أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

يساعد بدء روتين العناية بالبشرة باستخدام المنظف المناسب في إحداث فرقاً كبيراً.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

إذا كانت بشرتك دهنية ومعرضة لحب الشباب، فإن بدء روتين العناية بالبشرة باستخدام المنظف المناسب سوف يحدث فرقاً كبيراً.

اكتشفي في هذا المقال أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب، مع نصائح اختياره ونصائح للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب.

أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

اختاري من القائمة التالية أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب بمكونات طبيعية:

غسول لاروش بوزيه

هذا الغسول عبارة عن منظف جل يحتوي على حمض الساليسيليك بنسبة 2٪، ويعمل على موازنة إنتاج الزيوت ويمنحك بشرة صحية خالية، فهو ينظف البشرة ويهدئ الطفح الجلدي للبشرة، ويتميز بأن تركيبته خالية من البارابين والعطور والزيوت.

غسول لوريال باريس

تساعد أحماض الجليكوليك والساليسيليك في هذا الغسول على تحسين ملمس البشرة وتصغير حجم المسام، كما تعمل التركيبة على إذابة خلايا الجلد الميتة بلطف وفعالية، مما يحمي مسامك من الاحتقان وتهيج حب الشباب.

غسول نيوتروجينا

يحتوي هذا الغسول على حمض الساليسيليك لتنظيف المسام وتهدئة حب الشباب، كما يحتوي على حمض الجليكوليك وحمض ليبو هيدروكسي، الذي يساعد على إزالة الدهون، ويتميز هذا النوع بأنه خالٍ من العطور والبارابين.

غسول درانك إيليفانت

يساعد هذا الغسول على إزالة انسداد المسام، كما يهدئ تهيج البشرة بسبب الشباب، كما يرطب وينعم البشرة لاحتوائه على الجلسرين.

غسول كيلز

يعد هذا الغسول مناسباً لأنواع البشرة العادية والدهنية والحساسة، حيث يحتوي على تركيبة خالية من العطور تمنحك رغوة لطيفة تقضي على الأوساخ والمكياج دون تجريد بشرتك من الزيوت.

غسول ديفرين ديلي

يحتوي الغسول على 5 % من البنزويل بيروكسايد، لذلك يقلل من الالتهاب والبكتيريا المسببة لحب الشباب.

غسول سوبرفوود من يوث تو ذا بيبول

يتكون هذا الغسول من مكونات نباتية 100٪ بدون بارابين وفثالات ودايميثيكون، كما يحتوي على مضادات الأكسدة والسبانخ والشاي الأخضر المضاد للالتهابات والمهدئ لحب الشباب.

غسول سيرافي

يساعد هذا الغسول على إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ والمكياج، ويحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على توازن البشرة دون تركها دهنية أو متهيجة.

يحتوي غسول سيرافي على سيراميدات وحمض الهيالورونيك ونياسيناميد، والتي تساعد في تهدئة البشرة الحساسة وتحافظ على رطوبتها.

غسول فيشي نورماديرم

يساعد هذا الغسول على تقليل لمعان البشرة الدهنية، ويساعد مزيج حمض الساليسيليك مع معادن الزنك والنحاس في الغسول على تنظيف البشرة وتقليل مظهر الرؤوس السوداء والحبوب.

غسول غارنييه

يساعد هذا الغسول المصنوع من الفحم في استخلاص الشوائب، كما يزيل الأوساخ وبقايا المكياج ويقلل من زهم البشرة المسبب لحب الشباب.

غسول ستارفيس

يهدئ هذا الغسول الاحمرار والمناطق المعرضة لحب الشباب، وذلك بفضل التركيبة التي تحتوي على لحاء الصفصاف وأوراق المريمية وأوراق الريحان وزهرة البابونج، ويساعد هذا المزيج على تنظيف المسام وإزالة الزيوت الزائدة. [1] [2]

كيفية اختيار غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب

ستساعدك هذه العوامل على اختيار منتج غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب:

مكونات الغسول

تعد المكونات العامل الأكثر أهمية عند التفكير في نوع غسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، وسنصح جميع الأطباء بالحصول على منتج يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يقلل إنتاج الزهم.

أيضاً مكونات الطين والفحم والكبريت لامتصاص الزيوت السطحية وإزالة الدهون المحبوسة وخلايا الجلد الميتة والشوائب من المسام، ومكون زيت شجرة الشاي لتهدئة البشرة الدهنية.

تجنب المواد الضارة

يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية والذين يعانون من حب الشباب تجنب مكونات البارابين والعطور والزيوت الأساسية، والعديد من المكونات النباتية والكحول، لأنها تزيد من تهيج البشرة. [2] [1]

نصائح لتقليل حب الشباب

اتبعي النصائح التالية لتقليل ظهور حب الشباب وتهدئته: [3]

منتجات حب الشباب

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على بنزويل بيروكسيد أو حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو أحماض ألفا هيدروكسي، ستساعدك هذه المنتجات على رؤية نتائج بعد عدة أسابيع.

غسول مناسب

استخدمي غسولاً لطيفاً مناسباً لحب الشباب والبشرة الدهنية لتقليل انتشار حب الشباب.

تجنب المستحضرات الضارة

تجنبي مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد قاسية، لأنها تسبب زيادة إفراز الدهون وتهيج حب الشباب، وكذلك مقشرات الوجه والأدوية القابضة، لأنها تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

كريم واقٍ من الشمس

تسبب أشعة الشمس الضارة تفاقم حب الشباب وتهيج البشرة، وزيادة إفراز الزهم في البشرة الدهنية، لذلك ننصح باستخدام كريم واق من الشمس مناسباً لنوع البشرة لحمايتها.

  1. أ ب "أفضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب" ، المنشور على موقع skincare.com
  2. أ ب "أفضل منطف لحب الشباب" ، المنشور على موقع allure.com
  3. "علاج حب الشباب" ، المنشور على موقع mayoclinic.org
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر