حيل تجميل كورية عليكِ تجربتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
حيل تجميل كورية عليكِ تجربتها

أصبحت البشرة الكورية نموذجاً يُحتذى به في العناية بالجمال؛ إذ تتبع المرأة الكورية روتينها الخاص مما يضمن لها بشرة نضرة وممتلئة، بينما تتمتع بملمس ناعم وانسيابي، لكن الأمر لا يتوقف على استخدام مستحضرات التجميل الكورية الشهيرة فقط، بل تتوارث النساء الكوريات بعض العادات التي تُساهم في جمالهن وتحفاظ على شباب بشرتهن.

تدليك الوجه أثناء البخار

التعرض للبخار وتدليك الوجه من الممارسات الشائعة لتنشيط الدورة الدموية، وتنقية المسامات، وتشتهر في كوريا جلسات التدليك والبخار الفعالة، والتي يُمكنكِ القيام بها في المنزل عبر تعرض الوجه إلى بخار الماء لمدة 10 دقائق مع تدليك الوجه بحركات دائرية بأصابعكِ بدءًا من الجبهة لأعلى، ثم عظام الخدين وصولاً إلى عظم الفك، يزيد التدليك الدورة الدموية ويخلق بشرة ندية، ولمزيد من الفوائد استخدمي منظفاً زيتياً لزيادة الترطيب. [1]

تقشير الوجه بالمنشفة المُبللة

تقشير البشرة من الخطوات الضرورية للحفاظ على نضارتها وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتعد هذه الحيلة لتقشير الوجه الأكثر أمنا على الجلد، وتعتمد على استخدام منشفة صغيرة مُبللة بالماء الساخن لتدليك الوجه من أسفل إلى أعلى يومياً، باستخدام حركات دائرية تصاعدية، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

أقنعة الفحم الورقية

تعد أقنعة الفحم الورقية للوجه من أشهر المستحضرات الكورية العالمية، لكن السر الحقيقي يكمن في استخدامها بانتظام مرة أو مرتين أسبوعياً لتنقية البشرة من السموم، والتراكمات التي تنتج من تلوث الهواء.

استخدام الاسانس

الاسانس هو النسخة الأقل تركيزًا للسيروم، ويعد أحد أسرار البشرة الكورية لترطيب الوجه وتغذيته، ويتم تطبيقه على الوجه بعد تنظيفه، ثم يُطبق السيروم، والكريم المرطب.

التنظيف المزدوج وقاعدة العشر ثوانٍ

منظف الوجه قد لا يستطيع إزالة جميع المستحضرات وتراكماتها من المكياج، لذلك يعد تنظيف الوجه المزدوج حلاً مثالياً لتنظيف البشرة بعمق، حيث يبدأ باستخدام منظف زيتي لإذابة جميع الشوائب ثم استخدام الغسول التقليدي.

وفقًا لقاعدة العشر ثوانٍ يجب تطبيق المستحضرات على البشرة بعد 10 ثوانِ من غسل الوجه وتنظيفه بينما لا يزال وجهكِ رطبًا، حيث تكون مسامكِ أكثر تقبلاً، ويمكن أن تمتص المنتجات بشكل أفضل. [2]

التورد الطبيعي للشفاه

بمجرد تعزيز لون الشفاه الخاص بكِ ، ستبدو بشرتكِ في الواقع أكثر شبابًا وحيوية، لذلك تعتمد المرأة الكورية على مستحضرات الشفاه مثل البلسم الذي يتفاعل مع الشفاه ويتكيف مع الكيمياء الخاصة بها ليبرز لونها الطبيعين، مثل بلسم الشفاه  Dior Addict Lip Glow Color Awakening Lip Balm.

أقنعة الوجه الليلية

أثناء النوم تتبدل خلايا البشرة وتقوم بأقصى ما في وسعها لاستعادة الخلايا، هذا هو أفضل وقت للترطيب والعمل على إصلاح البشرة المتعبة، لذلك تشتهر أقنعة النوم الليلية للوجه في مستحضرات العناية الكورية بالبشرة؛ فتعمل على إمداد الجلد بالترطيب والتغذية مما يجعل بشرتكِ مُشرقة عند الاستيقاظ، وتُستخدم أقنعة النوم الليلة كخطوة أخيرة في روتين العناية المسائي بالبشرة ويُمكن استخدامها بدلاً من الكريم المرطب، وتُكرر مرتين فقط في الأسبوع.

أمبولات الوجه

الأمبولة مثل سيروم الوجه لكنها تحتوي على أعلى تركيز من المكونات النشطة لإصلاح الخلايا، وإعادة توازنها، وإعادة شحنها في أقصر فترة زمنية، وتشتهر أمبولات الوجه في ماركات المستحضرات الكورية للعناية لقدرتها على تحسين البشرة.

ضعي بضع قطرات من السائل قبل استخدام كريم الوجه لاستهداف وعلاج فرط التصبغ والبهتان وحب الشباب.

شاي الشعير للبشرة

شاي الشعير من التقاليد الكورية الشهيرة، لكن مؤخراً بات موضع اهتمام لقدرته على تحسين صحة الجلد؛ فهو يُقدم للأطفال الكوريين منذ الولادة لتقوية بشرتهم وتعزيز صحتهم بشكل عام، كما أن شاي الشعير غني بمضادات الأكسدة، وأظهرت إحدى الدراسات أن شربه يمكن أن يحسن الدورة الدموية مما ينعكس على نضارة البشرة، علاوة على ذلك قد يساهم في فقدان الوزن.

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

نجح الروتين الكوري للعناية بالبشرة أن يفرض قوته على عالم الجمال، وبات بمثابة كلمة السر للحصول على بشرة رطبة ناعمة، وخالية من الشوائب على الرغم من تعدد خطواته، واستخدامه لمستحضرات مُبتكرة من كوريا مثل الاسانس والأمبولات، وتتضمن خطواته ما يلي: [3]

  1. التنظيف المزدوج باستخدام منظف زيتي لإزالة التراكمات والأوساخ من أعماق المسام.
  2. استخدام غسول الوجه الرغوي لتنظيف الوجه من بقايا الغسول الزيتي والحصول على بشرة نظيفة.
  3. تقشير الوجه باستخدام مقشرات الأحماض الكيمائية أو مقشرات الحبيبات الناعمة لكي لا تتسبب في خدش البشرة.
  4. استخدام تونر الوجه لموازنة البشرة، والتأكد من إزالة أي بقايا وترسبات.
  5. استخدام الاسانس لتعزيز ترطيب الوجه بعد تنظيفه.
  6. في تلك الخطوة يُستخدم الأمبول أو السيروم لمنح الوجه جرعة قوية من المواد المغذية.
  7. استخدام القناع الورقي المُرطب أو المُغذي.
  8.  تطبيق كريم العين لحماية المنطقة الرقيقة حول العين، وتغذيتها
  9. في هذه المرحلة نحبس جميع المغذيات والمرطبات بكريم الوجه المرطب.
  10. في الليل يُستخدم قناع الليل المُكثف، أما في الصباح يُستخدم كريم حماية من الشمس.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر