أفضل كريم تفتيح طبي

غالبًا ما تستخدم كريمات التفتيح لعلاج البقع الداكنة من الجلد، مثل البقع العمرية، تعرفي في هذا المقال على أفضل كريم تفتيح طبي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 17 يوليو 2022
أفضل كريم تفتيح طبي
مقالات ذات صلة
أفضل 5 كريمات تفتيح للبشرة
أفضل كريم تفتيح بعد التقشير
أفضل كريم تفتيح البشرة في الصيف

غالبًا ما تستخدم كريمات التفتيح لعلاج البقع الداكنة من الجلد، مثل البقع العمرية أو ندبات حب الشباب، وتستخدم أحيانًا لتفتيح البشرة بشكل عام.

تعرفي في هذا المقال على أفضل كريم تفتيح طبي، مع معرفة فوائد وعيوب كريمات التفتيح.

ما هو أفضل كريم تفتيح طبي

كريم بايوتيك بيو كوكونت للتفتيح

يحتوي على زيت جوز الهند البكر الطبيعي 100٪ والهندباء، وماء جوز الهند، هذا الكريم مناسب لكل أنواع البشرة، كريم التبييض والتفتيح يحمي البشرة الداخلية من إنتاج الميلانين ويخفف الشوائب تدريجياً، وله رائحة لطيفة وسلسة عند الاستخدام.

كريم جل وايت جلو من لوتس هيربلز للتفتيح

يحتوي كريم لوتس هيربلز على العديد من مستخلصات الفاكهة التي توفر بشرة نضرة ومتوهجة عند الاستخدام المنتظم، مثل مستخلصات التوت، والساكسفراج، والعنب، حيث يقي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويقلل من تصبغ الجلد والبقع الداكنة، وتحتوي المكونات الغنية بمضادات الأكسدة التي توفر الترطيب اللازم للبشرة وتحافظ عليها منتعشة.

كريم كوزيكير للتفتيح

يعمل كريم تفتيح البشرة من كوزيكير ببراعة ويساعد على تقليل تصبغ الجلد غير المتكافئ والبقع الداكنة، إن المزيج الغني بحمض كوجيك وفيتامين ج وفيتامين هـ فعال في تفتيح البقع، ويحفز تجديد البشرة ويحسن مظهرها.

كريم سانت بوتانيكا للتفتيح

كريم الليل خفيف الوزن يرطب ويعيد مظهر بشرتك أثناء الليل، الكريم غني بفيتامين ج وحمض الهيالورونيك، يعمل العجائب للبشرة الحساسة ويقلل من الآثار الجذرية الضارة، كما يعمل مرطب البشرة المكثف على إضاءة لون بشرتك وتحسين ملمسها.

كريم بيلا فيتا أورجانيك جلو

كريم بيلا فيتا جلو غني بالمكونات الطبيعية ومستخلصات الزهور التي تضيء لون البشرة وتساعد على تقليل تلف خلايا الجلد، وهو عبارة عن كريم جل لطيف سهل على البشرة وينظف البشرة من السموم والأوساخ الضارة، كما أنه يساعد على منع فرط التصبغ وتقليل البقع الداكنة والعيوب، ويحتوي كريم البشرة الناعم على فيتامين سي مما يقلل التجاعيد ويوفر التغذية اللازمة.

كريم ميلاجلو للتفتيح

كريم ميلاجلو الذي تم اختباره من قبل أطباء العيون هو منتج لطيف وغير مهيج. إنه خفيف للغاية لتطبيقه حتى على البشرة الحساسة ويساعد على تفتيح البقع الداكنة، كما يعالج الكريم علامات البثور، ويجعل البشرة أكثر تماسكًا، ويجدد خلايا الجلد.

كريم هيمالايا أورجانيكس للتفتيح

يحتوي كريم فيتامين سي العضوي هذا على مزيج قوي من المكونات الطبيعية التي تقدم فوائد مضادة للأكسدة، حيث يعمل على إمداد بشرتك بالرطوبة والشباب، ويوفر كريم البشرة الخفيف الوزن فوائد مضادة للشيخوخة ويحسن صحة البشرة الباهتة والمتضررة، كما أن المنتج النباتي خالٍ من السموم والمواد الكيميائية والبارابين والكبريتات.

كريم الجلوتاثيون فيهان إل للتفتيح

يتحكم كريم فيهان إل جلوتاثيون لتفتيح البشرة الغني بفيتامين سي بشكل فعال في إنتاج الميلانين ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويتحكم الكريم المضاد للأكسدة في التجاعيد، ويقلل من فرط التصبغ، ويعمل ضد شيخوخة الجلد، ويضمن بشرة ناعمة ومتوهجة، كما يحبس زيوت بشرتك الطبيعية التي تعزز صحة بشرتك، وتحافظ عليها ناعمة ورطبة.

كريم إن كيو للتفتيح

الكريم غني بمستخلصات الفاكهة الطبيعية وخالي من المواد الكيميائية الضارة، مثل الكبريتات والبارابين، كريم البشرة إن كيو مناسباً لأي نوع من أنواع البشرة، يزيل كريم البشرة اللطيف البهتان بشكل فعال ويقلل من العيوب والبقع الداكنة، مما يمنحك بشرة منتعشة وناعمة، المنتج يعمل بشكل جيد لمن يعانون من تشققات الجلد وحكة الجلد.

كريم جياوبي للتفتيح

كريم التبييض جياوبي غني بحمض الهيالورونيك، وفلافونويد عرق السوس، وخلاصة النبات، كما يحتوي على فيتامين B3 وفيتامين ج اللذين يعملان معًا لتوفير بشرة ناعمة ومتوهجة، الكريم له العديد من الفوائد الإيجابية، بما في ذلك مكافحة الشيخوخة، وعلاج حب الشباب وعلامات البثور، واستعادة بشرة شابة جميلة، والحماية من العلامات والبقع الداكنة.

كريم سكين دكتور لندن لتفتيح

إن كريم تبييض البشرة من دكتور لندن هو منتج عالي الجودة مصنوع من مكونات نشطة بيولوجيًا تعالج بفعالية البشرة الباهتة والمتضررة لتمنحك بشرة فاتحة ورطبة، يرطب البشرة وينعمها، والفيتامينات المتعددة الموجودة فيه تعمل على تقليل التصبغ والبقع الداكنة، كما أن المنتج خالٍ من المواد الكيميائية وآمن للتطبيق حتى على البشرة الحساسة.

كريم بيور سكين للتفتيح

كريم تبييض البشرة من بيور سكين مناسب للتطبيق في الليل، يعمل كريم البشرة الغني بفيتامين سي والعديد من المكونات الطبيعية الأخرى مثل خلاصة البندق، وألفا أربوتين على إصلاح وتجديد خلايا بشرتك أثناء النوم وإضفاء توهج وتألق بحلول الصباح، المنتج يقلل بشكل كبير من تصبغ الجلد والبقع الداكنة.

كريم بيلجريم للتفتيح

صُنع كريم بيلجريم باستخدام تركيبات كورية ويمنح بشرتك لمعان فاخر وخالٍ من الدهون، حيث يقلل من العيوب والبقع الداكنة على بشرتك وهو آمن تمامًا للبشرة الحساسة، كريم الوجه يعمل بشكل جيد للرجال والنساء، ولا يحتوي كريم تفتيح البشرة المعتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على البارابين والكبريتات والزيوت المعدنية والمواد الكيميائية القاسية الأخرى. [1]

كيفية اختيار كريم التفتيح الطبي

فيما يلي بعض العوامل المهمة التي يجب الانتباه إليها قبل اختيار أفضل كريم لتبييض البشرة.

نوع البشرة

اختاري كريم تفتيح البشرة الذي يتناسب مع نوع بشرتك ويحتوي على المكونات المناسبة لبشرتك، حددي المنتج بناءً على ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أو حساسة.

الغرض من الشراء

تركز منتجات تفتيح البشرة على مناطق مختلفة، لذا حددي هدفك، سواء كان ذلك لتحسين بشرتك أو إزالة الشوائب أو البقع الداكنة أو تقليل علامات حب الشباب أو التخلص من تصبغ الجلد.

المكونات

اختاري كريمًا للعناية بالبشرة مصنوعًا من مكونات طبيعية وعضوية تمامًا، ابحثي عن منتج يحتوي على حمض كوجيك وفيتامين ج وعصير الليمون والصبار والجلسرين وحمض الهيالورونيك.

الرائحة

بعض كريمات العناية بالبشرة العلاجية لها رائحة قوية يصعب تحملها، والبعض الآخر لها رائحة لطيفة، لذا تأكدي من اختيارك للرائحة المناسبة لذوقك.

عامل الحماية من الشمس

إذا كنتِ بحاجة إلى منتج للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فاختاري كريم تفتيح يحتوي على عامل الحماية من أشعة الشمس، يعتبر كريم البشرة الذي يوفر عامل حماية من الشمس بدرجة 25 كحد أدنى مناسبًا للتعامل مع التعرض لأشعة الشمس.

المكونات الضارة

ابحثي عن كريم خالٍ من المواد الكيميائية القاسية ومناسب لنوع بشرتك حتى لا تعانين من أي آثار جانبية أو حساسية، وعند استخدام كريم طبي، يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام المنتج. [1]

كيف يعمل كريم التفتيح الطبي

  • تحتوي كريمات تفتيح البشرة على مكونات تعمل على تقليل إنتاج الجسم للميلانين، ويتكون الميلانين من خلايا تسمى الخلايا الصباغية تعمل منتجات التبييض عن طريق تقليل عدد الخلايا الصباغية في بشرتك
  • تحتوي العديد من كريمات تفتيح البشرة على مادة الهيدروكينون المعروف أنها تقلل الخلايا الصبغية.
  • فيتامين ج، وهو أيضًا عنصر شائع في كريمات تفتيح البشرة، فهو أحد مضادات الأكسدة المعروف بقدرته على خفض إنتاج الميلانين.
  • يعمل حمض الجليكوليك، الموجود أيضًا في العديد من كريمات تفتيح البشرة كمقشر، حيث يساعد على تفتيح البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة.
  • يمكن أيضًا استخدام الرتينويدات، وهي منتجات مشتقة من فيتامين أ، لتفتيح البقع الداكنة، وهي تعمل من خلال تسريع دوران خلايا الجلد السطحية. [3]

فوائد كريم التفتيح للبشرة

تحتوي كريمات التفتيح على العديد من الفوائد، تعرفي عليها فيما يلي:

  • تعمل على إزالة الندبات، حيث تقلل هذه المنتجات من ظهور الندبات القديمة والجديدة عن طريق تلطيف لون بشرتك.
  • تساعد منتجات تفتيح البشرة في تقليل ظهور البقع والعيوب على وجهك عن طريق جعلها أفتح أو إزالتها تمامًا.
  • كريمات تفتيح البشرة مفيدة للأشخاص الذين عانوا من فرط التصبغ بسبب أضرار أشعة الشمس أو لأسباب أخرى غالبًا ما تترك بقعًا داكنة على جلدهم، هؤلاء الأشخاص يمكنهم تفتيح بشرتهم لتتناسب مع بقية لون بشرتهم.
  • تساعد على التخلص من عيوب البشرة وآثار حب الشباب وتوحيد لون البشرة. [2]

الآثار الجانبية لكريم التفتيح

نظرًا لأن العديد من كريمات تفتيح البشرة تحتوي على الكورتيكوستيرويدات، فإن حب الشباب الستيرويدي هو أيضًا أحد الآثار الجانبية المحتملة، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى انهيار الجلد مع قروح وندبات، تم الإبلاغ أيضًا عن آثار جانبية أخرى، بما في ذلك التهاب الجلد وتهيج الجلد. [2]

  1. أ ب "أفضل كريم تفتيح طبي وكيفية اختياره" ، المنشور على موقع momjunction.com
  2. أ ب "ما هي فوائد وعيوب كريمات التفتيح" ، المنشور على موقع nation.africa
  3. "ما هي كريمات التفتيح" ، المنشور على موقع verywellhealth.com