أفضل مزيل عرق طبي

اكتشفي في هذا المقال أفضل مزيل عرق طبي بترشيحات الأطباء.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
أفضل مزيل عرق طبي

يعاني بعض الأشخاص من روائح التعرق طوال اليوم حتى مع استعمال مزيلات ومضادات العرق، لذلك ينصح الأطباء في هذه الحالة باستخدام المزيلات الطبية لأنها الأقوى والأكثر فعالية.

اكتشفي في هذا المقال أفضل مزيل عرق طبي بترشيحات الأطباء، مع نصائح اختياره ونصائح تقليل رائحة العرق.

أفضل مزيل عرق طبي

اختاري من القائمة التالية أفضل مزيل عرق طبي بترشيح الأطباء:

مزيل العرق سيكريتيل سترينث

يقلل هذا المزيل رائحة التعرق ثلاثة أضعاف الصيغ الأخرى، وتم تصميمه بالشراكة مع أطباء الأمراض الجلدية، ويحتوي المستحضر على فيتامين B5 للمساعدة في حماية حاجز البشرة والاحتفاظ برطوبتها، كما يحتوي على رائحة اللافندر اللطيفة.

مزيل العرق جاك بلاك بيت بوس

يناسب هذا المزيل البشرة الحساسة، حيث يحتوي على الصبار للمساعدة في ترطيب الجلد وتهدئته، كما يحتوي على فيتامين هـ لتهدئة وترطيب منطقة الإبط، ويتميز برائحته المنعشة.

مزيل العرق توتال نونسينتس ألترا جنتل

يتميز هذا المزيل الطبي للعرق بأنه خالٍ من العطور، وهو خيار جيد لمن لديهم بشرة حساسة، كما أنه يجف سريعاً ولا يتكتل أو يترك تراكمات على الجلد والملابس.

مزيل العرق نيسسير

يحتوي المزيل على رائحة الأوكالبتوس المنعشة، وتتميز تركيبته بأنها سريعة الجفاف ولا تسبب الرطوبة أو اللزوجة، كما يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقشر البشرة بلطف، ويقلل من الرائحة، ويحتوي المزيل على النياسيناميد المرطب لحاجز البشرة، ومستخلص البابونج المهدئ لتهيج المنطقة.

مزيل العرق سويت بلوك

يتميز هذا المزيل أنه يجف سريعاً ويستمر لساعات طويلة، كما يتميز بأنه خالٍ من العطور التي تسبب تهيج البشرة الحساسة.

مزيل العرق ديجري أدفانسد

يتميز هذا المزيل بروائح عطر الياسمين والورد والفواكه، وتتميز تركيبته بأنها طويلة الأمد، حيث يقاوم العرق والرائحة لمدة تصل إلى 72 ساعة.

مزيل العرق كلينيك

يتميز هذا المزيل بأنه خالٍ من العطور، كما تستمر فعاليته 24 ساعة، كما يترك منطقة الإبط رطبة وصحية بدون ترك تراكمات أو بقع.

مزيل العرق بيوثرم ديو بيور

يتميز هذا المزيل بتركيبة كريمية سهلة التوزيع، ولا يسبب التكتل أو ترك تراكمات على الجلد والملابس، وتستمر فعاليته طوال اليوم. [1]

كيفية اختيار مزيل عرق جيد

اتبعي النصائح التالية عند اختيار مزيل عرق طبي:

تجنب المواد الكيميائية

تحتوي معظم مزيلات العرق على مكونات اصطناعية غير صحية وكثير منها عبارة عن سموم، وتتداخل هذه السموم مع هرمونات مثل الأستروجين والتستوستيرون، وتعزز نمو الخلايا السرطانية لدى النساء والرجال، وقد تضعف الخصوبة أو تؤثر على نمو الجنين، لذلك تجنبي المزيلات التي تحتوي على البارابين أو الفثالات أو الكبريتات أو البتروكيماويات.

تجنب الألمنيوم

يوجد الألمنيوم في الكثير من مضادات التعرق لأنه يسد الغدد العرقية، لكن هذا يعني أنه يتداخل مع عملية التبريد الطبيعية للجسم، كما يتسبب في حدوث طفرات في الحمض النووي وخلايا سرطانية، لذلك تجنبي شراء المزيل الذي يحتوي على الألمنيوم.

المكونات الطبيعية

من المهم البحث عن مكونات طبيعية، مثل المكونات التي يتم الحصول عليها من النباتات والأشجار والفواكه والزهور أو الطين.

تجنب صودا الخبز

تحتوي بعض مزيلات العرق على صودا الخبز، والتي تهيج الجلد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، لذلك ابحثي عن مزيلات خالية من صودا الخبز. [2]

نصائح لتقليل رائحة العرق

ستساعدك النصائح التالية المقدمة لكِ من أطباء الجلدية على تقليل التعرق وروائحه الكريهة:

تغيير الملابس

الملابس الجديدة تساعد في تقليل رائحة الجسم، لذلك تأكدي من تغيير ملابسك مع كل استحمام، وخاصةً الجوارب.

النظافة والاستحمام

استحمي مرة واحدة على الأقل يومياً، وسوف تتخلصين من بعض البكتيريا الموجودة على بشرتك، لأنه عندما تختلط البكتيريا التي تعيش على بشرتك مع العرق، فإنها تتكاثر بسرعة وتثير رائحة كريهة.

مزيلات التعرق

استخدمي مزيل عرق طبي، وتأكدي أنه يحتوي على مكونات طبيعية وروائح منعشة مثل الأوكالبتوس واللافندر.

تجنب بعض الأطعمة

هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على رائحة العرق مثل الفلفل الحار أو الأطعمة الغنية بالتوابل، تسبب رائحة العرق الكريهة، وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول تجعلك تتعرقين أكثر. [3]

  1. "أفضل مزيل عرق طبي" ، المنشور على موقع people.com
  2. "11 خطوة للعثور على أفضل مزيل عرق" ، المنشور على موقع ursamajorvt.com
  3. "كيفية تقليل رائحة العرق" ، المنشور على موقع thompsontee.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر