تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

هل تعاني من جفاف الجلد الشديد أو التجاعيد أو تصبغات الوجه؟ إليك تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه وفوائدها والآثار الجانبية لها.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأحد، 21 يناير 2024
تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

تقنيات وأساليب علاج مشكلات الوجه عديدة، بين الخلطات الطبيعية والديرما بن والفراكشنال والعلاجات الضوئية نقدم لكِ تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه مع معرفة فوائدها وكيفية عملها.

ما هو علاج الميزوثيرابي للوجه؟

ميزوثيرابي الوجه المعروف أيضًا باسم Mesolift من أكثر علاجات البشرة الناجمة عن عوامل خارجية مثل التلوث والتعرض لأشعة الشمس ونمط الحياة والإجهاد.

يقدم العلاج مزيجًا مخصصًا من العناصر الغذائية من خلال إبرة خاصة في الطبقة العميقة من بشرتك وهو مناسب بشكل خاص للبشرة الباهتة والجافة.

كما يستخدم علاج الميزوثيرابي للرقبة والصدر واليدين، وأيضاً حول العينين لعلاج التجاعيد والخطوط المبكرة، بالإضافة إلى إعادة نضارة البشرة وتحسين ملمس الجلد عن طريق تحفيز الكولاجين.

كما يستخدم الميزوثيرابي لعلاج حب الشباب واستعادة إشراقة بشرتك وتحسين جودتها وملمسها، وشد الوجه دون جراحة أو حقن الفيلر.

يحتوي كوكتيل الميزوثيرابي على أكثر من 50 مكونًا نشطًا لتغذية البشرة وإصلاحها وتجديد شبابها، ولكن بعض المكونات الأكثر شيوعًا للبشرة والتي يمكن استخدامها في الميزوثيرابي هي الكافيين وحمض الهيالورونيك وإل-كارنيتين والفيتامينات المتعددة والببتيدات ومضادات الأكسدة والمستخلصات النباتية مثل مستخلص الخرشوف . [1] [2]

فوائد الميزوثيرابي للوجه

يجنبك الجراحة

يعد العلاج خيارًا مثاليًا إذا كنت لا ترغب في الخضوع لعملية جراحية جائرة أو لم تكن مستعدًا بعد لاستخدام البوتولينوم و/أو الحشو الجلدي. عندما يتعلق الأمر بالميزوثيرابي للوجه، فإن هذا العلاج رائع لتحسين صحة البشرة ويمنحك توهجًا شبابيًا باستخدام المكونات النشطة النباتية لتغذية بشرتك من الداخل.

تحسين مظهر البشرة ونضارتها

غالبا اتباع روتين يومي شامل للعناية بالبشرة للحصول على بشرة متوهجة غير كافِ في بعض الأحيان، لذلك يعد الميزوثيرابي خيارًا رائعًا لأولئك الذين يرغبون في الحصول على توهج إضافي للبشرة، خاصة منطقة الوجه والرقبة. بحسب المكونات المستخدمة، يمكن أن يساعد الإجراء في تفتيح البقع العمرية وتغير اللون والبقع الداكنة، مع تحفيز الإيلاستين والكولاجين أيضًا لاستعادة ليونة الوجه.

تغذية البشرة

المكونات التي يتم حقنها في جلسة الميزوثيرابي تكون عبارة  عن فيتامينات ومكونات نباتية وغيرها من التركيبات المغذية من المكونات الفعالة في الطبقات العميقة من بشرتك، مما يجعلها تشعر بالانتعاش والنشاط،وتتمتعين بمظهر شبابي أكثر حيوية خالِ من البهتان والبقع والتصبغات، مما يساعدك على تطبيق مكياج جذاب دون تكتل.

الحفاظ على رطوبة البشرة

يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها والحفاظ عليها ممتلئة مما يؤخر الشيخوخة وظهور التجاعيد، كما يمكن دمج الميزوثيرابي مع روتين العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة؛ لتحصلي على بشرة ذات مظهر طبيعي وصحي دون الحاجة إلى الخضوع للجراحة.

إزالة الدهون

فائدة أخرى للميزوثيرابي عند تطبيقه على أجزاء أخرى من الجسم، مثل البطن والأرداف والجوارب، هي تحطيم الخلايا الدهنية، مما يسمح للدهون بالذوبان حرفيًا وتحسين مظهر السيلوليت.

تساقط الشعر

الاستخدام الإضافي للميزوثيرابي هو علاج ترقق الشعر وتساقطه لدى الرجال والنساء على حد سواء، وذلك بفضل مزيج من العناصر الغذائية الخاصة والأدوية التي يمكن أن تعزز الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر بشكل أفضل.  [2]

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

الجزء الأكثر أهمية في العملية هو العثور على طبيب يمكنك الوثوق به. بمجرد وصولي إلى العيادة التي اخترتها، قاموا بوضع طبقة سميكة من كريم التخدير على وجهي (كنت أقوم أيضًا بإجراء الوخز بالإبر الدقيقة في نفس الجلسة)، وتم إخباري بأنه قد تكون هناك كدمات بعد الميزوثيرابي. 

الجلد الموجود تحت العين رقيق وحساس، ومع مرور الإبرة، يمكن أن تمر عبر الوريد وتسبب كدمات. لكن ليس هناك شيء فعله لتجنب ذلك، فهذا أمر طبيعي من الآثار الجانبية للميزوثيرابي.

كانت الجلسات التالية أفضل، والعلامات الصغيرة التي خلفتها الإبرة بدت أشبه بالنمش، لذلك يعتمد عدد جلسات الميزوثيرابي التي ستحتاجينها لوجهك على حالة بشرتك ومدى العيوب الجلدية. يعمل العلاج بالميزوثيرابي بتأثير تراكمي، وليس من جلسة واحدة، ويوصي الأطباء بإجراء ما بين 3 إلى 6 جلسات بفاصل 2/4 أسابيع من أجل تحقيق النتائج المرجوة. 

بعض النساء يقعن في خطأ أن يظهر تأثير جلسة الميزوثيرابي من جلسة واحدة فقط، قد تستمر النتائج ما بين 12 إلى 18 شهرًا، اعتمادًا على نوع بشرتك وحالتها وعدد الجلسات المكتملة.

يتم تطبيق العلاج بواسطة تقنية الحقن المتعدد، لذلك قد تحدث حساسية طفيفة.ويتم وضع كريم مخدر قبل العلاج، لذلك ستشعرين فقط بخدش صغير على بشرتك.

شعرت بوخزة حادة صغيرة، لكنها لم تكن مؤلمة بشكل عام. انتهى العلاج بعد بضع دقائق، وقام الطبيب بوضع قناع هيدروجيل على عيني لتهدئة المنطقة، وضعي بطبقة من واقي الشمس

في الأسبوع التالي للعلاج، ركزت على المنتجات الخالية من الكحول والمهيجة وركزت على المنتجات المهدئة والتعويضية لمساعدة الجلد على الشفاء، لذلك لا تنسي واقي الشمس بعامل +50 ضروريًا بعد العلاج، لحماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية، كررنا نفس العملية في العلاج الثاني والثالث، بفاصل شهر واحد في كل مرة للحصول على أفضل النتائج. [1]

الآثار الجانبية للميزوثيرابي

كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي آخر، قد تشمل الآثار الجانبية النادرة جدًا للميزوثيرابي مثل الكدمات والتفاعل مع الفيتامينات المختلفة التي يحقن بها الجلد.

أحياناً يحدث الالتهاب والتورم في الأماكن المحقونة بالميزوثيرابي، لكن في أغلب حالات المحقونين بالميزوثيرابي، يمكن للمرضى العودة إلى العمل مباشرة بعد العلاج، وسوف يهدأ الاحمرار الناتج عن جلسة ميزوثيرابي خلال 48 ساعة.

لا ينصح بهذا العلاج للنساء الحوامل أو المرضعات، ولا لأي شخص لديه حساسية تجاه أي من المكونات النشطة المستخدمة في التركيبة.

بعد جلسة الميزوثيرابي لديك الحرية في مواصلة حياتك الطبيعية، لكن يفضل تجنب حمامات السباحة أو حمامات البخار، والتعرض لأشعة الشمس، وعدم وضع أي مكياج لمدة 24 ساعة بعد العلاج. [3]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر