور على موقع pinkvilla.com
  2. "7 خطوات قبل المكياج" ، المنشور على موقع healthshots.com
  3. أ ب "ما هي البشرة المختلطة" ، المنشور على موقع lorealparisusa.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر