منتجات رائعة من زيوت الوجه المرطبة

هل تبحثين على أفضل منتج للوجه يحتوي على الزيوت المرطبة؟ إلى هذا المقال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 21 يناير 2023
منتجات رائعة من زيوت الوجه المرطبة

إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف المستمر، إليك منتجات رائعة من زيوت الوجه المرطبة، اختاري المناسب لكي، مع معرفة كيفية تطبيق الزيوت على الوجه.

منتجات من زيوت الوجه المرطبة

يت الوجه إلميس سوبرفوود

يحتوي زيت الوجه Elemis Superfood على تسعة من مضادات الأكسدة بما في ذلك: البروكلي، الورد، بذور الكتان، والفجل لتغذية بشرتك. مثل عصير أخضر غني بالفيتامينات لوجهك، يعمل زيت الوجه الكل في واحد على ترطيب سطح الجلد وتنعيمه وتنعيمه.

زيت الوجه صنداي رايلي جونو

يعتبر هذه الزيت مضاد للأكسدة من سيفورا، يقول الدكتور Madfes إن زيت الوجه هذا "رائع" للبشرة الحساسة لأنه مهدئ وغير مهيج. مزيج قوي من مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الأمينية الأساسية وأوميغا 3 و 6 و 9، ويعتبر زيت وجه صنداي رايليز جونو المضاد للأكسدة يغذي البشرة الجافة والباهتة ويجعلها نضرة.

زجاجة زيت إغاثة شوفان سيراميد

يأتي هذا الزيت من Kinship Kinskin فائقة 3 حيث يتكون من الشوفان والسيراميد المناسب لأصحاب البشرة الجافة، حيث يوفر زيت Kinship"s Kinskin Oat Ceramide Relief مزيجًا مهدئًا من السيراميد القائم على الشوفان، وإستر فيتامين C، وأحماض أوميغا الدهنية الأساسية التي تعمل معًا لترطيب ليس فقط الطبقة العليا من بشرتك، ولكن الطبقات الأعمق من بشرتك، ويتميز بكونه خفيف الوزن للغاية وبمتصه الجلد سريعاً.

زجاجة من زيت الإمبراطورة ويلدلينج عقيدة 4

يعتبر زيت الامبراطورة ويلدلينج إذا كنت من محبي غوا شا لتدليك الوجه، فربما تكون على دراية بزيوت الوجه بالفعل. إنها توفر فقط ما يكفي من الانزلاق بحيث يمكن للأداة أن تنزلق بسهولة عبر ملامح وجهك، تمت صياغة هذا المنتج من Wildling بمكونات برية وطازجة بما في ذلك براعم ممتلئة من بلسم شجرة جلعاد ومركب مغذي من الراتينج يحتوي على اللبان، والذي يقول الدكتور Madfes إنه رائع للبشرة الجافة.

زيت يوتي ستات ينوفيرسال

زجاجة زيت من BeautyStat Universal Moisture Essence ديرمستور 5 BeautyStat Universal Moisture Essence يوفر السكوالين النقي المشتق من بذور الزيتون ترطيبًا خفيفًا ودائمًا حتى للبشرة الأكثر حساسية، السكوالين غير كوميدوغينيك، لذلك يمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة، ولكنه أكثر فعالية في زيادة الاحتفاظ بالرطوبة وتخفيف الجفاف في البشرة الجافة أو المتهيجة أو الحساسة. وعلى عكس بعض الزيوت الأثقل في هذه القائمة، لا يترك هذا الزيت ورائه أي ملمس دهني أو بقايا، لذلك يمكنك ارتدائه في النهار دون أن تبدو زيتيًا للغاية. [1]

فوائد زيوت الوجه المرطبة

الحفاظ على الرطوبة

تفرز البشرة بشكل طبيعي الزيوت المغذية التي تحافظ عليها ناعمة ورطبة، وتساعد زيوت الوجه في حبس الزيوت الطبيعية في بشرتكِ. على الرغم من أن هذه الخاصية المميزة لزيوت الوجه تفيد البشرة الجافة أكثر من غيرها، إلا أن هناك بعض زيوت الوجه التي يمكن أن تفيد البشرة الدهنية أيضًا.

يواجه الأشخاص ذوو البشرة الجافة أو العادية إلى الجافة صعوبات شديدة في الحفاظ على تغذية بشرتهم، خاصة خلال فصل الشتاء، عندما توضع زيوت الوجه فوق الكريم المرطب، فإنها تحافظ على الرطوبة الموجودة بغض النظر عن الطقس الخارجي مما يمنح البشرة الوقت لتغذية نفسها.

مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يتسم الجلد الجاف بملمس خشن مع مسام صغيرة أو بالكاد مرئية وخطوط دقيقة وقشور، إذ يصاب بالجفاف بسهولة ويصبح عرضة لحالات مثل الصدفية والتجاعيد المبكرة ودوائر العين السوداء، وهنا تعمل زيوت الوجه على ترطيب البشرة بعمق وتضيف إليها توهجًا، كما تصاب البشرة الجافة بالتجاعيد سريعاً مما يجعل الزيوت الطبيعية حلاً فعالاً لتقليل علامات التقدم في السن

إزالة المكياج بلطف

تستخدم الزيوت أحياناً لإزالة المكياج، إذا كان غسول الوجه يتسبب في تجفيف بشرتكِ أثناء إزالة المكياج، فاستخدمي زيت التنظيف بدلاً منه حيث تعمل زيوت الوجه على إذابة مكياجكِ والأوساخ الأخرى تاركة وراءها بشرة منتعشة.

كما يمكن استخدام زيوت الوجه كأساس قبل وضع المكياج الأساسي على بشرتكِ، الملمس الحريري للزيوت يجعل بشرتك ناعمة وسلسة بحيث يمكنكِ وضع المكياج بالتساوي، كما أن طبقة زيت الوجه ستمنع تهيج البشرة الناتج عن شعيرات فرش المكياج التي تنزلق بسلاسة على بشرتكِ.مضادات للالتهابات

يعتبر زيت جوز الهند وزيت الأرغان والعديد من الزيوت الأخرى من الزيوت المضادة للالتهابات، وتعد مثالية لعلاج تهيج الجلد الناتج عن المنتجات الكيماوية الضارة، كما أن زيت إبرة الراعي رائع أيضًا في تقليل الاحمرار الناتج عن العد الوردي أيضًا.

يساعد في علاج المسام

الزيوت مثل زيت المكاديميا، والجوجوبا، والكاميليا تخرج الأوساخ والسموم والدهون من المسام، مما يجعلها أقل وضوحًا وتحسن ملمس البشرة.

معادلة دهون البشرة

تفرز الغدد الدهنية الموجودة في الأدمة وهي الطبقة الوسطى من الجلد الزيوت التي ترطب الجلد، وتساعد زيوت الوجه الغدد الدهنية في الاحتفاظ بالرطوبة حيث تتغلغل في عمق الجلد وتساعد على حمايته عن طريق منع السموم ورطوبة الجلد. [2]

زيوت الوجه بالزيوت المرطبة

زيت الأرغان

يعمل زيت الأرغان بشكل جيد لجميع أنواع البشرة، لكن يجب على أصحاب البشرة الحساسة استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدامه، كما يساعد على تقليل الالتهاب ولكنه لا يسد المسام ، وبالتالي فهو الخيار الأمثل لتقليل حب الشباب، وتساعد جودته المضادة للأكسدة على معالجة العلامات المبكرة للتجاعيد وتساعد في إصلاح البشرة، وزيت الأرغان لا يحتاج إلى تخفيف، يمكنك استخدامه بشكله النقي مرتين في اليوم.

زيت ماراكوجا 

غني بحمض اللينوليك وفيتامين ج، زيت الماراكوجا يوفر ترطيبًا قويًا للبشرة. هذا العلاج خفيف الوزن يمتص جيدًا ويقلل من الالتهاب والحكة - وهو خيار مناسب إذا كان الطقس البارد أو الجاف يتسبب في جفاف الجلد واحمراره

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي زيت أساسي يستخدم لخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة، ويعد خياراً جيداً لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويجب استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق تخفيفه بزيت ناقل مناسب لبشرتكِ.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا متعدد الأغراض لجميع أنواع البشرة، ويتناسب البشرة الدهنية لأنه خفيف الوزن ولا يسد المسام ويوازن إنتاج الزيت، كما أنه آمن للبشرة المعرضة لحب الشباب، مع القدرة على إصلاح الطبقة العليا من الجلد، ويمكنكِ وضعه على الوجه بحركات دائرية صغيرة لتغذية البشرة أو إضافته إلى منتجات العناية بالبشرة مثل المرطبات.

زيت بذور ثمر الورد

زيت ثمر الورد يعد من أفضل زيوت الوجه المضادة للأكسدة، وهو لطيف للغاية بحيث يناسب البشرة الحساسة، كما يخترق الجلد بسهولة مما يجعلها ناعمة ومغذية، كما يعمل كمقشر طبيعي وفعال في إزالة تغير اللون والندبات.

يمكن أيضًا استخدام زيت بذور ثمر الورد لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والوردية والتهاب الجلد، استخدمي الزيت مرتين في اليوم عن طريق إضافته إلى المرطب.

زيت بذور العنب

يتمتع زيت بذور العنب بخصائص مضادة للميكروبات وتقلل أو تتحكم في تفشي حب الشباب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية والتي تساعدكِ على الحصول على لون موحد لبشرتكِ.

زيت عباد الشمس 

تثبت الخصائص العلاجية لزيت بذور عباد الشمس على مدى نجاحه في علاج بشرتك الجافة. يحمي حمض اللينوليك الموجود في زيت بذور عباد الشمس البشرة ويرطبها، ويحسن ترطيبها بالأحماض الدهنية الأساسية مع تحسين حاجز البشرة، حيث تشتهر خصائصه المضادة للالتهابات بالمساعدة في تهدئة التهاب الجلد، ويمكن للزيت أيضًا حماية البشرة الحساسة من التهيج عند مزجه في المنظفات. [3]

طريقة استخدام الزيوت 

كثيرًا ما تستخدم شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الزيوت الطبيعية كمكونات في منتجاتها. تحظى الزيوت الطبيعية بشعبية لأن العديد منها ألطف على البشرة من المكونات الاصطناعية، ستجدين الزيوت الطبيعية في جميع أنواع المنتجات، بما في ذلك المنظفات والمرطبات وأقنعة الوجه والصابون وزيوت الوجه والأمصال والمزيد، واستخدامها كالتالي:

  • عليك إجراء اخبتار الحساسية من خلال تطبيق الزيت على بقعة من بشرتك عند استخدام أي منتج لأول مرة للتحقق من ردود الفعل التحسسية المحتملة.
  • يمكن وضع العديد من الزيوت الطبيعية مباشرة على الجلد. لكن يجب توخي الحذر عند استخدام الزيوت مباشرة على وجهك - خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب.
  • لاحظي أن الزيوت الطبيعية ليست مثل الزيوت الأساسية. يجب تخفيف الزيوت الأساسية بزيت ناقل لأنها قوية جدًا ويمكن أن تسبب تهيجًا.
  • لا يجب ترك أي زيت للوجه طوال الليل، وللبشرة المعرضة لحب الشباب والدهنية والحساسة، من الأفضل استخدام زيوت الوجه 2-3 مرات في الأسبوع وكقاعدة أساسية أو مزيل مكياج.
  • كما يمكن خلط زيوت الوجه المناسبة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب مع المرطبات، لكن الزيوت الثقيلة مثل زيت جوز الهند تكون كثيفة الملمس بالفعل ولا تمتزج جيدًا مع المرطبات لذلك يُفضل استخدامه بمفرده، وإزالته بالماء الفاتر بعد تدليك البشرة وتركه لمدة 20-30 دقيقة. [3]

وأخيراً، إذا كانت بشرتكِ جافة وتعاني من التجاعيد والخطوط الدقيقة، يوصى باستخدام زيوت الوجه كل يوم، مع الحفاظ على الترطيب الصباحي والمسائي لها.

  1. "أفضل زيت للوجه لبشرة متوهجة" ، منشور على موقع harpersbazaar.com
  2. "أسباب تدفعك لاستخدام زيوت الوجه" ، منشور على موقع goodhousekeeping.com
  3. أ ب "أفضل زيوت للوجه" ، منشور على موقع verywellhealth.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر