ما هو ترميم البشرة وما فوائده؟

يتمتع الرجال والنساء اليوم بإمكانية الوصول إلى التقنيات المذهلة، والتي أثبتت فعاليتها في عكس عملية الشيخوخة، مثل ترميم البشرة. وهو علاج يحفز الكولاجين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
ما هو ترميم البشرة وما فوائده؟

يقل إنتاج الكولاجين الطبيعي بعد التقدم في العمر، ويمكن استخدام التقنيات المذهلة التي أثبتت فعاليتها في عكس عملية الشيخوخة، مثل ترميم البشرة.

سوف نعرف في هذا المقال ما هو ترميم البشرة، وفوائده وكيفية تطبيقه.

ترميم البشرة

ترميم البشرة هو إجراء غير جراحي يساعد على نضارة بشرتك، ويوفر هذا العلاج غير الجراحي فوائد متعددة للرجال والنساء مثل إزالة العيوب الناتجة عن الشيخوخة والشمس والندوب والتلوث وأمراض الجلد. [1] [2]

فوائد ترميم البشرة

تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يساعد الكولاجين في بناء بشرتك، ويساعد إنتاج الكولاجين في عملية تجديد البشرة وترطيبها، ويشجع ترميم البشرة على إنتاج الكولاجين مما يحسن من تجديد ومرونة البشرة، يعمل هذا الكولاجين الإضافي على إنتاج بشرة ناعمة. [1] [2] [3]

علاج عروق الوجه

تظهر أوردة الوجه أو الشعيرات الدموية على شكل خطوط صغيرة حمراء أو أرجوانية أو زرقاء تحت سطح الجلد على الأنف والذقن والخدين، وتصبح أكثر عرضة للتمدد عندما تتضرر من الشمس والمهيجات، ويمكن علاج بروز عروق الجلد بعلاج ترميم البشرة، حيث يساعد الضوء النبضي المكثف على تفكك الأوردة بالحرارة. 

علاج ندبات حب الشباب

تظهر ندبات حب الشباب على شكل فجوات دائمة في الجلد، ويوفر ترميم البشرة باستخدام نظام Icon الطاقة للمنطقة المتضررة، ويستجيب جسمك بعد ذلك للطاقة الحرارية عن طريق إنتاج الكولاجين في المنطقة، مما يملأ فجوات الندبات ويمنحها مظهراً متساوياً.

تقليل بقع الشمس

تحدث خلايا الجلد المصطبغة بسبب التعرض لأشعة الشمس، وتظهر هذه البقع على الوجه والمناطق الأخرى من الجسم التي تتعرض لأكبر قدر من أشعة الشمس، ويعمل العلاج بالضوء النبضي المكثف على تكسير الميلانين أو الصبغة.

يخفف الاحمرار والوردية

تسبب الوردية احمرار الجلد والالتهابات والبثور وتفاوت لون البشرة، ويؤدي ترميم البشرة باستخدام نظام Icon إلى تقليل الأوعية الدموية عن طريق تقليصها، ويؤدي إنتاج الكولاجين إلى تحسين ملمس البشرة.

علاجات ترميم البشرة

علاجات الجلد الأساسية

تساعد علاجات مستحضرات التجميل مثل حقن توكسين في تقليل التجاعيد على الوجه، ويساعد الحشو في تصحيح التجاعيد العميقة وجعل الوجه يبدو أكثر شبابا، كم تعمل علاجات الليزر في تجديد شباب البشرة، ويمكن اختيار العلاجات الجراحية مثل رفع الوجه والرقبة، ورفع الجبين، ورفع الحاجب للتخلص من أكياس العين والجلد المترهل. [1] [3]

علاج dermabrasion

يزيل طبقات الجلد العلوي باستخدام أداة خاصة من خلال أخصائي التجميل، ويساعد هذا الإجراء في تقليل ندبات حب الشباب العميق، والبقع البنية وأضرار الشمس. 

علاج Microdermabrasion

هذا الإجراء  فعال في تقشير وإزالة الطبقات الميتة، من خلال بلورات مايكرو لإزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد الجافة والميتة، مما يمنحك بشرة أصغر سناً وأكثر صحة.

علاج Meso Glow

يستخدم هذا الإجراء عوامل مثل الجلوتاثيون وحمض TranExamic والترطيب والفيتامينات والمعادن، ويتم استخدام تقنية الوخز بالدواء الحيوي باستخدام الأسلاك والإبر، وهي من أكثر العلاجات التجميلية شعبية. 

تقشير الكربون

هو عبارة عن تطبيق طبقة رقيقة من مسحوق الكربون على الوجه الذي يتم تسخينه، ثم إزالته بواسطة Q-Switched، سوف يمنحك تأثيراً فورياً على الجلد عن طريق تقشير طبقات البشرة، وتحسين لون البشرة، وتصغير المسام الكبيرة وتقليل التجاعيد.

الصفائح الدموية الغنية البلازما

هي عبارة عن تقنية تستخدم دم الجسم  لعلاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال الوخز بالإبر لمدة 30-40 دقيقة، ويمكن دمج هذا الإجراء مع الليزر أو تردد الراديو الجزئي حتى يتم إنتاج الكولاجين وتحسين البشرة.

علاج الضوء النبضي

يستخدم الليزر والضوء النبضي الشديد أو العلاج بالديناميكا الضوئية لعلاج البشرة وإزالة التجاعيد والبقع، ويمكن استخدام الليزر مثل Erbium Yag / CO2 CO2 لعلاج حب الشباب الخفيف والبقع العمرية والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

في النهاية.. بعد أن علمنا ما هو ترميم البشرة وما هي علاجاته المختلفة، يمكن تحديد العلاج المناسب فقط مع الطبيب المختص، لأنه بناءً على حالتك سيقرر العلاج الملائم.
  1. أ ب ت "5 فوائد لترميم الوجه" ، المنشور على موقع wacoprimarycare.com
  2. أ ب "فوائد ترميم البشرة" ، المنشور على موقع dermreston.com
  3. أ ب "كل ما تريدينمعرفته عن ترميم البشرة" ، المنشور على موقع femina.in