10 منتجات من بلسم الشفاه المرطب لحماية شفتيك

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
10 منتجات من بلسم الشفاه المرطب لحماية شفتيك

بلسم الشفاه المرطب من المستحضرات التي لا غنى عنها للنساء والرجال على حد سواء؛ إذ تعد الشفاه الجزء الأكثر عرضة للجفاف، والملوثات البيئية، وتحتاج إلى الترطيب والحماية باستمرار، نتعرف في المقال على 10 منتجات من بلسم الشفاه المرطب لحماية شفتيك، وما هي المكونات التي يجب تجنبها في بلسم الشفاه.

أفضل أنواع بلسم الشفاه المرطب

تتنوع مرطبات الشفاه وأشكالها إلا أن جميعها تحافظ على ترطيبها وحمايتها، فيما يلي أفضل 10 منتجات من بلسم الشفاه المرطب لحماية شفتيك:[1][2][3]

فازلين مرطب للشفاه بزبدة الكاكاو

مرطب الشفاه ((Vaseline Lip Therapy Cocoa Butter يعمل على توفير ترطيباً طويل الأمد، ويحبس الرطوبة، كما يمنح الشفاه لمعاناً طبيعياً، بالرغم من أن الفازلين النقي التقليدي يُمكنه ترطيب وحماية الشفاه، إلا أن تركيبة فازلين الخاصة بالشفاه أقل لزوجة وتستمر لفترة أطول على الشفاه.

بلسم الشفاه أفين ثيرمال سيكالفيت

يساعد بلسم الشفاه (Avène Eau Thermale Cicalfate Restorative Lip Cream) في حماية الشفاه المتضررة من البيئة، يحتوي أيضاً على مركب كبريتات الزنك الذي يساعد في استعادة الترطيب، بالإضافة إلى شمع العسل، وزيت بذور الخروع، والدهون الثلاثية.

بلسم الشفاه إلتا مد مع عامل حماية من الشمس

يعمل بلسم الشفاه (EltaMD UV Lip Balm With SPF) على حماية الشفاه التي يُمكن أن تتضرر بشدة نتيجة للتعرض إلى الشمس أو للطقس البارد، يتميز بقوام كريمي يحتوي على الجلسرين للترطيب الفوري وطويل الأمد، بالإضافة إلى أكسيد الزنك الشفاف مع عامل حماية من الشمس 36.

لا يحتوي بلسم الشفاه على عطور أو بارابين أو أي مكونات تسبب الحساسية، بالإضافة إلى أنه مقاوم للماء لمدة 80 دقيقة.

بلسم الشفاه PCA بحمض الهيالورونيك

يمنح بلسم الشفاه ((PCA Skin Hyaluronic Acid Hydrating Lip Booster الترطيب والامتلاء في ذات الوقت؛ إذ يحتوي على حمض الهيالورونيك، ومضادات الأكسدة للمساعدة في حماية الجلد من أضرار الجذور الحرة، والببتيدات لتحفيز إنتاج الكولاجين، كما يساعد على زيادة حجم الشفاه، وتقليل ظهور خطوط الشفاه مع الاستخدام اليومي.

بلسم غلوسيير بالم دوت كوم

بلسم (Glossier Balm Dotcom)  مهدئ ومرطب للشفاه أو البشرة أو الكعب، يتميز بملمس أكثر سمكاً وأقل دهنية من الفازلين التقليدي، يحتوي على زيت الخروع، وشمع العسل، واللانولين، بجانب مستخلص الفاكهة للأحماض الدهنية الإضافية، ومضادات الأكسدة للحماية من تلف الجذور الحرة للبشرة.

بلسم الشفاه بزبدة الشيا من لوكسيتان

يساعد بلسم الشفاه (L"OCCITANE Shea Butter Lip Balm Stick) بزبدة الشيا على تغذية وحماية الشفاه الجافة، مما يمنحك شفاه مرنة وناعمة طوال اليوم، يحتوي على زبدة الشيا الغنيّة بالأحماض الدهنية المُرطبة للشفاه، ويُنصح باستخدامه يومياً على الشفاه لحمايتها من الجفاف.

بلسم الشفاه أكوافور  

يعمل مرطب الشفاه (Aquaphor Lip Protectant Plus Sunscreen SPF 30) على حمايتها من أشعة الشمس، كما يحتوي على زبدة الشيا، وزيت بذور الخروع، وفيتامين E لترطيب الشفاه بعمق، ويعد خياراً مثالياً لترطيب وحماية الشفاه الحساسة.

بلسم الشفاه كودالي

مُرطب الشفاه ((CAUDALIE Lip Conditioner مصنوع من زبدة الشيا، وبذور العنب، وزيت الخروع، يتميز بتركيبة مُرطبة لكنها تُمتص سريعاً لضمان ترطيب طويل الأمد.

بلسم الشفاه كيلز بترستيك

يمنح مرطب الشفاه (Kiehl’s Butterstick SPF 30) ترطيباً يدوم طويلاً، يحتوي على جوز الهند، وزيوت بذور الخروع، وزبدة الشيا، والسكوالين، كما يحتوي أيضاً على فيتامين سي لتعزيز مضادات الأكسدة، ويتميز برائحة ليمون خفيفة.

بلسم الشفاه كولا ليب لوكس

يوفر مرطب الشفاه (COOLA Liplux SPF 30) حماية من الشمس كما يحتوي أيضاً على زبدة فاكهة التوت، والأفوكادو للترطيب، بالإضافة إلى الفيتامينات، ومضادات الأكسدة لتغذية الشفاه وحمايتها.

أشياء يجب تجنبها عند اختيار بلسم الشفاه

توجد العديد من المكونات تدخل في صناعة بلسم الشفاه بغرض الترطيب المؤقت أو إضافة الشعور بالبرودة والرائحة المُنعشة، لكنها تأتي بنتائج عكسية وتزيد من جفاف والتهابات الشفاه، ومنها ما يلي: [1][4]   

  • المكونات مثل المنثول، والكافور، والفينول، تدخل في صناعة بلسم الشفاه لتمنحك الشعور الفوري بالبرودة والانتعاش لكنها تتبخر بسرعة، وتحتاج إلى إعادة تطبيقها عدة مرات حتى يجف الجلد.
  • العديد من مرطبات الشفاه الأساسية الموجودة في السوق تحتوي على الكحول، وتمنحك هذه المرطبات الشعور بالترطيب المؤقت إلى أن تجف شفتيكِ ثم إعادة تطبيقها مرة أخرى للترطيب، مما يجعل الأشخاص مدمنين على استخدام المرطب.
  • أحد المكونات التي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى الحساسية هو البروبوليس، وهو مادة شبيهة بالراتنج يصنعها النحل، يمكن العثور على البروبوليس في أنواع بلسم الشفاه المصنوعة من مشتقات النحل.
  • تحتوي بعض مقشرات الشفاه على حمض الساليسيليك يمكن أن تؤدي إلى التهاب الشفاه الحساسة.
  • يؤدي زيت القرفة، وزيت النعناع في بلسم الشفاه إلى تهيج الشفاه مع الاستخدام المُنتظم، وتدخل تلك المكونات في مرطبات الشفاه لكي تساعد على الامتلاء.

طريقة اختيار بلسم الشفاه

يوجد عدد كبير من أنواع بلسم الشفاه لكن ليست جميعها تعمل على الترطيب الجيد؛ لأن بعض المكونات قد تؤدي إلى الالتهاب والمزيد من الجفاف لذلك يجب اتباع بعض المعايير لاختيار أفضل بلسم مرطب للشفاه: [3]

  • اختيار بلسم الشفاه الخالي من البارابين.
  • اختيار بلسم شفاه يحتوي على عامل حماية من الشمس للصباح.
  • اختيار بلسم شفاه يحتوي على زيوت عالية الجودة؛ مثل، زيت اللوز الحلو، وزيت وفيتامين هـ، وزيت المريمية، وزيت الزيتون، مما يعمل على ترطيب  الشفاه دون تكوين ملمس زيتي حول فمك.
  • اختيار بلسم شفاه يحتوي على اللانولين الذي يمنعها من التلف ويرطب الشفاه، وزبدة الشيا، وزبدة الكاكاو.

نصائح للعناية بالشفاه

الشفاه هي الأكثر عرضة للجفاف من باقي أجزاء الجسم؛ فهي بشرة رقيقة جداً مقارنة بالأماكن الأخرى على الوجه لذلك يجب العناية بالشفاه باتباع ما يلي: [1]

  • ترطيب الشفاه يومياً حتى لو لم تكن جافة يُساعد على حمايتها.
  • الابتعاد عن مُهيجات الشفاه مثل المُرطبات الغنية بالمنثول وزيت النعناع والعطور، والأصباغ الكيمائية.
  • يجب تقشير الشفاه مرة أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة وقشور الجفاف.
  • التوقف عن العادات الخاطئة مثل لعك الشفاه، أو مُلامستها لمعجون الأسنان.

ترطيب الشفاه وحمايتها يتوقف على اختيار البلسم المُرطب الجيد الذي يحميها من الجفاف ويوفر الترطيب العميق، بجانب اتباع روتين عناية شامل لحماية الشفاه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر