أفضل منتجات لحل مشاكل الشعر الدهني

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
أفضل منتجات لحل مشاكل الشعر الدهني

هل تبحثين عن منتجات وشامبو للشعر الدهني؟

يمثل الشعر الدهني تحديًا في التعامل معه، لذلك بحثنا كثيرًا للعثور على منتجات تصفيف جيدة لن تجعلك تعانين من الشعر الدهني بعد الآن.

وجدنا أن أفضل المنتجات هي الخالية من الزيوت ومهيجات الشعر، سوف تناسب شعرك الدهني وملمسه، تعرفي على أفضل منتجات وشامبو للشعر الدهني في الفقرات التالية.

ما هو الشعر الدهني؟

إنتاج زيوت الشعر الطبيعية هو أمر طبيعي لترطيب الفروة والشعر، أما مشكلة الشعر الدهني تكون بسبب الإفراز الزائد للدهون على فروة الرأس وعلى خيوط الشعر، مما يمنح الشعر ملمس لزج ودهني وجاذب للأتربة والأوساخ، ومن أسباب الشعر الدهني:

  • الإفراط في استخدام منتجات الشعر.
  • بعض أنواع الأدوية.
  • التمارين الرياضية العنيفة.
  • التعرض للحرارة الزائدة باستمرار.
  • التعرض للرطوبة.
  • التقلبات الهرمونية.
  • العادات الغذائية الخاطئة.
  • الإجهاد.

أفضل منتجات للشعر الدهني

هناك الكثير من منتجات الشعر المخصصة للشعر الذي يعاني من الدهون الزائدة، إليكِ أفضل منتجات وشامبو للشعر الدهني:

منتج للشعر الدهني - Anchors Aweigh Courage Clay Vegan Matte Hair

منتج تثبيت قوي للاستخدام اليومي، يمنحك منتج طين الشعر هذا ثباتًا قويًا، لا يسبب الجفاف ولا يجعل شعرك دهني ولزج، باختصار يوازن إفراز الدهون في فروة الرأس ويتركه لامع وصحي.

كما أنه يحتوي على رائحة قوية ومنعشة لشعر، تلازم شعرك طوال اليوم.

منتج للشعر الدهني - Organic Dry Shampoo Powder - Hair Volume, Volumizing Powder

هذا الشامبو الجاف مصنوع من مكونات طبيعية وعضوية بالكامل، ولن  يسبب تهيج فروة رأسك، حيث يعمل على امتصاص الزيوت في فروة الرأس دون إضافة تراكمات، كما يساعد في تحسين الملمس والحجم.

منتج للشعر الدهني - Miss Jessie"s Multicultural Curls

هذا المنتج من منتجات الشعر المناسبة للشعر الدهني الكيرلي، هناك الكثير من السيدات ذوات الشعر المجعد يميلون إلى أن يكون لديهن شعر أكثر جفافاً، وبالتالي هذا المنتج يناسبهم تمامًا.

منتج خفيف وليس زيتيًا ولن يثقل تجعيد الشعر، كما يحتوي هذا المنتج على الجلسرين، والذي يمكن أن يتسبب في جفاف مفرط إذا لم يكن شعرك من النوع الدهني.

منتج للشعر الدهني - BYRD Hair Matte Pomade

يعمل هذا المرهم متوسط التثبيت على شعرك بشكل جيد يومًا كاملاً من الاستخدام، فهو يتحمل العوامل الخارجية وسوء الطقس، ويحتوي على عطر خفيف.

منتج للشعر الدهني - Not Your Mother"s Double Take Dry Finish Texture

هذا المنتج عبارة عن بخاخ للشعر الدهني، يضفي ملمسًا وحجمًا دون إضافة أي وزن إضافي إلى خصلات شعرك أو الشعور بالثقل، مما يجعله رائعًا حتى لمن لديهن شعر ناعم جدًا.

منتج للشعر الدهني - Free & Clear Hair Styling Gel

هذا المنتج عبارة عن جل قابض مضاد للتهيج ذو ثبات متوسط، يوفر هذا الجل ثباتًا متوسطًا للشعر، كما يمنحه قوة وحجمًا دون ترك أي بقايا لزجة.

يمكن استخدامه لكل أنواع الشعر، كما أنه خالٍ من جميع مهيجات فروة الرأس الأكثر شيوعًا، مما يؤدي إلى منع ظهور الحكة وزيادة إفراز الدهون لمن لديهن بشرة حساسة.

منتج للشعر الدهني - Living Proof Perfect hair Day Dry Shampoo

استخدمي شامبو بروف وتخلصي من الزيت الزائد في شعرك، هذا الشامبو الجاف فعال للغاية في امتصاص الزيوت والحفاظ على شعرك منتعشًا (ورائحته) لمدة أيام.

كما يضيف حجمًا ونسيجًا إضافيًا لشعرك، لكن يعيبه فقط مثل معظم أنواع الشامبو الجاف، أنه يمكن أن يترك بقايا بيضاء في حالة الإفراط الكمية المستخدمة، خاصةً لمن لديهن شعر داكن، فإذا كان شعرك دهنيًا بشكل خاص وليس فاتح اللون، فقد ترغبين في اختيار شيء آخر.

منتج للشعر الدهني - Garnier Fructis Style Texture Tease Dry Touch Finishing Spray

يتميز هذا الرذاذ المخصص للشعر الدهني، بعدم تركه أي بقايا على الشعر، كما يوفر ملمسًا وثباتًا خفيفًا على خصلات شعرك، يناسب هذا المنتج بشكل أفضل من لديهن شعر أنعم وأقصر، في حين أنه لا يزال بإمكان السيدات ذوات الشعر الكثيف والأطول استخدامه، لكن سيكون تأثير الملمس والتثبيت أقل وضوحًا.

منتج للشعر الدهني - Elnett Satin Extra Strong Hold Hairspray

منتج بخاخ تثبيت الشعر هذا يتميز بأنه خفيف الوزن وذو ثبات عالٍ، فهو خفيف بدرجة كافية حتى لا يثقل حتى أدق الشعيرات في رأسك، ليس دهنيًا أو قاسيًا أو ويمكنك تنظيفه بسهولة دون إفساد تأثيره، يحتوي أيضًا على رائحة عطر قوية، لذلك إذا كان لديكِ حساسية تجاه رائحة العطور فقد ترغبين في اختيار منتج غيره.

منتج للشعر الدهني - Whipped Cream Leave In Foam

هذا المنتج عبارة عن رغوة كريمية، لأولئك الذين يبحثون عن منتجات للشعر الدهني لتسهيل تصفيف الشعر، يتميز بأنه خفيف الوزن، خفيف القوام، مزيل للتجعد، ومرطب دون أن يكون دهنيًا.

يحتوي المنتج على بروتينات الحليب للتقوية وهو آمن تمامًا للألوان والصبغات، كما أن له رائحة حلوة خفيفة تستمر معكِ طوالي اليوم.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن منتجات وشامبو للشعر الكيرلي، يمكنك الآن سيدتي اختيار المنتج الذي تحتاجينه أو اختيار أكثر من منتج حسب استخدامه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر