أفضل فازلين طبي وفوائده واستخداماته

الفازلين الطبي من المستحضرات الآمنة لترطيب وتحسين صحة الجلد للكبار والصغار.

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 فبراير 2023
أفضل فازلين طبي وفوائده واستخداماته

يبحث الأشخاص عن أفضل فازلين طبي لأنه من أكثر المستحضرات الآمنة لترطيب وتحسين صحة الجلد للكبار والصغار أيضاً، لذلك سنساعدك في هذا المقال اكتشاف أفضل فازلين طبي وفوائده وطريقة استخدامه.

أفضل فازلين طبي

توجد العديد من أنواع الفازلين الطبي الغنية بالفوائد والمكونات الرائعة للبشرة، اكتشفي أفضل فازلين طبي لبشرتك:

فازلين طبي أوريجنال بيور سكين

يعد فازلين VASELINE ORIGINAL PURE SKIN JELLY رائعاً لحماية البشرة، لأنه يحتوي على تركيبة ثلاثية تعمل على توفير التغذية والحماية لبشرتك، استخدميه للترطيب اليومي سوف يحافظ على مظهر بشرتك الصحي.

فازلين طبي بيتروليم جيلي

يستخدم فازلين Vaseline Petroleum Jelly للشفاه والكعب والجلد، ويعمل على إصلاح البشرة الباهتة أو المتشققة أو الجافة، ويساعد في تنعيم بشرتك وشفتيكِ.

فازلين طبي بلو سيل - فيتامين هـ

يتميز هذا النوع من الفازلين الطبيVaseline Blueseal Gel Jelly  باحتوائه على فيتامين هـ، وهو أفضل أنواع الفيتامين لترطيب وتجديد خلايا الجلد، كما يساعد في تنعيم البشرة بشكل كبير، لذلك ننصح به لأصحاب البشرة الجافة جداً.

فازلين طبي بلو سيل - كاكاو بي بتروليوم جيلي

يعد فازلين VASELINE BLUE SEAL COCOA BUTTER مرطباً عميقاً بفضل تركيبته سريعة الامتصاص وفوائد خلاصة الكاكاو، كما أنه المرطب الأكثر شيوعاً لأنه مضاد للحساسية ولا يسبب انسداد مسام البشرة أو الملمس الدهني اللامع، لذلك سوف يمنحك ترطيباً مستمراً وعناية فائقة.

فازلين طبي بلوسيل جينتل بروتيكتيف بيبي

يعد  فازلين Vaseline Blueseal Gentle Protective Baby من المنتجات المرطبة الفعالة للأطفال الرضع، فهو يعمل على حبس الرطوبة لحماية البشرة، كما يهدئ التهابات البشرة الناتجة عن طفح الحفاضات سريعاً.

فازلين طبي ألو فريش بترولي جيلي

يعد هذا الفازلين Vaseline Aloe Fresh Petroleum Jelly الأفضل لعلاج البشرة الجافة، وتسريع التئام الجروح الطفيفة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، فهو يرطب بشرتك بعمق ويحميها من الجفاف، كما يحسن ملمسها ويعزز من صحة الجلد بشكل عام، وذلك بفضل مستخلصات الصبار النباتية. [1] [2] [3]

ما هو الفازلين

الفازلين عبارة عن خليط هلامي من الزيوت المعدنية والشموع، وتم استخدامه طبياً لعلاج بعض الأمراض الجلدية، كما يعزز من احتفاظ الجلد بالرطوبة من خلال حبس الماء لفترات طويلة في الجلد. [1] [2]

ما هي فوائد الفازلين للبشرة

يحتوي الفازلين الطبي على عدة فوائد للجلد والبشرة، تعرفي عليها فيما يلي:

تسريع التئام الجروح

يساعد استخدام الفازلين الطبي في ترطيب الجلد الجاف ومنع تقشر وتهيج الجروح، مما يسرع من عملية التئام الجروح الطفيفة، كما يمنع ظهور ندبات الجروح بعد التئامها ويمنع الشعور بالحكة على الجرح.

منع تهيج الجلد

يحدث تهيج الجلد عندما تحتك أجزاء الجسم ببعضها البعض أو تحتك بالملابس، الذي يؤدي إلى ظهور بثور، يمكنك وضع الفازلين على المناطق التي تعاني من هذه الاحتكاكات لحمايتها.

ترطيب البشرة الجافة

يعد الفازلين الطبي أفضل علاج لترطيب البشرة الجافة والمتشققة، لأنه يحارب الجفاف والتقشر والحكة الناتجين عن الجفاف الشديد، كما يحبس الرطوبة لفترة طويلة في الجلد، مما يحسن من ملمس البشرة ويعزز من صحتها.

علاج طفح الحفاضات

أفضل طريقة للوقاية من طفح الحفاض هي الحفاظ على بشرة طفلك نظيفة ورطبة، لذلك يمكنك استخدام الفازلين مع تغيير الحفاضات لتهدئة الطفح الجلدي وترطيب بشرة الطفل وتنعيمها.

ترطيب الأظافر

يساعد الفازلين على حماية الأظافر من الجفاف والضعف، ضعي الفازلين على أظافرك قبل طلاء أو ملمع الأظافر، سيقلل ذلك من هشاشتها ويساعد على منع تقشر أظافرك.

علاج الالتهابات والأكزيما

يعد الفازلين علاجاً فعالًا لالتهابات الجلد، فهو يساعد في تخفيف أعراض الأكزيما لأنه مرطب قوي، فيقلل من الحكة والتشققات. [1] [2] [3]

ما هي مكونات الفازلين الطبي

يتكون الفازلين الطبي من عدة مكونات، منها:

  • ثلاثي الجليسريد.
  • الجلسرين.
  • ثنائي الصوديوم.
  • إيثيلين براسيليت.
  • وثاني أكسيد التيتانيوم.
  • كحول سيتيل. [3]

طريقة استخدام الفازلين الطبي للبشرة

اتبعي الخطوات التالية لاستخدام الفازلين الطبي:

  • نظفي البشرة بمنظف لطيف ومرطب.
  • جففيها بلطف.
  • ضعي الفازلين ودلكيه على الجلد بحركات دائرية حتى يمتصه.
  • استخدميه يومياً صباحاً ومساءً. [2]

تجربتي مع الفازلين الطبي

تقول إحدى الفتيات، لقد سمعت عن فوائد الفازلين الطبي من إحدى صديقاتي في ترطيب وتوحيد لون البشرة، لذلك قررت استخدامه، وبدأت في غسل بشرتي ليلاً بالصابون الطبي المرطب، ثم وضع الفازلين، لاحظت بعد أسبوع واحد نضارة بشرتي ونعومتها، كما تخلصت من التقشر والتشققات. [2]

أضرار الفازلين الطبي

الفازلين الطبي آمن بشكل عام، لكن يجب تجنب استخدامه على الجروح العميقة أو حروق الشمس المتهيجة أو اللدغات، كما يجب تجنب لمسه للعين لأنه قد يسبب تهيجها، ويجب حفظه بعيداً عن الأطفال. [1] [2]

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر