تجربتي مع بذور الكتان للشعر

بذور الكتان واستخداتها للشعر.

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2023
تجربتي مع بذور الكتان للشعر

بذور الكتان الموجودة في خزانة مطبخك لا تقتصر على الطعام والفوائد الغذائية فقط، في المقال التالي سنعرض لكِ تجربتي مع بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامها.

فوائد بذور الكتان للشعر

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي توفر البروتينات والعناصر الغذائية الحيوية لبصيلات الشعر، وتعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتمنع التهاب بصيلات الشعر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

تحتوي بذور الكتان على فيتامين ب، وهي غنية بالبيوتين والريبوفلافين والنياسين والبيريدوكسين وحمض البانتوثنيك وحمض الفوليك، وهي المسؤولة عن زيادة نمو الشعر مما يجعل الشعر أقوى.

تحتوي بذور الكتان على فيتامين إي الذي يقلل من تأثير الجذور الحرة على فروة رأسك ويحسن نمو الشعر ويقوي بصيلات الشعر.

تساعد في تهدئة فروة الرأس لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد في تقليل التهاب فروة الرأس.

تحافظ بذور الكتان على شعرك مرطبًا لأنها تربط الرطوبة بأعمدة الشعر، وتتحكم في التكسر والجفاف والتجعد، مما يجعل الشعر أملسًا ولامعًا بشكل ملحوظ .

تعمل بذور الكتان على ضبط مستويات الأس الهيدروجيني في شعرك حيث تساعد بذور الكتان في تهدئة الغدد الدهنية بحيث تنتج الكمية المناسبة من الزيت لشعرك.

تجربتي مع بذور الكتان للشعر

للشعر المجعد

إن جل بذور الكتان مذهل في تكوين كتل تجعيد لطيفة لتقليل التجعد، حيث يساعد جل بذور الكتان على تجميع التكتلات معًا بشكل أسهل من منتجات التصفيف الأخرى، وهذا بدوره يقلل بشكل كبير من التجعد.

كما يلعب فيتامين E الموجود في بذور الكتان دورًا مهمًا في درء الضرر. من المعروف أنه يحارب الجذور الحرة ويقلل من التهاب فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يزيد من مرونة الشعر مع إضافة اللمعان، كما تم تجريبه على شعر الكثير.

لنمو الشعر

في تجربتي ومشكلتي مع تساقط الشعر تحتوي بذور الكتان على مزيج قوي من الفيتامينات والعناصر الغذائية والدهون الصحية، وكلها  تساعد في علاج فروة الرأس، ومنع تساقط الشعر، وتعزيز نمو الشعر

تمليس الشعر

أحياناً أرغب في تمليس الشعر بدلا من وضعه على الشعر الكيرلي رغم أن جل بذور الكتان مفيد في تحديد تجعيد الشعر، إلا أنه يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على الشعر المستقيم ناعمًا ومرطبًا، يقول البعض أن جل بذور الكتان يصنع العجائب في فرد الشعر لصاحبات الشعر المجعد، ولا يريدن عمل تسريحات الكيرلي.

علاج تلف الشعر

تعرض شعري للتلف والتقصف بسبب الحرارة، فيما قامت بذور الكتان الغنية بفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية على أعاد إصلاحه من التلف، فجل بذور الكتان يغذي هذا الشعر الجاف والتالف، وقد تم الترويج للأحماض الدهنية لقدرتها على توفير الرطوبة.

استخدام بذور الكتان للشعر

يمك استخدام جل بذور الكتان لفرد الشعر، أو ترطيب الشعر الكيرلي حيث يساعد على منع الهيشان وإليك طريقة التحضير لتطبيقه على شعرك عليك بالخطوات التالية:

  • خذي كوبًا من الماء المصفى في وعاء.
  • أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من بذور الكتان. 
  • اتركيه يغلي لمدة 2-3 دقائق على نار منخفضة حتى يتحول الماء إلى قوام كثيف يشبه الهلام. 
  • يُرفع عن النار ويستخدم مصفاة لفصل الهلام عن بذور الكتان؛ صب الجل في وعاء غير معدني.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض فوائد بذور الكتان للشعر وكيفية استخدامه.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر