أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

إليكِ أفضل أنواع البلاشر المناسبة للبشرة الدهنية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2023
أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

تعتقد الكثير من الفتيات أن البلاشر هو مجرد مستحضر تجميلي مصمم لإضافة لون للوجه وتحديد الوجنتين، ولكن في الحقيقة هناك بعض الفوائد الأخرى للبلاشر، منها أنه يساعد إخفاء أي احمرار أو بقع على البشرة، كما يساعد أيضاً على إعطاء البشرة توهجاً صحياً، ويساعد أيضاً على تثبيت المكياج لفترة طويلة.

ولكن يجب اختيار نوع ولون البلاشر وفقاً لنوع البشرة ولونها كذلك، ومن خلال هذا المقال سنتحدث بشكل تفصيلي أكثر عن أفضل بلاشر للبشرة الدهنية، وما هي المكونات التي يجب تجنبها في أنواع البلاشر المتاحة بالأسواق لذوي البشرة الدهنية، تابعي القراءة لمعرفة المزيد من التفاصيل.

أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

بلاشر لوريال باريس ترو ماتش

يمتلك L’Oreal Paris True Match القوام المثالي ليتناسب مع مكياجك، أياً كان نوع بشرتك، فقط ضعي القليل من البلاشر لإضفاء لمسة حيوية على بشرتك أو لتغطية الشوائب بها، وينصح باختيار الدرجات الوردية الهادئة للحصول على درجات تحتية باردة للبشرة الفاتحة، بينما درجات اللون المرجاني للحصول على درجات تحتية دافئة مع البشرة الداكنة، ودرجات الكستنائي للبشرة الزيتونية، أي يمكنك مع هذا البلاشر إيجاد اللون الذي يناسبك بكل سهولة.

أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

بلاشر كوفر جيرل شيكرز 

سيمنحكِ بلاشر COVERGIRL Cheekers Blendable Powder Blush مظهراً أكثر حيوية، وبشرة أكثر شباباً وإشراقاً، كما يتميز قوامه بملمس البودرة الناعمة، والتي يمكن توزيعها بسهولة إما باستخدام فرشاة البلاشر، أو بالأصابع، ويعتبر من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامه لذوي البشرة الدهنية.

أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

بلاشر إن واي إكس بروفيشنال ميك اب سويت تشيكس غير اللامع

إذا كنتِ تحبين المكياج الطبيعي، أو مكياج اللا مكياج، ننصحكِ بالتأكيد بتجربة بلاشر NYX PROFESSIONAL MAKEUP Sweet Cheeks Matte Blush، لأنه سيمنحكِ تورداً طبيعياً للوجنتين، ويمكن مزجه بسهولة على البشرة، دون أن يترك لمعاناً مفرطاً عليها.

أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

بلاشر نيوتروجينا لبشرة صحية

يعتبر بلاشر Neutrogena Healthy Skin Blush هو البلاشر المثالي لأي لون بشرة، سواء كانت ذات درجات تحتية باردة أو دافئة، أو محايدة، ستجدين بالتأكيد ما يناسبك من الدرجات المتوفرة منه، بجانب ألوانه الزاهية والرائعة، فإنه غني بمضادات الأكسدة والمرطبات النباتية التي تساعد في منح بشرتك عناية فائقة، ويقلل من دهنية البشرة إلى حد كبير، لهذا ننصح به وبشدة.

أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

بلاشر إيرندي السائل غير اللامع 

يمنحك بلاشر Erinde Matte Liquid Blush Makeup لمسة مليئة بالدفء والأنوثة، نظراً لألوانه الخفيفة والناعمة، ويعتبر خياراً رائعاً للاستخدام اليومي أو إذا كنتِ تفضلين وضع المكياج الخفيف ليمنحك إطلالة طبيعية وناعمة، فإنه خيارك الأمثل بالتأكيد، حيث يتوفر بأربعة ألوان ناعمة، لكنها تتناسب مع كافة درجات البشرة؛ الخوخي، الوردي الناعم، الوردي الزاهي، والأحمر التوتي. [1]

أفضل بلاشر للبشرة الدهنية

ما هي المكونات التي يجب تجنبها

المكونات التي يمكن أن تسبب ظهور البثور تسمى بشكل عام مكونات كوميدوغينيك، وتعمل هذه المواد مع دهون البشرة الزائدة وخلايا الجلد الميتة، على سد المسام واحتجاز البكتيريا المسببة للبثور بداخلها، ومن أهم هذه المكونات:

الزيوت

يتوفر البلاشر في الأسواق بأشكال مختلفة، منها البودر، ومنها الكريمي، وكذلك الستيك، ويعتبر البلاشر البودرة هو أفضل وأنسب شكل لأصحاب البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث غالباً ما يحتوي البلاشر الكريمي على زيوت ومرطبات لتحقيق هذا القوام، وغالباً ما تكون هذه الزيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند، أو زيت الأفوكادو، أو زيت اللوز، ولكن على الرغم من ذلك فإنها قد تتسبب في انسداد المسام، لذا يجب اختيار البلاشر البودرة الخالي من الزيوت لضمان عدم انسداد المسام.

العطور

على الرغم من أن العطور تجعل تجربة مكياجك أفضل، لكنها ليست من المكونات المفضلة لمن لديهم بشرة معرضة لحب الشباب، حيث يمكن أن تسد بعض العطور مثل البنزالديهايد المسام، كما أنها تتسبب في تهيج البشرة الحساسة، لذا من الأفضل اختيار البلاشر الخالي من العطور. 

السيليكون

السيليكون هو عنصر آخر يجب تجنبه للبشرة المعرضة لحب الشباب، لأنه يتسبب في انسداد المكياج، لذا يجب تجنب البلاشر الذي يحتوي على السيليكون، والذي غالباً ما يكون مقاوماً للماء، ويترك ملمساً ناعماً على البشرة.

بعض الأصباغ الحمراء

يحتاج البلاشر إلى صبغات لمنح البشرة هذا المظهر المتورد، ولكن يمكن لبعض الأصباغ الحمراء، خاصةً المشتقة من قطران الفحم، أن تسبب الكثير من المشاكل لمن يعانون من حب الشباب، وتُعرف هذه باسم الأصباغ الحمراء D & C، وعادةً ما تأتي هذه الأصباغ الاصطناعية مزودة برقم، ويعتبر رقم 27 و 40 هما الأسوأ على الإطلاق بالنسبة لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب.

اللانولين

يساعد اللانولين في حبس الرطوبة في البشرة، لكنه غير مثالي لمن يعانون من حساسية الجلد أو البشرة الحساسة أو البشرة المعرضة لحب الشباب، لأنه يمكن أن يتسبب في الإصابة بالتهاب الجلد التماسي لدى ذوي البشرة الحساسة. [2]

هل البلاشر يسد المسام

هناك الكثير من أنواع البلاشر التي قد تسبب انسداد المسام كما ذكرنا سابقاً، وهي المنتجات الكوميدوغينيك، وهي التي تحتوي على الزيوت، أو اللانولين، أو الأصباغ الحمراء D & C، أو السيليكون، أو العطور.

لكن يجب مراعاة أن مستحضرات المكياج ليست المسؤولة وحدها عن انسداد المسام، بل هناك أسباب مختلفة لانسداد المسام وظهور حب الشباب والبثور، مثل الوراثة، والهرمونات، وتراكم الخلايا الميتة، والنمو الزائد للبكتيريا والالتهابات، ولكن يجب التأني في اختيار البلاشر المناسب حتى لا يتسبب في تفاقم المشكلة. [2]

هل البلاشر يطلع حبوب

لا يتسبب البلاشر بالضرورة في ظهور حب الشباب، بل يعتمد ذلك على نوع البشرة، وكيفية تفاعلها مع البلاشر الذي قمتِ باختياره، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار اختيار النوع الخالِ من المكونات السابق ذكرها في حالة البشرة الدهنية، حتى لا يصبح عاملاً مساعداً ومحفزاً لظهور البثور وحب الشباب. [2]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر