أفضل صابون لحب الشباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 يونيو 2023
أفضل صابون لحب الشباب

لقد بحثنا في أفضل أنواع صابون لحب الشباب، مع تقييمها من حيث المكونات الرئيسية والاستخدام والرائحة والشكل ونوع البشرة المستهدفة.

ما هو حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية تحدث عندما تنسد بصيلات شعرك بالزيت وخلايا الجلد الميتة، وتسبب الرؤوس البيضاء أو البثور، ويعتبر حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، وتتوفر علاجات فعالة لحب الشباب، لكن يمكن أن يستمر لفترة طويلة. [1]

أسباب حب الشباب

  • أدوية معينة: تشمل الأمثلة الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو التستوستيرون أو الليثيوم. [1]
  • أنواع من الأطعمة: الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز ورقائق البطاطس.
  • الضغط العصبي: الإجهاد يسبب تفاقم حب الشباب.
  • التغيرات الهرمونية: الأندروجينات هي هرمونات تزداد عند الأولاد والبنات خلال فترة البلوغ، وتتسبب في تضخم الغدد الدهنية وتكوين المزيد من الدهون، مما يسبب ظهور حب الشباب.

أفضل صابون لحب الشباب

صابون - Cetaphil Gentle Cleansing Bar

هو من أنواع الصابون اللطيفة على البشرة، لأنه خالٍ من المكونات القاسية التي يمكن أن تهيج البشرة الحساسة وتسبب التهابها، لكنه يحتوي على العطور القوية. [2] [3]

صابون - Aspen Kay Naturals Dead Sea Mud & Charcoal Soap Bar

صابون  Aspen Kay Naturals مصمم لجميع أنواع البشرة، ويتميز بأنه يحتوي على طين البحر الميت المعدني، والفحم النشط، وزبدة الشيا، وزيت الزيتون البكر الممتاز، وزيت بذور الشمس، وزيت الخروع، لذلك يساعد في علاج حب الشباب أو الصدفية أو الأكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية.

صابون - Neutrogena Oil-Free Acne Wash

تشتهر نيوتروجينا بالمنتجات التي تعمل بشكل جيد وبأسعار معقولة وتعمل على محاربة البثور والرؤوس السوداء، ويحتوي هذا المنتج على حمض الساليسيليك، لذلك قد لا يكون مناسباً للبشرة الحساسة.

صابون - SebaMed Clear Face Cleansing Bar

يحتوي صابون تطهير الوجه من سيباميد كلير على تركيبة معتدلة لتنظيف المسام، ويحتوي على الأحماض الأمينية والليسيثين والفيتامينات، لذلك يعمل على ترطيب البشرة ومنع الجفاف، ويقلل من إنتاج الزيت، ويمنع ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب، كما يحتوي على فيتامين هـ الذي يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، والسكوالين الذي يحافظ على توازن رطوبة البشرة.

صابون - Dermadew Acne Soap

يحتوي صابون ديرماديو لحب الشباب على تركيبة لطيفة لحل مشاكل البشرة مثل البهتان والجفاف وتفاوت لون البشرة، حيث يحتوي على رغوة غنية تنظف بفعالية كل الأوساخ والشوائب، كما يمنع ظهور البثور الجديدة ويجفف البثور الموجودة، ويتميز المنتج باحتوائه على الجلسرين والصبار في التركيبة ومستخلص أوراق الزيتون لتلطيف البشرة وتهدئة الالتهاب. 

صابون - Ipsa Labs Eraser Anti Acne And Pimple Soap

يساعد صابون Ipsa Labs Eraser المضاد لحب الشباب والبثور على تنظيم إفراز الدهون الزائدة مع حماية حاجز بشرتك، حيث يحتوي على الخيار والنيم والغاندك التي تحافظ على بشرتك منتعشة ورطبة ومتوازنة، ويحتوي هذا الصابون على مستخلصات الجلايسين والساركوزين والقرفة التي تنظم إنتاج الدهون وتقلل من الرؤوس السوداء لاستعادة التوازن للبشرة، كما يقلل من ظهور حب الشباب.

صابون - Vaadi Herbals Becalming Tea Tree Anti Acne Soap

هذا الصابون المضاد لحب الشباب من Vaadi Herbals غني بزيت شجرة الشاي، لذلك يحافظ على بشرتك صحية ونضرة عن طريق تقليل حب الشباب والدهون الزائدة، كما يحتوي على الكركم الذي يخفف البقع والتصبغات ومستخلصات الحمضيات التي تتحكم في إفراز الدهون الزائدة وتجدد البشرة وتضفي توهجًا طبيعيًا عليها، ويساعد زيت القرنفل الموجود في التركيبة على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب وإزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة.

صابون - Acnelak Pimple Care Soap

يقلل صابون Acnelak Pimple Care من البكتيريا، بفضل احتوائه على التريكلوسان الذي يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، والصبار الذي يعزز من ترطيب بشرتك.

صابون - Richfeel Naturals Calendula Anti Acne Soap

صُنع هذا الصابون اللطيف والمضاد لحب الشباب من ريتشفيل بمكونات تساعد على إزالة السموم وتنظيف بشرتك، حيث يحتوي على الآذريون المهدئ للبشرة، ويساعد على إزالة الشوائب وتنظيف الجلد وحمايته من الأضرار. 

صابون - Mankind AcneStar Benzoyl Peroxide Soap

يحتوي صابون بنزويل بيروكسايد من مانكيند على تركيبة مطهرة تحمي بشرتك من الطفح الجلدي والعيوب، حيث يحتوي على البنزويل بيروكسايد لتحييد البكتيريا المسببة لحب الشباب، مما يمنع ظهور البثور ويزيل الندبات.

كيفية اختيار صابون حب الشباب

المكونات

يجب أن يحتوي صابون حب الشباب على حمض الساليسيليك وبنزويل بيروكسايد، حيث يقلل بيروكسيد البنزويل من حب الشباب الذي تسببه البكتيريا ويعالج أي التهاب في الجلد، بينما ينظف حمض الساليسيليك بشرتك.

هناك بعض المكونات الأخرى أيضًا: [2]

  • الكبريت، مضاد للالتهابات ويساعد على تهدئة الاحمرار ويناسب أنواع البشرة الدهنية أو الحساسة.
  • حمض الأزيليك، وهو مكون خفيف آمن للحمل يساعد في تقليل مشاكل التصبغ.
  • حمض الجليكوليك، وهو حمض ألفا هيدروكسي، وهو آمن أيضًا أثناء الحمل ويحتوي على خصائص تعالج حب الشباب.

نوع الجلد

يجب شراء المنتجات حسب نوع بشرتك، لذلك إذا لم تكوني متأكدة من نوع بشرتك أو المنتجات التي تناسبك، فتحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية.

نوع الصابون

هناك عدد قليل من أنواع منظفات حب الشباب، وقد يكون من الصعب معرفة النوع الذي تختارينه، لذلك تحدثي إلى طبيبك.

ردود الفعل السلبية

إذا قمتِ بعمل اختبار وظهرت ردود فعل تحسسية فيجب عليكِ تجنب هذا المنتج تماماً. 

  1. أ ب "أسباب حب الشباب" ، المنشور على موقع mayoclinic.org
  2. أ ب "أفضل صابون لحب الشباب" ، المنشور على موقع verywellhealth.com
  3. "أكثر أنواع صابون حب الشباب المرشح" ، المنشور على موقع stylecraze.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر