غسول نيتروجينا لحب الشباب

تابع قراءة موضوعنا لمعرفة كل ما تحتاجه عن غسول نيتروجينا لحب الشباب، مميزاته وأضراره، وكيفية استخدامه الصحيحة، ومحاذير اسنخدامه.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
غسول نيتروجينا لحب الشباب

يعتبر غسول نيتروجينا لحب الشباب الخالي من الزيوت علاجاً فعالاً ولطيفاً لحب الشباب، لأنه يحتوي على تركيبة خالية من الزيوت، تنظف بلطف وبعمق المسام للحصول على بشرة صافية، كما أنه يحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد بشكل كبير على التخلص من حب الشباب ويساعد أيضاً على منع ظهور هذه الحبوب في المستقبل، ومن خلال هذا المقال سنقدم كل ما تحتاج معرفته عن هذا الغسول، وإيجابياته وآثاره الجانبية.

مكونات غسول نيتروجينا لحب الشباب

  1. العنصر النشط: حمض الساليسيليك 2٪.
  2. المكونات غير الفعالة: ماء، كحول سيتيل، PPG-15 Stearyl Ether، حمض الجليكوليك، الجلسرين، ستيريث -21، بوليسوربات 60، C12-15 ألكيل لاكتات، سيتيل لاكتات، فوسفات كلوريد الكوكاميدوبروبيل، بانثينول، كلوريد البنزالكونيوم، المنثول، الصوديوم فوسفات السيتيل، صمغ الزانثان، ثنائي الصوديوم EDTA، والعطر. [1]

كيفية استخدام غسول نيوتروجينا لحب الشباب

قبل استخدام هذا المنتج لأول مرة، يجب التحقق مما إذا كانت هناك حساسية تجاهه أم لا، وذلك من خلال وضع كمية صغيرة على منطقة أو منطقتين صغيرتين من حب الشباب، والانتظار لمدة 3 أيام، وإذا ظهر رد فعل تحسسي، فيجب التوقف عن استخدام هذا المنتج والحصول على مساعدة طبية على الفور، أما إذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي، فيمكن استخدام المنتج بالطريقة التالية:

  1. يجب تجنب ملامسة الغسول للعين، أو الأنف، الفم أو الفخذ، أو أي جلد مجروح أو مخدوش، أو على المناطق المصابة بالطفح الجلدي، وإذا وصل إلى أحد هذه المناطق فيجب غسلها على الفور بالماء البارد لمدة 15 دقيقة.
  2. توزع طبقة رقيقة من الغسول على المناطق المصابة بحب الشباب بعد أن تُبلل بالماء، ويغسل الوجه برفق لمدة 10-20 ثانية، ثم يزال بالماء ويجفف بالتربيت عليه بمنشفة ناعمة.
  3.  عادةً ما يستخدم مرة أو مرتين يومياً، أو حسب توجيهات الطبيب. [2]

مميزات غسول نيوتروجينا لحب الشباب

  1. يحتوي على حمض الساليسيليك المفيد للبشرة.
  2. يباع في عبوات أنبوبية سهلة الاستخدام وصحية.
  3. كمية قليلة جداً منه تكفي لغسل الوجه.
  4. يوزع بسهولة ويعطي رغوة كافية للغسيل.
  5. يمنع جفاف البشرة.
  6. يزيل الأوساخ، والشوائب، والزيوت مما يجعل البشرة خالية من الزيوت ونضرة.
  7. لا يسد المسام.
  8. يقلل من مشاكل حب الشباب ويكافح انتشاره. [1] [2]

الآثار الجانبية لغسول نيوتروجينا لحب الشباب

  • قد تحدث تفاعلات جلدية مثل؛ التقشير، الحرق، جفاف الجلد، واحمرار الجلد، خاصةً في بداية العلاج، وإذا استمرت أي من هذه الآثار أو ساءت، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي على الفور.
  • من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية من هذا الغسول، ولكن يجب الحصول  على مساعدة طبية على الفور إذا تمت ملاحظة أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير، مثل الطفح الجلدي، الحكة، التورم خاصةً في الوجه، اللسان أو الحلق، الدوار الشديد، أو صعوبة في التنفس.
  • قد لا يناسب الغسول الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، نظراً لتسببه في الإحساس بالوخز بعد الاستخدام. [2]

محاذير استخدام غسول نيوتروجينا لحب الشباب

  1. يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي إذا كانت هناك حساسية من حمض الساليسيليك. أو الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات، مثل الأسبرين، الإيبوبروفين، والنابروكسين؛ أو إذا كانت هناك أي حساسية أخرى، فقد يحتوي هذا المنتج على مكونات غير نشطة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية أو مشاكل أخرى.
  2. يجب تجنب استخدامه في حالة الإصابة بمرض السكري، ضعف الدورة الدموية، مشاكل الجلد؛ مثل العدوى، الجروح، والتهاب الجلد التأتبي.
  3. أثناء الحمل، يجب استخدام هذا المنتج فقط عند الحاجة إليه، وبعد استشارة الطبيب. 
  4. من غير المعروف ما إذا كانت مكونات هذا الغسول تنتقل إلى حليب الثدي، لذا يجب استشارة الطبيب قبل الرضاعة الطبيعية من الثدي. [3]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر