أفضل مرطب عيون 2023

مرطب لحماية الجلد حول العيون من الجفاف والتلف.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
أفضل مرطب عيون 2023

الجلد الموجود حول العين هو أرق جلد في الوجه، ويصبح رخواً بمرور الوقت وعرضة لمجموعة من مشاكل الجلد، مثل الهالات السوداء والتجاعيد.

لذلك يجب عليكِ استخدام مرطب عيون يناسب هذه المنطقة ويحميها من مشاكل الجلد المستقبلية، اكتشفي في هذا المقال أفضل مرطب عيون 2023.

أفضل مرطب عيون  

تتوفر بالأسواق العديد من المنتجات للعناية بالبشرة حول العين، إليكِ أفضل مرطب عيون بترشيحات الخبراء:

مرطب دي.إي.جيه

يحتوي هذا الكريم على ديبالميتويل هيدروكسي برولين وزيت بذور عباد الشمس للترطيب، وفيتامين ج، والببتيدات لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وفاكهة غوجي التي توفر فوائد إضافية مضادة للأكسدة، وماء الخيار الذي يهدئ البشرة، ويساعد هذا الكريم على تقوية الجلد حول العين وحمايته من التجاعيد المبكرة وترطيبه باستمرار.

مرطب أر أو سي

يساعد هذا المرطب في منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء والانتفاخ، فهو يحتوي على الريتينول المشتق من فيتامين أ الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين لتقوية الجلد حول العين.

ويتميز المنتج بسعره المناسب، وينصح باستخدامه ليلاً ومتابعته باستخدام واق من الشمس في الصباح، لأن الريتينول يجعل البشرة أكثر حساسية للشمس.

مرطب أوتير ديفنتيف

يعمل هذا المرطب على إزالة الهالات السوداء وترطيب الجلد حول العين ومحاربة علامات الشيخوخة، حيث يحتوي على مكونات مثل الببتيدات والسيراميد والكولاجين إلى جانب بعض العناصر النشطة مثل الجاتولين المشتق من نبات البراكسيس.

مرطب سكينسوتيكالز إيه أو إكس

يحتوي هذا المرطب على فيتامين سي، ويعمل على تقليل الهالات السوداء، والتصبغات، ويمنع ضرر الجذور الحرة، ويحافظ على رطوبة الجلد حول العين.

مرطب إيبارا

هذا المنتج عبارة عن مصل مرطب للجلد حول العين، يقلل من فرط التصبغ بفضل مكونات مثل النياسيناميد ومستخلص العوالق، ولحاء شجرة الرماد، مما يقلل من الالتهابات والانتفاخات والهالات السوداء، كما يحتوي على زيوت مرطبة مثل المشمش والإيلنغ.

مرطب تاتا هاربر

يحتوي على هذا المنتج على مرطبات ومضادات الأكسدة المشتقة بشكل طبيعي من زيت الزيتون وزبدة بذور المانجو، والتي ترطب وتحمي وتفتح البشرة تحت العين، ويتميز هذا المرطب بأنه نباتي وخالٍ من المواد القاسية.

مرطب إليا برايت

يحتوي هذا المرطب على شمر البحر، وهو بديل الريتينول، ومستخلص الأفوكادو لتقليل الهالات السوداء والانتفاخ وترطيب الجلد، والكافيين والببتيدات لتفتيح البقع المظلمة حول العين.

مرطب تاتشا الحرير

يحتوي هذا الكريم على خلاصة الحرير والفاوانيا البيضاء للترطيب العميق حول العين، كما يعزز مستخلص الحرير وظيفة حاجز البشرة وتحسين ترطيبها وحمايتها من التلف، ويمكن استخدامه كأساس حول العين قبل المكياج.

مرطب إستي لودر

يحتوي هذا المستحضر على حمض الهيالورونيك والببتيدات، لترطيب الجلد وتقليل التشققات، وتعزيز البروتينات في هذه المنطقة لحمايتها.

مرطب صنداي رايلي

يحتوي هذا المستحضر على الكافيين والجينسنغ، مما يقلل الانتفاخ ويجعل العيون تبدو أقل إرهاقاً، كما يحتوي على مادة اللوتين، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز من حيوية الجلد، وكذلك الكاكاو وزبدة الشيا لتنعيم وترطيب البشرة ونضارتها. [1] [2]

كيفية اختيار مرطب العيون

إليكِ أهم العوامل التي يجب أن تبحثي عنها عند شراء مرطب عيون:

مستحضرات بدون عطور

يعرف الجلد حول العينين بالرقة والحساسية، لذلك يُنصح بتجنب التركيبات التي تحتوي على العطور، لأنها أحد المصادر الأكثر تسبباً للتهيج أو الحساسية في هذه المنطقة.

مكونات لمكافحة الشيخوخة

يوصي الخبراء باختيار المستحضرات التي تحتوي على الريتينول والببتيدات التي تهدف إلى تقليل التجاعيد والشيخوخة.

مكونات الترطيب

الجلد المحيط بالعين معرض للجفاف أكثر من الجلد الموجود على باقي وجهك، لذلك تأكدي من أن كريم العين المرطب الذي تختارينه يحتوي على الكثير من المكونات المرطبة مثل السيراميدات أو النياسيناميد أو حمض الهيالورونيك. [2]

نصائح الحفاظ على ترطيب منطقة حول العين

اتبعي النصائح التالية لحماية الجلد حول عينيكِ من الجفاف والتلف:

حماية عينيك من الشمس

يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس لفقد الكولاجين والإيلاستين في الجلد حول العين، ما يجعله أرق وأقل مرونة، لذلك ينصح الأطباء باستخدام كريم واق من الشمس على الجفون العلوية والسفلية كل ساعتين.

تجنب الفرك

تجنبي فرك ولمس منطقة العين باستمرار، أو فركها بقسوة، لأن هذه المنطقة حساسة للغاية، كذلك نظفيها برفق وربتي عليها عند وضع المكياج.

استخدام المنتجات المصممة للعيون

لا تستخدمي مرطباً للعين إلا إذا كان مصمماً لها خصيصاً، وكذلك كريمات الهالات السوداء والتجاعيد، وتأكدي من احتواء المستحضر على عامل الحماية من الشمس ومضاد الأكسدة والريتينويد.

ترطيب الجلد حول العين

استخدمي مرطب العين بشكل يومي ليلاً ونهاراً، وتأكدي من احتوائه على مكونات مغذية ومقوية للجلد حول العين، وأن مكوناته نباتية خالية من المواد الضارة. [3]

  1. "أفضل كريم عيون" ، المنشور على موقع nymag.com
  2. أ ب "أفضل كريمات للعيون" ، المنشور على موقع byrdie.com
  3. "كيفية العناية بالجلد حول العيون" ، المنشور على موقع wellandgood.com