أفضل كريم كولاجين للوجه

كريمات الكولاجين هي علاجات قوية للبشرة لمكافحة الشيخوخة، تعرفي في المقالة التالية على أفضل كريم كولاجين للوجه، مع معرفة فوائده ...

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل 2022
أفضل كريم كولاجين للوجه

كريمات الكولاجين هي علاجات قوية للبشرة لمكافحة الشيخوخة، والتي تحتوي على الكولاجين أو تعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة.

كما أنها تحتوي عادةً على مكونات قوية أخرى تحافظ على صحة الجلد ومظهره الشاب مثل الببتيدات والمستخلصات النباتية.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل كريم كولاجين، مع معرفة فوائد الكولاجين للوجه.

ما هو أفضل كريم كولاجين للوجه

كريم فيشي ليفتاكتيف الببتيد سي

سواء كنتِ تتعاملين مع التجاعيد أو البشرة الباهتة أو لون البشرة غير المتكافئ، فإن هذا المرطب المضاد للشيخوخة يمكن أن يساعد في علاج مشاكل بشرتك.

يحتوي الكريم على الببتيدات التي تعمل على تماسك البشرة وتنعيمها بشكل ملحوظ، ويحتوي على فيتامين سي القوي المضاد للأكسدة، كما يحتوي على مياه فيشي البركانية الغنية بالمعادن والتي ثبت أنها تقوي وتدعم حاجز البشرة.

كريم د. دينيس جروس سي + كولاجين ديب

يحتوي هذا الكريم على فيتامين سي والكولاجين، هذا الكريم سريع الامتصاص يرطب البشرة بعمق للحصول على بشرة مشدودة وأكثر إشراقًا، ويساعد مزيج الزيوت المغذية وبذور عباد الشمس ونخالة الأرز في الكريم على تجديد حاجز البشرة وتحسين مظهر البقع الداكنة والخطوط الدقيقة.

كريم سول دي جانيرو بيجا فلور إيلاستي

أحدث إضافة إلى مجموعة كريم الوجه، تم تصميم هذه التركيبة الغنية لزيادة مرونة الجلد، يحتوي الكريم على زيت الكولاجين وبديل مشتق من النباتات، هذه الزبدة الملساء تجعلك تشعرين بنعومة وجهك.

كريم باينكت مونلايت

يعمل هذا المرطب الناعم المخملي بشكل إضافي لإصلاح بشرتك، حيث يتكون هذا الكريم من مزيج فريد من الزيوت الأساسية وحمض الهيالورونيك ومستخلص شجرة الحرير الفارسي، ويساعد هذا الكريم الخفيف الوزن على شد وتنعيم بشرتك للحصول على مظهر منتعش ومتوهج.

كريم إلميس برو كولاجين مارين

يتم مزج الكولاجين البحري المشتق من طحالب البحر الأبيض المتوسط الفريدة مع جينكو بيلوبا، والكلوريلا، ومستخلص الورد، والميموزا، ويُصنف باستمرار على أنه أحد أفضل كريمات الكولاجين في السوق، حيث تظهر النتائج بتقليل التجاعيد في غضون 14 يومًا من الاستخدام.

كريم سارة تشابمان

هذا الكريم مثالي لتجديد البشرة، وتعزيز اللمعان والحفاظ على صحة البشرة ورطوبتها، يحتوي هذا الكريم على الكولاجين والببتيدات لتحصين صحة بشرة الوجه، بينما تساعد الخلايا الجذعية على تقوية حاجز البشرة الطبيعي والحفاظ عليها ضد الشيخوخة.

كريم سيسلي كوزماتيكس بالكولاجين والخشب

تمت صياغة الكولاجين المركّز القابل للذوبان في هذا الكريم للحصول على أقصى قدر من الامتصاص مع تلطيف الأعشاب، يترك هذا الكريم البشرة مخملية ومرنة.

كريم إيما لويشام

يلعب هذا الكريم دوراً هاماً في دعم ألياف الإيلاستين في الجلد، والتي تعمل على إصلاح الخلايا التالفة وحماية الجلد في المستقبل، تعمل الببتيدات في الكريم على إنتاج الكولاجين، مما يساعد على تجديد نسبة الكولاجين الذي تفقده بشرتنا بعد سن الثلاثين، وبالتالي تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وإبطاء عملية الشيخوخة، كما يعد هذا الكريم مرطباً جيداً، لأنه مرتبط بالماء ويجدد الرطوبة لمدة تصل إلى 72 ساعة.

كريم فيلرجا تايم فيلر

تم تصميم كريم الليل فيلرجا لتقليل ظهور التجاعيد بوضوح مع مرور الوقت، حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك المغطى، يعمل هذا الكريم على إزالة التجاعيد العميقة، كنا يمنحك الشعور بالانتعاش مع توهج شبابي.

كريم أولاي كولاجين ببتيد 24

هذا الكريم صديق للميزانية وخفيف الوزن على البشرة، ويحتوي على تركيبة قوية، حيث يجمع الكولاجين الببتيد الجديد 24 من Olay بين تقنية الببتيد ومشتق فيتامين B5 من النياسيناميد الذي أثبت فعاليته في مكافحة الشيخوخة لترطيب الخطوط الدقيقة وتنعيمها.

كريم مون جوس كوزميك كريم

يتكون كريم الكولاجين الطبيعي هذا من مكونات نباتية مثل أشواغاندا لتحسين مرونة بشرتك وإشراقها، هذا الكريم مثالياً لجميع أنواع البشرة، وتحتوي التركيبة على حمض الهيالورونيك لترطيب بشرتك، مما يجعلها نضرة ومتوهجة.

ويحب بعض المستخدمين رائحة الكريم المكونة من الورد والباتشولي وخشب الصندل، ويحسن الكريم بشكل واضح مظهر البشرة ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

كريم إليزابيث أردين

يحتوي كريم إليزبيث أردين على علاج قوي لمكافحة الشيخوخة، وهي جرعات مركزة من Ceramides، والتي تقوم بإصلاح حاجز الدهون الطبيعي للبشرة ودعم تجديد الكولاجين الطبيعي للحفاظ على البشرة الشابة وصحية. [1]

خطوات اختيار كريم الكولاجين للوجه

  • تجنبي الكريمات التي تحتوي على بعض المكونات الضارة، وهي تشمل الزيوت المعدنية والعطور الاصطناعية والكحول والبارابين.
  • ابحثي عن آراء المستخدمين للمنتج، هذه طريقة سريعة وسهلة لمعرفة ما اختبره المستخدمون الآخرون، وما إذا كانت هناك أي آثار جانبية.
  • اختاري كريم يحتوي على مكونات مثل ببتيدات النحاس والكينيتين وعسل مانوكا النشط.
  • اختاري كريم يحتوي على مضادات الأكسدة، لأنها قد تساعد في تشجيع إنتاج الكولاجين.
  • احصلي على منتجاتك من علامات تجارية حسنة السمعة، للمساعدة في ضمان أن كريم الكولاجين الذي تشتريه سيمنحك نتائج جيدة، إذا لم تكوني متأكدة من العلامة التجارية فمن الأفضل تجنب شراء المنتج. [2]

فوائد الكولاجين للوجه

ترطيب الجلد

أثبتت دراسة بعام 2019 أن مكملات الكولاجين تعمل على تحسين مرونة الجلد، وتساعده على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل، كم تعمل على زيادة كثافة ألياف الكولاجين داخل الجلد.

تعزيز نضارة الوجه

يعمل الكولاجين على تحسين عمل الدورة الدموية في البشرة، ويمنحك بشرة متوهجة، ويرطب البشرة الجافة ويحميها من التلف، ويحمي البشرة من التأكسد بسبب آشعة الشمس الضارة، وينعم البشرة، ويحمي البشرة من التقشر في الأجواء الباردة، ويعزز حيوية البشرة ونضارتها.

يمكن استخدام الكولاجين لتعزيز نضارة وجمال الوجه بعدة طرق، يمكن تناوله في المكملات الغذائية، أو الحصول عليه من كريم الكولاجين ومنتجات الكولاجين الأخرى.

تحسين مرونة الوجه

يشكل الكولاجين جزءًا كبيرًا من الجلد، ومع تقدم أجسامنا في العمر، تفقد البشرة مرونتها وقوتها بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين، وتشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات الكولاجين عن طريق الفم قد تقلل من آثار الشيخوخة على الجلد.

في إحدى الدراسات، تناولت النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 60 عامًا 1000 ملليغرام من ببتيد الكولاجين الفموي مرة واحدة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا، وقد أظهرت النتائج تحسنًا ملحوظًا في ترطيب وتحسين صحة الجلد بعد 6 أسابيع من تناول مجموعة الكولاجين.

تأخير علامات الشيخوخة

تساعد المكملات الغذائية في استبدال ما فقدته البشرة بشكل طبيعية، يربط الكولاجين بشرة جسمك معًا كالصمغ حتى تبدو مشدودة، وينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين بدءً من الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وقد تعمل ببتيدات الكولاجين المضافة إلى نظامك الغذائي على تعويض الناقص في الجسم من الكولاجين مع تقدمك في السن. [3]

استخدامات الكولاجين

تعرفي على أهم استخدامات الكولاجين:

استخدامات طبية

يمكن استخدام الكولاجين في الجراحة الترميمية والتجميلية وجراحة الفم، فهو يساعد في التئام الجروح والحروق من خلال تعزيز نمو الأنسجة الجديدة، وقد يستخدم بعض الأشخاص مكملات الكولاجين لتقليل أعراض هشاشة العظام، والآم التهاب المفاصل.

مستحضرات التجميل

يستخدم الكولاجين على نطاق واسع في تطبيقات التجميل، بسبب خصائصه، لأنه يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة، حيث يتم إضافته إلى بعض كريمات البشرة وعلاجات الشعر، كما يستخدم في الطب التجميلي، حيث تعمل حقن الكولاجين على تحسين صحة الجلد. [3]

  1. "أفضل كريمات كولاجين للبشرة" ، المنشور على موقع lookfantastic.com
  2. "كيف اختار أفضل كريم كولاجين" ، المنشور على موقع wise-geek.com
  3. أ ب "فوائد الكولاجين" ، المنشور على موقع drugwatch.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر