أفضل منتجات لعلاج الشعر من أضرار الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يونيو 2023
أفضل منتجات لعلاج الشعر من أضرار الصيف

من المهم حماية شعرك من العوامل البيئية، بعد قضاء ساعات في شمس الصيف، حيث يتعرض الشعر للأشعة فوق البنفسجية أو الحرارة أو العرق أو الرطوبة، يؤدي هذا إلى تجريد الرطوبة من خصلات شعرك.

في موضوعنا اليوم نرشح لكِ أفضل منتجات لعلاج الشعر من أضرار الصيف.

علاج الشعر من أضرار الصيف

اعتني بشعرك لمحاربة الشعر الجاف والمتطاير والتالف من عوامل الصيف الشديدة، يؤدي استخدام المنتجات المناسبة من الشامبو والبلسم والزيوت والأقنعة والعلاجات وبخاخات التنعيم إلى علاج شعرك.

كيفية إصلاح الشعر من أضرار الصيف

يتعرض شعرك للأشعة فوق البنفسجية القاسية في الصيف، مما يسبب تلف وتقصف الشعر، ولمكافحة تلف شعرك في الصيف اتبعي الآتي:

  1. قللي من استخدام الشامبو.
  2. اشطفي شعرك بالبلسم لإضفاء الرطوبة.
  3. ضعي قناعاً أو علاجاً للشعر  مرتين في الأسبوع للترطيب والإصلاح.
  4. استخدمي زيت الشعر يوميًا لحمايته وتقويته.

أفضل منتجات لعلاج الشعر من أضرار الصيف

بلسم الشعر - Eufora Smooth’n Frizz Control Conditioner

يساعد بلسم يوفورا في تهدئة تجعد الشعر وعلاجه، كما يرطب ويغذي الشعر ويحسن من نعومته، بالإضافة إلى علاج أطراف الشعر المتقصفة.

بخاخ الشعر - Playa Endless Summer Spray

اختاري رذاذ التصفيف لتسهيل تصفيف شعرك بدون أدوات حرارية، ويحتوي هذا البخاخ على تركيبة خفيفة على الشعر، وهي عبارة عن ملح البحر وسكر القصب النقي لتعزيز الملمس الطبيعي لشعرك، ويوصي الخبراء بتطبيق البخاخ على الجذور للحماية من حروق الشمس والأكسدة.

سبراي الشعر - SEVEN Rinzu Heat Defense Spray

يقلل رذاذ الشعر هذا من التأثيرات القاسية لأشعة الشمس على الشعر، بفضل احتوائه على الزنك وخلاصة جذر الجالانجا ومستخلص الشاي الأبيض، كما أنه يحمي الشعر من الأضرار البيئية ويعمل كواقي من الشمس للون الشعر وفروة الرأس.

ماسك الشعر - NatureLab. Tokyo Perfect Repair Treatment Masque

يساعد ماسك الشعر هذا على علاج الشعر  الباهت ويحمي الشعر من الحرارة ويحافظ على لونه، كما يعمل على تعزيز صحة فروة الرأس وتنعيم الخيوط وتعزيز حيوية الشعر، بالإضافة إلى إضفاء اللمعان على الشعر وتقليل تجعد الشعر، فقط ضعي كمية قليلة على أطراف الشعر الجاف أو الرطب، ثم اتركيه لمدة 3 إلى 5 دقائق قبل شطفه.

بلسم يترك على الشعر - Daily Dose Miracle Moisture Leave-In Conditioner

يساعد هذا البلسم على التحكم في الشعر وفك تشابك الشعر وتسهيل تصفيفه، ويعزز من رطوبة الشعر ويقويه، كما يزيل التجعد، ويحمي لون الشعر.

زيت الشعر - Kerastase L’Huile Original Hair Oil

يعمل هذا المستحضر على حماية الشعر من أضرار الحرارة وتغذيته من الجذور إلى الأطراف، بفضل احتوائه على زيت المارولا وزيت الكاميليا وزيت الأرجان، لذلك تساعد مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية في المنتج على تغذية وترطيب الشعر.

شامبو  الشعر - Paul Mitchell Shampoo Three

يعزز هذا الشامبو من لون الشعر المعالج بالألوان ويحميه من التلاشي، يمكنك استخدامه قبل علاج الترطيب العميق للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الشعر - Eufora Beautifying Elixirs Moisture Masque

يساعد استخدام قناع الشعر مرة إلى مرتين أسبوعيًا في تنعيم وترطيب الشعر الجاف والتالف، بفضل مركباته المرطبة القوية، كما يحمي الشعر من الجفاف والتلف، فقط ضعي القليل من المنتج على شعرك، اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيه.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل منتجات للشعر لعلاج أضرار الصيف، يمكنك سيدتي علاج شعرك من أضرار الصيف وضمان حمايته طوال العام أيضًا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر