أفضل بلسم للشعر الدهني

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر 2021 آخر تحديث: السبت، 03 يونيو 2023
أفضل بلسم للشعر الدهني

قد تشعرين في كثير من الأحوال بضرورة غسل شعرك الدهني بشكل مستمر، وذلك للتخلص من الدهون الزائدة، لكن كثرة الغسل قد تصيب الشعر الدهني بتقصف الأطراف، لذلك موضوعنا اليوم عن أفضل بلسم للشعر الدهني، سوف نتعرف أيضًا على طريقة غسل الشعر الدهني بشكل صحيح.

أسباب الشعر الدهني

هناك العديد من العوامل المتسببة في الشعر الدهني، تعرفي عليها فيما يلي:

  • التعرض للرطوبة.
  • التعرض للحرارة الزائدة باستمرار.
  • التدريبات الرياضية القاسية.
  • عادات غذائية غير صحية.
  • التوتر والضغط النفسي.
  • التقلبات الهرمونية.
  • الإفراط في استخدام منتجات الشعر.
  • بعض أنواع الأدوية.
  • الإجهاد.

أفضل بلسم للشعر الدهني

بلسم للشعر الدهني - L’Oreal Elvive Clay Oily Roots Conditioner

يحتوي بلسم الطين إكستراورديناري من لوريال باريس على 3 أنواع من الصلصال التي تزيل الدهون الزائدة من الشعر، وفي نفس الوقت يرطب الأطراف الجافة، كما يعزز تغذية الشعر وصحته من الجذور إلى الأطراف لمدة تصل إلى 72 ساعة، ويحتوي البلسم على حمض الساليسيليك وحمض الستريك لتنظيف فروة رأسك بعمق، ويساعد على تنعيم الشعر.

بلسم للشعر الدهني - Philip Kingsley Moisture Balancing Combination Conditioner

يساعد هذا المنتج على ترطيب الأطراف الجافة من شعرك مع تعزيز صحة الجذور، ويفك تشابك الشعر في ثوانٍ ويعزز من لمعان الشعر، ويساعد في إعادة التوازن في فروة الرأس وتقليل إنتاج الزهم الزائد. يحتوي هذا البلسم على بروتين القمح الذي يعزز من تقوية الشعر، كما ينعم الشعر الخشن.

بلسم للشعر الدهني - Truss Equilibrium Conditioner For Oily Hair

يساعد هذا البلسم خفيف الوزن على ترطيب الشعر، وتعزيز إصلاح الشعر التالف مع إزالة الزيوت الزائدة، كما يتميز البلسم تركيبة متطورة مصنوعة من البانثينول وزيت الأرغان والكيراتين المكون من 18 حمضًا أمينيًا وزيت الأفوكادو وزيت براكاكسي ومركب نباتي، لذلك يحمي الشعر من الأضرار البيئية ويعزز من لمعانه.

بلسم للشعر الدهني - Acure Daily Workout Watermelon Conditioner

يحتوي البلسم على تركيبة من زيت بذور البطيخ والبرتقال التي تقلل من إنتاج الزيت بشعرك الدهني.

بلسم للشعر الدهني - Nexxus Hydra-Light Weightless Moisture Conditioner

صُنع هذا البلسم من بروتينات مستخلصة بشكل طبيعي، مما يعزز من نشاط وصحة الشعر، ويحتوي البلسم على معادن أعماق البحار وبروتين الإيلاستين المركز لتغذية شعرك من الجذور، كما يحسن من عمل بصيلات الشعر ويرطبها، وينظف فروة رأسك وينعم خصلات الشعر.

بلسم للشعر الدهني - Christophe Robin Detangling Gelée and Cleansing Purifying Scrub with Sea Salt

يحتوي بلسم كريستوف روبن على بتركيبة معادن البحر، ويساعد البلسم على تنظيف وترطيب الشعر وفك التشابك، ويحتوي المنتج على الزنك والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم لتعزيز صحة الشعر، ويتميز بأن تركيبته نباتية وطبيعية.

بلسم للشعر الدهني - Sukin Oil Balancing Conditioner

يعمل بلسم Sukin Oil Balancing على تعزيز ترطيب الشعر بسبب احتوائه على زيت الجوجوبا، بروتين القمح، خلاصة المورينجا،  فيتامين هـ، الصبار، مما يساعد على تعزيز صحة وترطيب الشعر وتنعيمه، كما يوازن إنتاج الزيوت في الشعر.

بلسم للشعر الدهني - Maple Holistics Pure Tea Tree Oil Conditioner

يحتوي البلسم على مزيج قوي من إكليل الجبل والخزامى وزيت شجرة الشاي لتهدئة فروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس، كما يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تعزز من تقوية الشعر وتحفيز فروة الرأس، مما يساعد على موازنة زيوت فروة الرأس، ومكافحة تساقط الشعر، ويمنحك الحصول على خصلات أقوى وأكثر صحة وأكثر كثافة.

بلسم للشعر الدهني - OGX Purifying + Charcoal Detox Conditioner

يحتوي هذا البلسم على فحم جوز الهند النشط وطين الكاولين، لذلك يقلل من إنتاج زيوت الشعر لدهني مع تغذية الشعر بعمق، وهو مناسب لأصحاب الشعر الأشقر.

بلسم للشعر الدهني - Phillip Adam Fragrance-Free Conditioner Apple Cider Vinegar Formula

يحتوي البلسم على خل التفاح، لذلك يوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني لشعرك وفروة رأسك، مما يعزز من نظافة وصحة الشعر، كما أنه خالٍ من الكبريتات.

طريقة غسل الشعر الدهني

  1. اغسلي شعرك بشامبو مخصص للشعر الدهني.
  2. استخدمي كمية قليلة من الشامبو، حتى لا تسبب هيشان الشعر.
  3. استخدمي شامبو جاف مرة كل أسبوع.
  4. ابتعدي عن منتجات الشعر التي تحتوي على السيليكون.
  5. استخدمي بلسم الشعر المغذي بعد الشامبو.
  6. استخدمي فرشاة خشبية لشعرك واهتمي بتنظيفها من الزيوت الزائدة.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل بلسم للشعر الدهني، الآن سيدتي يمكنك التخلص من الزيوت الزائدة بشعرك والتي تسبب اللزوجة المزعجة مع الحفاظ على الشعر من الهيشان والتقصف باستخدام البلسم المناسب.