تجربتي مع سودو كريم للوجه

سودو كريم معروف لالتهابات الأطفال التي يسببها الحفاض لكن هل سمعتِ عن فوائده مع كريم الوجه.

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 فبراير 2023
تجربتي مع سودو كريم للوجه

سودو كريم مرخص لعلاج طفح الحفاض الموجود وتهدئة البشرة الملتهبة وتضميدها، لكن له استخدامات أخرى للوجه مثل حالات الجلد الأخرى كالحروق الطفيفة والأكزيما وحروق الشمس والجروح، وسنعرض لك استخداماته بالتفصيل في المقال التالي.

خصائص سودو كريم

كيف يعمل سودو كريم؟ القدر الصغير من المعجون الأبيض ليس فقط مضادًا للبكتيريا والفطريات، لكنه يحتوي على مخدر خفيف جدًا (على شكل كحول بنزيل) مما يساعد على التخلص من الألم بعيدًا عن مرضك.

ويتكون من مرطبات شمعية واقية ومقاومة للماء، مما يعني أنه يمكنه ترطيب المنطقة دون ترك الرطوبة الزائدة، والتي يمكن أن تؤوي الجراثيم أو العدوى.

سودو كريم للوجه

سودو كريم جيد لحب الشباب

سودو كريم فعال في علاج بقع حب الشباب بسبب أكسيد الزنك وكحول البنزيل الموجودين في التركيبة. يعتبر الزنك من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها جسمك لمحاربة العدوى والالتهابات.

سودو كريم للطفح الجلدي

بالنسبة للأشخاص الذين يتعين عليهم ارتداء قناع الوجه في الحرارة طوال اليوم، مثل مصففي الشعر ومقدمي الرعاية وما إلى ذلك، فمن المحتمل جدًا أنهم قد يتعرضون لتهيج التلامس، مما يتسبب في احمرار أو طفح جلدي موضعي.

سودو كريم للتصبغات

"لقد لاحظت أيضًا أنني أحصل على فرط تصبغ أقل بعد ظهور البثور عندما أستخدم هذا وأعتقد أن السبب في ذلك هو أن البقع أقل التهابًا وتقرحًا.

سودو كريم للجلد الملتهب

وفقًا للخبراء ، يعود الفضل في ذلك إلى كحول البنزيل، الذي له خصائص مطهرة ويعمل أيضًا بمثابة تخدير موضعي، مما يقلل الألم والانزعاج المرتبط بالجلد الملتهب.

سودو كريم للحكة

إذا كنت عداءً أو راكبًا للدراجات، فإن التسلخات ملازمة لك بسبب الاحتكاك، ولكن ما قد لا تعرفه هو أن سودو كريم هو العلاج الأمثل. فقط ضع طبقة رقيقة من سودو كريم على الجزء الداخلي من فخذيك واتركها تعمل بسحرها.

سودو كريم لحروق الشمس

بالإضافة إلى المساعدة في الحرارة الشائكة، يعد سودو كريم طريقة ممتازة للتخلص من الألم الناتج عن حروق الشمس. ضع طبقة برفق على المنطقة، كما تفعل مع قناع الوجه، ثم اتركه يُمتصه ببطء.

سودو كريم لمنع الاسمرار

ربما تفكر، كيف يعمل سودو كريم في إخفاء اسمرار الوجه؟ ضعه على راحتي ذراعيك وأسفل قدميك قبل التمليس على السمرة الناتجة من أشعة الشمس.

سودو كريم لترطيب الجلد

مزيج من ثلاثة مكونات ذكية هو ما يجعل هذا الكريم فعالاً للغاية ضد البشرة الجافة: اللانولين اللامائي المضاد للحساسية، وهو مطري يعمل على تهدئة البشرة وتنعيمها، بينما يقلل أكسيد الزنك من فقدان السوائل والبارافين المقاوم للماء والشموع الأخرى إنشاء ختم وقائي.

سودو كريم للدغات الحشرات

يساعد سودو كريم على التئام الجروح من خلال تشكيل طبقة واقية فوق المنطقة المعرضة للخطر، وتقليل خطر الإصابة بالعدوى، حيث تحتوي أيضًا على مخدر موضعي خفيف لتهدئة الانزعاج من لدغ الحشرات.

سودو كريم لالتئام الجروح 

تم استخراج بنزوات البنزيل وسينامات البنزيل، المعروفين بخصائصهما العلاجية، من نبات بلسم بيرو على شكل راتنج وإضافتهما إلى وعاء الكريم هذا. والنتيجة جروح أقل غضبًا وأقل جروحًا - أحد أكثر استخدامات سودو كريم تقليدية، بالإضافة إلى المساعدة في التئام البقع، يمكن أن يساعد سودو كريم في تقليل علامات التمدد والندبات.

سودو كريم لعلاج تشقق الكعبين

إذا كنتِ تعاني من قدم جافة، قم بوضع طبقة سميكة من سودو كريم على كعبك قبل النوم، بين عشية وضحاها، سيعمل أكسيد الزنك بينما تكون خلايا بشرتك في وضع التجدد وما ستستيقظ به هو أقدام أكثر نعومة وليونة.

سودو كريم للأطفال

طفح الحفاض هو تهيج للجلد في أي مكان عادة ما يكون مغطى بالحفاض، في حين أنه قد يكون مؤلمًا قليلاً لطفلك، إلا أن الخبر السار هو أنه ليس خطيرًا في العادة.

فالأطفال أكثر عرضة للإصابة أثناء التسنين، أو عند التغيير من الرضاعة الطبيعية إلى الرضاعة أو عند البدء في تناول الأطعمة الصلبة، وإذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي ناتج عن الحفاض، فيمكنك استخدام سودو كريم لتهدئة بشرته وحمايتها.

نظرًا لأن سودو كريم مصنوع من مطريات شمعية واقية ومقاومة للماء، يمكنه ترطيب المنطقة ومعالجتها دون ترك الرطوبة الزائدة ، والتي يمكن أن تؤوي الجراثيم أو العدوى.

يمكن للمكونات الموجودة في سودو كريم، وهي كحول البنزيل، الذي له خصائص مطهرة، وأكسيد الزنك القيام بعمل رائع في تهدئة الالتهابات التي تسببها البقع وتقليل الاحمرار في جلد الأطفال.

أفضل طريقة لاستخدام سودو كريم هي وضع كمية قليلة جدًا وطبقة رقيقة، ويمكنك التدليك بحركات دائرية صغيرة حتى يختفي تاركا غشاء شفافا. 

  1. "سودو كريم" ، المقال منشور على موقع sudocrem.com
  2. "11 استخدامات مفيدة للغاية للسودوكريم: من حب الشباب إلى الاحتكاك" ، المقال منشور على موقع womenshealthmag.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر