ما الديرما بن وما مميزاتها للبشرة

تعرفي على فوائد ومميزات الديرما بن للبشرة وقدرتها العلاجية الخارقة للعديد من مشكلات الجلد.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 04 مارس 2023
ما الديرما بن وما مميزاتها للبشرة

تُستخدم تقنية الديرما بن بشكل شائع لعلاج مناطق الجسم أو الوجه المتضررة من الندبات، وعلامات التمدد، والتجاعيد والخطوط الدقيقة، وتقليل ظهور تراخي الجلد، ويمكن إجراء العلاج على جميع أجزاء الجسم، لنتعرف في هذا المقال على الديرما بن ومميزاتها للبشرة.

ماهو الديرما بن

الديرما بن (Dermapen) هو جهاز صغير يشبه القلم، يُستخدم بشكل عام في عيادات التجميل أو في المنزل لمعالجة عيوب البشرة وتحسين المظهر العام للبشرة، ويعمل بالتقنيات التالية: [1][2]

  • يحتوي جهاز الديرما بن على إبر دقيقة للغاية تقوم بوخز الجلد لعمل مئات الثقوب الصغيرة جداً على الطبقة العليا من الجلد، وصُمم جهاز الديرما بن بطريقة مفيدة للبشرة وآمنة لكي لا يسبب الكثير من الصدمات للجلد.
  • يتضمن تصميم الديرما بن محركاً موجوداً بداخله، مما يجعل الإبر تتحرك بسرعة ذهاباً وإياباً على سطح الجلد لإنشاء الثقوب، والإبر مُصممة خصيصاً لتكون قادرة على الدوران بطريقة طفيفة.
  • تعتمد الديرما بن على التقنية الصينية التقليدية للوخز بالإبر، مع ذلك يوجد اختلاف بين الأثنين في الأهداف؛ حيث يهدف الوخز بالإبر الصينية إلى تقليل الألم، بينما تعمل الديرما بن على تحسين المظهر العام للجلد.
  • عندما يُجرح الجلد، تبدأ البشرة في إصلاح نفسها عن طريق تحفيز عوامل النمو التي بدورها ستؤدي إلى إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لذلك عند إجراء الثقوب باستخدام الديرما بن، سيعالج الجلد الثقوب كجروح وبالتالي يبدأ في الشفاء، مما يعني أن الديرما بن الإبر تميل إلى خداع الجلد لإنتاج الكولاجين والإيلاستين لتعزيز الشفاء وبالتالي تجديد شباب الجلد.

مميزات الديرما بن للبشرة

الديرما بن تستهدف وتعالج وتصحح العديد من مشاكل البشرة المختلفة، وإذا لم تكن لديك مشكلة معينة في الجلد، فسيظل العلاج بالديرما بن يحسن المظهر العام لبشرتك ويجعلها تبدو أفضل بشكل عام، وتشمل فوائده ما يلي: [3][4]

يحفز إنتاج الكولاجين

يحفز العلاج بالديرما بن زيادة إنتاج الكولاجين؛ حيث يتناقص إنتاج الكولاجين والإيلاستين كل عام مع التقدم في السن، يسبب الوخز بالديرما بن إصابات دقيقة في الجلد ويستجيب الجسم لتلك الإصابات عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين.

يجبر هذا العلاج الجسم بشكل طبيعي على إنتاج المزيد من الكولاجين الذي يحسن بشرتك ويساعد في تصحيح مشاكل البشرة.

يعزز تأثير منتجات العناية بالبشرة الموضعية

بمجرد أن يمر الديرما بن ذهاباً وإياباً عبر البشرة، سيتم فتح الجلد وستكون هناك قنوات دقيقة صغيرة في جميع أنحاء بشرتك، بعد العلاج بالديرما بن، عندما تذهب إلى المنزل وتضع منتجات العناية بالبشرة الموضعية الغنية بالمغذيات، ستجني فوائد أكثر بكثير من تلك المنتجات مما كنت عليه في السابق لأنها أصبحت الآن أكثر قدرة على اختراق بشرتك.

يساعد في تقليل ظهور علامات التمدد

الوخز بالديرما بن طريقة فعالة لعلاج علامات التمدد، عندما تخترق الإبر علامات التمدد وتصل إلى ما تحت البشرة إلى الأدمة، يزداد إنتاج الكولاجين، وعندما يزداد إنتاج الكولاجين تحت علامات التمدد، فإنه يملأ الجلد ويجعلها تبدو أقل وضوحاً.

علاج حب الشباب

الديرما بن من العلاجات الفعالة للتخلص من ندبات وآثار حب الشباب، ويمكن أن يُحدث تحسناً ملحوظًا على الجلد بغض النظر عن شدة الضرر، بعد تعرض الجلد لحب الشباب، يتم استبدال الجلد الطبيعي بنسيج ليفي (تليف) له تركيبة مختلفة قليلاً، مما ينتج عنه مظهر أكثر وضوحاً وسمكاً لبقية الجلد، وعندما يحاول الجلد التعافي، تتشكل أنسجة ندبة وتؤدي إلى تشوه الكولاجين، مما يؤدي إلى ظهور ندبات حب الشباب.

قد يكون من الصعب جداً حل هذه الحالة الجلدية المحددة وغالباً ما تترك ندبات بارزة، يمكن أن يساعد الديرما بن في تقليل ظهور ندبات حب الشباب عن طريق تفتيت التليف والأنسجة المتندبة غير المتساوية، ثم تشجيع نمو أنسجة جديدة.

علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يمكن أن تساعد الوخزات الدقيقة للديرما بن على عكس عملية شيخوخة الجلد إلى حد ملحوظ؛ حيث تحفز الثقوب الصغيرة من الإبر الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي بدوره إلى زيادة سماكة الجلد وشده.

نظراً لأن الجسم يعمل تلقائياً على إصلاح الإصابات الناتجة عن الثقوب، يتم تكوين طبقة جديدة من الجلد تبدو أكثر نضارة وشباباً.

عند استخدام الديرما بن ستلاحظ انخفاضاً ملحوظاً في الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد، ويؤدي استمرار العلاج إلى استمرار تجديد خلايا الجلد، وسيتحسن مظهر الجلد بشكل عام.

علاج التصبغات والبقع الداكنة

الكولاجين هو أفضل طريقة لتحسين مظهر الجلد؛ حيث يؤدي تحفيز نمو الكولاجين باستخدام الديرما بن إلى عكس أضرار أشعة الشمس وتغير اللون، بما في ذلك فرط التصبغ المصاحب للكلف.

هل استخدام الديرما بن مؤلم

بشكل عام، الديرما بن تقنية خالية من الألم؛ حيث يتم تنظيف الجلد أولاً بالكامل ويتم وضع كريم التخدير لكي لا تشعر بالثقوب الجسدية للجلد، لذلك فهو ليس مؤلماً، لكن ستتمكن من الشعور بإحساس الديرما بن على بشرتك. [1]

متى تظهر نتائج الديرما بن

يمكن عادة رؤية النتائج بعد العلاج الأول، أو من أسبوع إلى ثمانية أسابيع بعد ذلك، بمجرد الانتهاء من الدورة الكاملة من علاجات الديرما بن التي عادة ما تكون حوالي 4-6 علاجات، ستكون النتائج أكثر قوة وستستمر لفترة أطول، وتعتمد مدة استمرار النتائج كلياً على بشرة كل فرد.

يشفي الجلد نفسه بشكل طبيعي كل 45 يوماً، مما يعني أن تأثيرات الإبر الدقيقة للديرما بن يمكن أن تكون مستمرة، من المحتمل أيضاً ألا تظهر التأثيرات الكاملة للعلاج حتى 6 أشهر بعد العلاج النهائي. [1]

طريقة العناية بالبشرة قبل وبعد الديرما بن

  • من الأفضل تجنب الديرما بن قبل الأحداث الهامة بفترة. [1][2][3]
  • سيظل الجلد المعالج أحمر اللون لمدة 12-48 ساعة بعد العملية، ويجب تركه خالياً من المكياج لأطول فترة ممكنة لمساعدته على الشفاء.
  • تجنب التعرض للشمس بعد الديروما بن، وكذلك تجنب واقيات الشمس، لأنها قد تحتوي على سموم يمكن أن تكون ضارة للغاية بقنوات الجلد التي تكون مفتوحة بعد العملية.
  • تجنب أي منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على مكونات نشطة، مثل أحماض ألفا هيدروكسيل والريتينول؛ لأنها ستؤدي إلى تهيج البشرة.
  • استخدام المكياج والفرش على الجلد يمكن أن يخترق المسام مما يؤدي إلى تهيج الجلد، كما يؤدي تلوث الفرشاة إلى الإصابة بالعدوى.
  • من الأفضل الانتظار لمدة 24-48 ساعة على الأقل قبل وضع أي من مستحضرات التجميل على البشرة لمنحها أفضل فرصة للتعافي وتجنب أي مضاعفات.
  • سينصحك طبيبك بمتابعة علاجات الببتيدات المحفزة لإنتاج الكولاجين؛ لأن الجلد يحتاج إلى كميات أكبر من الكولاجين عن المعتاد للمساعدة في التعافي.
  • ينصح الطبيب باستخدام سيروم مضاد للأكسدة له خصائص تساعد في التئام الجلد.
  • سيتهيج الجلد ويلتهب بعد استخدام الديرما بن لذلك يساعد قناع التبريد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار، وتجعل الجلد يشعر بالراحة.
  • تجنب التمارين الشاقة والتعرق؛ لأن الجلد سيظل به ثقوب من الوخز الدقيق، وقد تدخل أي بكتيريا في الثقوب وتسبب العدوى.
  • شرب الكثير من الماء طريقة جيدة لمساعدة الجلد على الشفاء بشكل أسرع.

الديرما بن من علاجات البشرة الرائعة التي تؤدي إلى تحسن ملحوظ في صحتها ونضارتها، بالإضافة إلى علاج مشكلاتها لذلك يُنصح باستخدامها لدى الطبيب المختص للحصول على أكبر فائدة ممكنة، وتجنب أي آثار ضارة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر