ديرما رولر للوجه

بالتأكيد سمعت عن فوائد الديرما رولر العديدة للوجه، لكن هل تعرف كيفية استخدامها، تابع قراءة موضوعنا لمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الإجراء التجميلي.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
ديرما رولر للوجه

الديرما رولر هي أداة تتكون من مئات الإبر الدقيقة، متفاوتة الطول والسمك مثبتة على بكرة، وتُستخدم لإحداث إصابات دقيقة على الجلد، لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد، كما أنها مصممة في الأساس للمساعدة في التعامل مع نسيج الجلد السميك، وإصلاح التالف منه، مما يجعلها مفيدة في تلاشي ندبات حب الشباب، وسنقدم من خلال هذا المقال كل ما تحتاج معرفته عن فوائد وأضرار ديرما رولر للوجه وكيفية استخدامها.

استخدامات وفوائد الديرما رولر

  1. لبكرات الديرما رولر العديد من الاستخدامات، ولكن أهمها تحسين مشاكل التصبغ وتحسين ملمس سطح الجلد.
  2. تعالج الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، وندبات حب الشباب، وفرط التصبغ.
  3. وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن 4 جلسات ميكرونيدلينغ أدت إلى زيادة الكولاجين بنسبة تصل إلى 400٪، وهو بروتين يجعل البشرة أكثر تماسكاً وصحة.
  4. تعمل على تكسير النسيج الندبي لتعزيز شفاء الجروح.
  5. إعادة تسطيح الطبقة العليا من الجلد لتعزيز تماسكها.
  6. تصغير حجم المسام وتنظيم إفراز الزهم.
  7. تخفف من علامات التمدد. [1]

كيف يعمل الديرما رولر

الديرما رولر هو إجراء سريري وتجميلي، يعتمد على دحرجة مئات الإبر الصغيرة على سطح الجلد، ويؤدي هذا إلى إحداث جروح مجهرية تحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ومع كل تمريرة، يستخدم جهاز الديرما رولر تقنية النقطة المثبتة التي تؤدي إلى تحفيز الكولاجين الصحي في الجلد، مما  يساعد في إعادة تشكيل الكولاجين، ويمكن تعزيز فوائدها أكثر باستخدام مصل أو تقنية PRP أو حقن البلازما.

ويعتبر الديرما رولر إجراء غير جراحي وآمن إلى حد ما، وذلك لأن الجروح التي تسببها جروح مجهرية وسطحية، مما يساعد على تكسير النسيج الندبي وتسريع التئام الجروح. [2]

متى يمكن رؤية النتائج

كلما طالت مدة التدحرج على البشرة بالديرما رولر، زادت احتمالية ملاحظة الفرق، وغالباً ما تظهر النتائج بعد 6-12 أسبوعاً، ولكن في حالة علاج علامات الشيخوخة أو الندوب، فقد يستغرق الأمر شهوراً قبل رؤية أي تغييرات بارزة، كما تعتمد جودة النتائج على العمر ومقدار مرونة البشرة. [3] 

كيفية استخدام الديرما رولر بأمان في المنزل

تحضير البشرة

وذلك عن طريق تطهير البشرة وتنظيفها، ثم التقشير بمواد كيميائية لطيفة أو باستخدام مقشر أحماض الفاكهة، وتساعد هذه الخطوة في تحقيق أقصى استفادة من الوخز بالديرما رولر، وذلك عن طريق تحفيز امتصاص المكونات بشكل أكبر.

استخدام الأمصال

ينصح بإضافة طبقة أو طبقتين من المصل على الوجه، ويفضل استخدام حمض الهيالورونيك، والخلايا الجذعية، والببتيدات، لأن هذه المكونات هي التي تعمل على تحفيز الكولاجين، وتسريع دوران الخلايا، وعلاج فرط التصبغ، وتنعيم الخطوط الدقيقة، وترطيب البشرة بعمق.

وينصح بتجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات نشطة مثل الريتينول وفيتامين سي، لأنها قد تسبب الحساسية، واستخدامها مع الديرما رولر سيتسبب في تهيجها.

استخدام الديرما رولر

يتم تمرير الديرما رولر برفق على البشرة بشكل عمودي، أفقي، وقطري، وتمرر مرتين على الخدين، والجبهة، والذقن، والشفتين، والرقبة، ولكن لا داعي للضغط بشدة، فقط يجب ممارسة الضغط بقدر ما يمكن تحمله بشكل مريح.

ويعتمد عدد مرات تمرير الديرما رولر على حجم الإبرة، وكذلك نوع البشرة، وإذا كان الديرما رولر يحتوي على إبر أطول، فيجب استخدامه مرة واحدة في الشهر، وإذا كانت أقصر، فينصح باستخدامه مرة كل يوم، ولكن يجب الانتباه لمدى حساسية البشرة، خاصةً في منطقتي الشفاه والعينين، ويجب عدم تمرير الديرما رولر على هاتين المنطقتين. 

استخدام مصل آخر

بعد الانتهاء، يجب وضع طبقة ثانية من المصل، وفي حالة عدم وجود حساسية تجاه الريتينول، يمكن استخدامه بعد الديرما رولر.

تنظيف الديرما رولر

بعد الاستخدام، ينظف الديرما رولر بالكحول، ويتم تخزينها في عبوتها البلاستيكية، كما يجب استبدال الديرما رولر مرة واحدة في الشهر، وذلك في حالة استخدامه عدة مرات في الأسبوع، أو بعد استخدامه حوالي 10-15 مرة. [4]

الآثار الجانبية للديرما رولر

  • كما هو الحال مع أي إجراء للعناية بالبشرة، هناك آثار جانبية محتملة، خاصةً في حالة عدم استخدام الديرما رولر بشكل صحيح والحفاظ على نظافتها، وتميل الآثار الجانبية للديرما رولر إلى أن تكون خفيفة، ولكنها قد تشمل التهيج، والكدمات، والتقشير، والنزيف والعدوى.
  • بكرات الديرما رولر المتوفرة في السوق لا تتمتع بإمكانية التعمق بدرجة كافية، لذا يجب الحرص على الحصول على هذا الإجراء التجميلي في عيادة طبية بها بيئة معقمة ومجهزة بالأدوية والمعدات للتعامل مع أي نتيجة غير مرغوب فيها.
  • استخدام الديرما رولر دون فهم تشريح الوجه قد يؤدي إلى إصابات طويلة الأمد. [4]
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر