أفضل أحمر شفاة مرطب وثابت

هناك العديد من الحيل التي يمكن تجربتها لجعل أحمر الشفاه ثابت، لكن الأفضل هو شراء منتجات أحمر شفاه ثابت، تعرفي على أفضل أحمر شفاه ثابت ومرطب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2022 آخر تحديث: السبت، 12 نوفمبر 2022
أفضل أحمر شفاة مرطب وثابت

هناك العديد من الحيل التي يمكن تجربتها لجعل أحمر الشفاه ثابت طوال اليوم، مثل وضع طبقة رقيقة من الكونسيلر على الشفاه قبل أحمر الشفاه، لكن عندما تحتاجين إلى شي سريع فإن منتجات أحمر الشفاه الثابت هي الحل.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل أحمر شفاه مرطب وثابت، مع معرفة كيفية اختيار أحمر الشفاه وتخزينه.

أحمر شفاه ثابت ومرطب

تتوفر العديد من مستحضرات أحمر الشفاه الثابتة بالسوق، إليكِ أفضل الترشيحات لمستحضرات أحمر شفاه ثابت ومرطب: [1]

أحمر شفاه ستيلا ستاي

يحتوي أحمر الشفاه على فيتامين هـ وزيت الأفوكادو، يتميز أحمر الشفاه هذا بقوامه الكريمي مريح، ويمنحك لون بتغطية كاملة للشفاه بتمريرة واحدة فقط، كما أنه من أنواع أحمر الشفاه الثابت لمدة طويلة.

أحمر شفاه لاستنج فينيش من ريميل لندن

تتوفر مستحضرات أحمر الشفاه الثابت في الغالب بصيغة سائلة، لكن أحمر شفاه لاستنج كلاسيكياً، ويوفر لوناً عالي التأثير، كما يتوفر منه 34 لوناً. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر بتكلفة أقل.

أحمر شفاه سائل سوبر ستاي مات إنك من مايبيلين نيويورك

يتوفر أحمر الشفاه هذا بلون قوي غير لامع، وتصل قوة ثباته إلى 16 ساعة، ويتوفر معه فرشاة تجعل التطبيق أمراً سهلاً، وذلك بفضل رأس السهم المدبب الذي يسمح لكِ بتحديد شفتيكِ قبل ملئها بالألوان.

أحمر شفاه سائل إيفرلاستينج كيه في دي فيجان بيوتي

يتميز أحمر الشفاه السائل وغير اللامع بثباته لفترة طويله، مع الحفاظ على الترطيب والتغذية بفضل فيتامين هـ وخلاصة بذور عباد الشمس. بالإضافة إلى أنه لطيف وخالٍ من المواد القاسية.

أحمر شفاه نارس بورمات

تتوفر مستحضرات أحمر الشفاه في العادة بصيغة واحدة إما بلون غير لامع أو كمرطب للشفاه. لكن مستحضر أحمر الشفاه نارس يوفر كليهما. فهو ثابت يدوم لفترة طويلة، ومرطب بحيث لا يترك شفتيكِ جافة ومتشققة.

أحمر شفاه سائل فنتي بيوتي من ريهانا ستونا

تصميم مجموعة أحمر الشفاه فنتي بيوتي تتناسب مع جميع درجات ألوان البشرة. سواء كنت ترغبين في الحصول على لون بنفسجي وردي أو أحمر ناري، يمكنك أن تشعرين بالثقة من أن اختيارك للألوان سيبدو جيداً.

أحمر شفاه سائل من أنستازيا بيفرلي هيلز

يتميز هذا المستحضر بتركيبة غير لامعة ثابتة، لا تلطخ أي شيء تلمسه الشفاه، كما أنه يتوفر بالعديد من الدرجات المناسبة لكل ألوان البشرة.

أحمر شفاه إن واي إكس بروفيشنال ميك أب سوفت ماتي

أحمر الشفاه الكريمي غير اللامع هذا يمنحك لونًا زاهياً يدوم طويلاً، ويتميز بأنه غير مكلف، ويتوفر بأجمل الدرجات العصرية، ويأتي أحمر الشفاه غير اللامع هذا بألوان مستوحاة من مدن العالم.

أحمر شفاه سائل سوبر ستاي مات إنك من مايبيلين نيويورك

يدوم أحمر الشفاه الرائع هذا 16 ساعة كاملة بدون بهتان، كما تتوفر معه فرشاة لتطبيق اللون على الشفاه بشكل أسهل.

نصائح لاختيار أحمر الشفاه

يمكن أن تحدث إضافة اللون إلى الشفاه فرقاً كبيراً في ملامح وجهك، وكذلك يمكن لأحمر الشفاه الذي تم اختياره بشكل سيء أن يدمر مظهرك. لهذا السبب تعرفي على نصائح اختيار أحمر الشفاه: [1]

  • الخطوة الأولى في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب هي تحديد لون بشرتك. هناك 5 أنواع رئيسية من البشرة مثل الفاتحة، المتوسطة، السمراء.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة السمراء اختيار درجة الوردي العميق، والأحمر الساطع، ومعظم الألوان الأخرى باستثناء البني والأرجواني.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة الفاتحة اختيار أحمر الشفاه بألوان الوردي الفاتح والمرجاني والخوخي والأحمر الترابية.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة المتوسطة اختيار أحمر الشفاه بدرجات التوت والكرز الأحمر والبنفسجي.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة العميقة اختيار أحمر الشفاه بدرجات بني وأرجواني، مثل البرقوق والكراميل والأحمر ذات الأساس الأزرق.

طريقة تخزين أحمر الشفاه

يجب تخزين أحمر الشفاه في مكان بارد وجاف، لأن التعرض المفرط للحرارة الشديدة يمكن أن يتسبب في تكسيره وتحلل المواد الكيميائية الموجودة به بمرور الوقت، مما يؤثر على درجة اللون، كما سيساعد تخزين أحمر الشفاه في الثلاجة على ثباته لفترة أطول ويمنعه من الذوبان. [2]

نصائح لترطيب الشفاه

يمكنك الحفاظ على شفتيكِ رطبة دائماً باتباع بعض النصائح، وهي كالتالي: [3]

لا تلعقي شفتيكِ

يتبخر اللعاب بسرعة، مما يجعل الشفاه أكثر جفافاً. إذا كنتِ تلعقين شفتيكِ، فتوقفي عن هذه العادة وتجنبي مرطب الشفاه المنكّه، والذي قد يجعلك تلعقين شفتيكِ أكثر.

اشربي المياه

اشربي الكثير من السوائل وخاصةً المياه، فقد ثبت أن قلة شرب المياه يؤدي إلى جفاف الشفاه والجلد.

اهتمي بتقشير شفتيكِ

عليكِ توخي الحذر عند تقشير شفتيكِ، لأن الجلد رقيق جداً وقد يتلف بسهولة أكثر من بقية وجهك إذا كنتِ تستخدمين شيئًا حاداً للغاية.

اخلطي السكر البني مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وافركي المزيج برفق على شفتيكِ. يوصي الأطباء بتقشير الشفاه مرة واحدة في الأسبوع.

ترطيب الشفاه

قبل الخروج في الطقس البارد والجاف، ضعي مستحضر ترطيب الشفاه أو بلسم يحتوي على واقي من الشمس.

استخدمي مستحضرات جيدة

قد يبدو أحمر الشفاه غير اللامع أنيقاً للغاية، لكنه قد يجفف الشفاه، لذلك اختاري أحمر الشفاه المرطب للمساعدة في تقليل الجفاف. تحتوي معظم ملمعات الشفاه على نوع من الزيوت أو أي مكون مرطب آخر لحماية الشفاه من الجفاف.

يمكنك سيدتي اختيار الدرجات والألوان حسب درجة بشرتكِ بكل سهولة، فقط تأكدي من اختيار المنتج المناسب لكِ.

  1. أ ب "أفضل أحمر شفاه ثابت ومرطب" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. "نصائح لترطيب الشفاه" ، المنشور على موقع self.com
  3. "منتجات يجب أن تحفظ في الثلاجة" ، المنشور على موقع femina.in
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر