أفضل أنواع الكونتور واستخداماته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
أفضل أنواع الكونتور واستخداماته

هل تريدين تحديد وجهك بأفضل كونتور يناسب بشرتك؟ إليك في المقال التالي أفضل أنواع الكونتور واستخداماته، لإطلالة مكياج جذابة كالمحترفين.

ما هو الكونتور

الكونتور هو تقنية مكياج تضيف بعد لوجهك، ويعمل عندما تقوم بتطبيق منتج بظلال أغمق من كريم الأساس العادي الخاص بك عند نقاط على الوجه للمساعدة في تحديد ملامحك الطبيعية، فكريم الأساس يزيل الكثير من أبعاد البشرة، لكن مع الكونتور فأنت تعيد تلك الأبعاد إلى المكان الذي تريده أن تكون عليه.

سواء كنت من محبي الماكياج أو مبتدئًا تتطلع إلى البدء، فإن الجميع يريد هذا المظهر الأنيق مع عظام الوجنتين القوية وخط الفك الذي يبدو وكأنه قد يقطع الزجاج، في حين أن بعض الناس قد يولدون بشكل طبيعي بهذه الميزات، إلا أن البقية منا سيضطرون إلى قبولها بطريقة أخرى وهي الكونتور. [1]

أفضل أنواع الكونتور

كونتور ديور

يتميز كونتور ديور بمظهره غير اللامع، ويأتي بشكل بودر مضغوط، الذي يساعدك على رسم ظلال خفيفة على الوجه وإخفاء عيوب البشرة ونحتها بالطريقة المحببة لكِ.

كونتور لوريال

تقدم لوريال منتجات من الكونتور عالية الجودة، ويحتوي على أربعة ظلال كريمية لإخفاء العيوب، وإخفاء لون البشرة، وتحديد بنية عظامك، وإبراز قوس كيوبيد، وعظام الحاجب، الأنف.

كونتور أنستازيا

إذا كنتِ تفضلين المساحيق الناعمة، نوصي باستخدام كونتور أنستازيا الذي يحتوي على ستة ظلال مذهلة، ستحصلين على كل ما تحتاجينه لإضفاء مظهر أنحف للأنف، أو خط فك أكثر نعومة أو جبهته أصغر أو شد عظمة الخد ورفعها.

كونتور لوراك

تم تطوير هذه المجموعة الرائعة من قبل فنانة المكياج الشهيرة كارول شو، وهي تحتوي على ثلاثة ألوان محيطية غير لامعة، واثنين من أقلام التحديد غير اللامعة تمنحك إضاءة متلألئة. كما يتميز ملمسه بالبودرة الناعمة المخملية والقابلة للمزج أيضاً، لتعطيك إطلالة طبيعية.

كونتور فينتي

ترفع مجموعة Fenty Beauty شعر الكونتور الكريمي، ويتميز بكونه خفيف الوزن يمكن بناؤها بشكل مثالي ومزجها بسهولة، مما يمنحك بشرة محددة خالية من العيوب. هذه المجموعة متوفرة في أربعة نطاقات للظلال (عميق ، أسمر ، متوسط ​​، وخفيف) كل منها بثلاثة ألوان. ستحصلين على مصحح ألوان للإخفاء، وظل غامق للكونتور، وعصا لامعة لإبرازها. [2]

أنواع الكونتور حسب البشرة

الكونتور البودرة

عندما تبحث عن مجموعة كونتور، عليك أولاً أن تقرر ما إذا كنت تريد بودرة أو تركيبة كريم. إذا كنت مبتدئًا ، يفضل اختيار تركيبة البودرة ، لأنها أسهل في الاستخدام، وتناسب البشرة الدهنية.

الكونتور الكريمي

تميل الكونتور ذات الكريمات إلى أن تكون أكثر قابلية للمزج، وتعمل بشكل جيد لمن لديهم بشرة جافة، ومع ذلك فإن العديد من صيغ البودرة تكون حريرية وسلسة بشكل ملحوظ، لأنها مصممة لتكون قابلة للمزج والبناء، على غرار تثبيت كريم الأساس بالبودرة، يستخدم بعض الأشخاص تركيبة كريمية ثم يقومون بتثبيتها ببودرة كونتور.

الكونتور السائل

يعتبر من الأنواع التي تناسب صاحبات البشرة الجافة ويفضل استخدامه في فصل الشتاء لاحتوائه على خصائص تساهم في ترطيب البشرة نظراً لوجود نسبة عالية من الزيوت فيه، ويتوفر الكونتور السائل في عبوة تحتوي على لونٍ واحد فقط كما يتوفر بعدة درجات ويفضل شراء الدرجة التي تناسب لون بشرتكِ وهو عبارة عن كريم قوامه خفيف يطبق على الوجه ثم يوزع على كافة أنحاء الوجه بواسطة فرشاة مكياج أو إسفنجة.

نطاق الظل

عادةً ما تحتوي لوحات الكونتور على ستة إلى ثمانية ألوان، ولكن ما لم تكن متخصصا وخبيراً بالمكياج،  فأنت لا تحتاج في الواقع إلى العديد من الألوان لتحديد وجهك ونحته.

وللمبتدئين وأي شخص نقترح مجموعات من لونين إلى أربعة ألوان، حيث تتيح لك اللوحات ذات الأشكال المتعددة مزج الألوان لإنشاء الظل المثالي.

مكون التظليل

هذا الأمر للمحترفين فيمكن استخدام الألوان الفاتحة في المجموعة إما لتفتيح وإبراز أو لمجرد تثبيت مكياجك إذا كان عبارة عن تركيبة بودرة، وتحتوي بعض اللوحات على ظلال تسليط الضوء والتي قد تكون غير لامعة أو لامعة ومصححات الألوان التي عادةً مع صبغة صفراء أو وردية أكثر. [3]

استخدامات الكونتور

للكونتور استخدامات عديدة تعرف على كل منها حسب حاجتك: [3]

تحديد الوجه: من خلال تحديد الجبهة والذقن باستخدام الظلال الداكنة.

إبراز عظمتي الوجنتين: عن طريق تحديد أسفل الوجنة بالظلال الداكنة، ونثر الدرجات الفاتحة أعلاها، لإبراز عظام الوجنتين.

تحديد وتصغير الأنف: عن طريق تحديد الأنف بالدرجات الداكنة من الجانبين، وإبراز عظمة الأنف بالدرجات الفاتحة والهايلايت.

تصغير وتكبير الشفاه: من خلال استخدام الدرجات الفاتحة في منتصف شفتيكِ، لعكس الإضاءة فتبدوان أكبر حجماً.

تصغير الجبهة العريضة: يمكنكِ إخفاء الجبهة العريضة من خلال استخدام الدرجات الداكنة عند خط الشعر لتبدو أصغر، واحرصي على دمج الظلال الداكنة جيدًا حتى يبدو مظهرك طبيعيًّا.

شد الوجنتين: يمكنك إخفاء تهدل الخدين من خلال الكونتور، لأنها من الأمور التي قد تظهركِ بعمر أكبر، يمكنكِ تحديد عظمتي الوجنتين وإخفاء تهدلهما باستخدام الدرجات الداكنة بمحاذاتهما مباشرةً، واستخدام الظلال الفاتحة والهايلايتر في منتصفهما لجعلهما أكثر استدارة وأقل تهدلًا.

كيفية وضع الكونتور

  • نظفي بشرتكِ جيداً حتى تصبح طبيعية وخالية من الشوائب أو العيوب التي تسبب مظهراً غير لائق بعد وضع الكونتور مثل إزالة المكياج.
  • ضعي برايمر المكياج أو مرطباً للبشرة واتركيه بضع دقائق حتى يمتصه الجلد قبل وضع المكياج.
  • طبقي القليل من كريم الأساس ووزعيه على بشرتكِ بواسطة الفرشاة أو أطراف أصابعكِ ويمكنكِ وضع خافي العيوب لإخفاء عيوب البشرة مثل الهالات السوداء.
  • وزعي كمية مناسبة من كريم الأساس بدرجته الفاتحة بواسطة أصبعكِ على الأماكن التي يتم تسليط الشمس عليها مثل امتداد طول الأنف ووسط الجبين وعلى تفاحة الخدود وخطوط الجبين ومنتصف الذقن وأعلى الشفاه في المنطقة الموجودة أسفل الأنف.
  • طبقي الكونتور المناسب لبشرتكِ على وجهكِ على شكل الرقم 3 بدءاً من الجبهة وصولاً إلى عظام الوجنة والذقن ولا تنسي الأنف.
  • امزجي كريم الأساس بواسطة فرشاة وتجنبي إبعاد اللون عن المناطق التي تم وضعه فيها.
  • تأكدي من مزج الحواف وعدم وجود درجات غامقة أو فاتحة في النهايات. [1]

هكذا استعرضنا في المقال السابق أفضل أنواع الكونتور، وكيفية استخدامه، جربي النوع المناسب لكِ حسب بشرتك، لإطلالة مكياج كالمحترفين.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر