ما هو العلاج العضوي للبشرة، وما مميزاته؟

استخدام المنتجات الطبيعية في العناية بالبشرة، يعتبر من أفضل أنواع العلاج لمشاكل البشرة على الإطلاق، نظراً لفوائده العديدة، وقلة آثاره الجانبية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
ما هو العلاج العضوي للبشرة، وما مميزاته؟

نعتقد أنه عندما يتعلق الأمر بصحتنا وصحة البشرة، فإن كل شيء مرتبط بما نستخدمه من منتجات عضوية، سواء للطعام أو ما يتم استخدامه لعلاج البشرة، واستخدام المنتجات الطبيعية في العناية بالبشرة، يعتبر من أفضل أنواع العلاج لمشاكل البشرة على الإطلاق، نظراً لفوائده العديدة، وقلة آثاره الجانبية، التي تكاد تكون معدومة.
لذا تعرفي أكثر من خلال هذا الموضوع على العلاج العضوي للبشرة، وفوائده وخطوات إجرائه.

فوائد العلاج العضوي بشكل عام:

  • تمتلئ منتجات العناية بالبشرة في الأسواق الكبيرة بالمكونات الاصطناعية والكيميائية التي تكون آثارها على أجسامنا على المدى الطويل غير معروفة في الغالب. وعلى الرغم من عدم وجود صلة مباشرة بين المرض والمنتجات الكيميائية التي نضعها على جلودنا كل يوم، فإن استخدام منتجات العناية بالبشرة العضوية يضمن أنك لن تحصلي على هذه المكونات المشكوك فيها والتي قد تلحق الضرر بجسمك [1].
  • منتجات العناية العضوية بالبشرة مليئة أيضاً بمضادات الأكسدة والمرطبات المفيدة، فهي جميعها مستخلصة من مصادر طبيعية. 
  • منتجات العناية العضوية بالبشرة تعمل بشكل أفضل من نظيراتها الاصطناعية على حل مشاكل البشرة المختلفة، على الرغم من أن الكثير من المكونات الكيميائية المستخدمة في علاج مشاكل البشرة تعمل بشكل سريع وقد تبدو بشرتك أكثر إشراقاً على المدى القصير، إلا أنها تضر أكثر مما تنفع. فعلى المدى الطويل، يمكن أن تسبب المكونات الاصطناعية تهيجاً وحساسية للبشرة من أشعة الشمس، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. 
  • قد تبدو العناية العضوية بالبشرة وكأنها لا تعمل بالسرعة نفسها، ولكنها تغير من صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج، وليس من الخارج فقط. لهذا فهي تفيد صحتك العامة وكذلك صحة بشرتك.

أنواع البشرة التي يصلح معها العلاج العضوي:

العلاج العضوي للبشرة يناسب كافة أنواعها، خاصة البشرة الدهنية، ولكن يجب المتابعة مع طبيب التجميل أو طبيب الجلدية لتوجيه الحالة بشكل سليم وتفهم متطلباتها قبل البدء بمراحل العلاج العضوي.

نتائج العلاج العضوي على البشرة:

  • يضفي شعوراً رائعاً بالاسترخاء والاستجمام.
  • يخلص البشرة من الدهون الزائدة، ويقبض المسام المفتوحة.
  • مكافحة علامات الشيخوخة، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • علاج حب الشباب والبقع الداكنة.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.
  • ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر المهمة اللازمة للبشرة.
  • تنظيف البشرة بعمق.

مراحل تنفيذ العلاج العضوي للبشرة:

يمر العلاج العضوي للبشرة بالعديد من المراحل، وهي:

حمام البخار:

وهي أول مرحلة في العلاج العضوي للبشرة، والتي يتم فيها تفتيح المسام، مما يساعد على تسهيل تنفيذ المراحل القادمة من تنظيف وتقشير.

إزالة الدهون الزائدة:

يتم إزالة الدهون الزائدة من الوجه والشوائب العالقة بالمسام، باستخدام أجهزة متخصصة في ذلك.

الترطيب:

يتم في هذه المرحلة ترطيب البشرة باستخدام الزيوت الطبيعية، وتكون زيوت كثيفة القوام مثل زيت النخيل، أو زيت بذور البندق. وتعتبر هذه المرحلة مهمة كسابقتها لأنها تساعد على تنعيم البشرة وإمدادها بعناصر مهمة لها مثل المعادن.

تقشير البشرة:

في هذه المرحلة يتم استخدام مستحضرات تحتوي على السيليلوز النباتي، وهو يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة، بدون إحداث ضرر للخلايا الحية، وترك البشرة لامعة ومشرقة.

مساج للوجه والرقبة:

يتم استخدام زيت مثل زيت دوار الشمس في تدليك الوجه والرقبة، ليمنح البشرة الترطيب الكافي لها، كما أنه يعمل على إرخاء عضلات الوجه والتقليل من التجاعيد الدقيقة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على منح البشرة لوناً وردياً طبيعياً.

الماسكات الطبيعية:

وتعتبر هذه المرحلة هي نهاية مراحل العلاج العضوي، ويتم فيها استخدام ماسكات مكونة من منتجات طبيعية مضادة للأكسدة، تحمي البشرة وتقوم بتزويدها بالفيتامينات المتعددة، وكذلك بالرطوبة التي قد تكون فقدتها البشرة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر