أفضل أنواع ماسك الكفيار للبشرة

الكافيار يتميز بمذاقه اللذيذ، ويستخدم في العناية بجمال بشرتكِ، تعرفي في المقالة التالية على أفضل أنواع ماسك الكافيار للبشرة، مع معرفة فوائد الكافيار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
أفضل أنواع ماسك الكفيار للبشرة

على الرغم من أن الكفيار هو أحد الأطعمة الشهيرة في العالم، ويتميز بمذاقه اللذيذ، إلا أن له استخدامات أخرى في العناية بجمال بشرتكِ.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل أنواع ماسك الكفيار للبشرة، مع معرفة فوائد الكفيار للبشرة، وكيفية صنع ماسك طبيعي في المنزل.

أنواع ماسك الكفيار للبشرة

تتوفر بالأسواق عدة أنواع من ماسكات البشرة، تعرفي على أفضل أنواع ماسك الكفيار للبشرة:

  • ماسك الكفيارLA PRAIRIE Skin Caviar Luxe Sleep Mask Women"s.
  • ماسك الكفيار Roezen"s Caviar Skin Mask.
  • ماسك الكفيار O"GULIA Deep Sea Caviar Mask.
  • ماسك الكفيار Cindynal Caviar Mask. [1]

ماسك الكفيار للبشرة في المنزل

يمكنك تحضير ماسك الكفيار لبشرتكِ في المنزل، اتبعي الخطوات التالية:

المكونات:

  • ملعقة من الكفيار.
  • ملعقة من العسل.

الخطوات:

  1. اخلطي الكفيار مع العسل في الخلاط الكهربائي.
  2. نظفي وجهك جيداً.
  3. وزعي خليط الكفيار والعسل على وجهك.
  4. اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد 30 دقيقة. [2]

ما هو الكفيار

الكفيار هو بيض سمك غير مخصب، أما مستخلص الكفيار هو مكون نشط مرطب يستفيد منه الجلد بشكل أساسي من خلال تعزيز الترطيب ومستويات الرطوبة ونفخ الخطوط الدقيقة، مع تقليل الالتهاب والحماية من الأكسدة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، وفيتامين هـ والسيلينيوم. [1]

مستخلص الكفيار

مستخلص الكفيار هو مستخلص يتم وضعه في منتجات العناية بالبشرة لفوائده، ويحتوي على:

  • الفوسفور: وهو من العناصر المغذية للبشرة.
  • الأحماض الدهنية: وهي تساعد على زيادة مرونة الجلد وتجديد شبابه.
  • الفوسفوليبيدات: وهي تعمل على ترطيب الجلد وحماية البشرة من فقدان مرونتها، كما تحسن من ملمس البشرة.
  • الأحماض الأمينية: وهي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يرطب البشرة ويحميها من التجاعيد، كما تساعد على حماية أنسجة الجلد.
  • البروتينات البوتاسيوم، الصوديوم والكالسيوم: وهي مكونات تحسن من صحة البشرة بشكل عام. [1] [2]

فوائد الكفيار للبشرة

يحتوي الكفيار على الكثير من الفوائد والمزايا، تعرفي عليها فيما يلي:

إنه مناسب لفصل الشتاء

يحتوي مستخلص الكفيار الأسود على الزنك الذي لا يقوي المناعة فحسب، بل إنه مفيد لبشرتنا، حيث يساعد الزنك في الحماية من الأكسدة وأضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى دعم الخلايا الليفية، وهي اللبنة الأساسية خارج الخلية التي تشكل الإيلاستين والكولاجين والألياف الهيكلية الأخرى التي تعزز شباب البشرة، ويعد الزنك أيضًا معالجًا رائعًا للجلد بسبب خصائصه المناعية.

يرطب البشرة

يحتوي الكفيار على نسبة عالية من الماء والتي تعتبر مثالية على مدار العام عندما تؤثر المواسم على بشرتنا بطرق مختلفة، على سبيل المثال، من المحتمل أن يكون لدينا بشرة أكثر جفافاً في الشتاء، وقد يلعب ترطيب بشرتك على مدار السنة دورًا مهمًا في ملمس ومظهر بشرتك بشكل عام.

يجدد البشرة

وذلك لاحتوائه على فيتامين ب12 والمسؤول عن التمثيل الغذائي للبروتين الذي يساعد على تجديد الجلد، كما يساعد فيتامين ب12 أيضًا في تقليل وجود التصبغ.

لمعان طبيعي للبشرة

يحتوي الكفيار على كمية مركزة من الأحماض الدهنية الأساسية، أوميغا3 المعروف أنها تنظم إنتاج الكوليسترول مما يؤدي إلى توهج، كما أن أوميغا3 هو أيضًا مضاد للالتهابات والذي قد يساعد في تخفيف أي احمرار أو مشاكل جلدية.

يحسن نسيج البشرة بشكل عام

بفضل تركيبته مع أوميغا 3 والأحماض الأمينية والفيتامينات ومضادات الأكسدة فإنه يعمل على معالجة جميع زوايا نسيج الجلد، يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، فمن المعروف أن مضادات الأكسدة تساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

يمنع تكسير الإيلاستين

العناية بالبشرة بالكفيار تساعد على منع تكسير الإيلاستين، مما يعني بشرة أكثر شبابًا على المدى الطويل.

مكافحة الشيخوخة

يعتبر الكفيار مكونًا رائعًا لمكافحة الشيخوخة، فهو يعزز إنتاج الكولاجين والسيراميد في خلايا الجلد، هذا يساعد على شد البشرة ورفعها مع ترطيبها بعمق.

يقلل الالتهاب الجلدي

وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في مجلة الأمراض الجلدية والتجميلية، يلعب السيراميد دورًا رئيسيًا في الحد من الأكزيما والتهاب الجلد التأتبي، خاصة في تقليل الاحمرار، لذلك فإن استخدام الكفيار لذوي البشرة الحساسة والمعرضة للتهيج علاج طبيعي ممتاز. [2]

عيوب الكفيار للبشرة

في حين أن ماسك الكفيار يمكن أن يعمل العجائب للبشرة، لكنه لا يناسب ينطبق الأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية أو معرضة لحب الشباب، وذلك لأن بعض منتجات الكفيار للعناية بالبشرة يمكن أن تترك ورائها بقايا دهنية لا تمتص جيدًا في الجلد، مما قد يؤدي إلى تفاقم ظهور الزيت.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن حدوث رد فعل سلبي عند دمج المكون الجديد في روتينك، لذلك من الأفضل تجربة رقعة اختبار صغيرة على معصمك قبل وضعها على وجهك.

ونظرًا لأن الكفيار عبارة عن مستخلص يعتمد على الأسماك، فلا ينبغي استخدامه إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الأسماك أو المحار، حيث من المرجح أن يكون له تأثير ضار. [1]

وفي الختامننصحكِ سيدتي باستخدام الكفيار لتحسين صحة بشرتك وتجديد شبابها، لكن تأكدي من عمل اختبار الحساسية لتجنب ردود الفعل التحسسية.

  1. أ ب ت ث "الكفيار للبشرة" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. أ ب ت "فوائد الكفيار للبشرة" ، المنشور على موقع triple-white.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر