كيفية عمل مكياج الأنف الكبير

من خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ كيفية عمل مكياج الأنف الكبير، وأبرز الحيل التي يستخدمها خبراء التجميل، وما هي أبرز أشكال الأنوف المعروفة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
كيفية عمل مكياج الأنف الكبير
مقالات ذات صلة
عملية تصغير الأنف الكبير
طرق تصغير الأنف بالمكياج
كيفية اختيار مكياج الشفايف

من أحد عجائب المكياج أنه يمكنكِ باستخدامه تغيير أبعاد تفاصيل ملامحكِ بكل بساطة، حسب ما تفضلينه، أنف أصغر، أو عيون أكبر، أو عظام وجنتين أكثر تحديداً، كل شيء أصبح ممكناً، كل ما عليكِ معرفته طريقة القيام به بشكل صحيح، حتى لا ينتهي بك الأمر بشكل فوضوي أو عكس ما كنتِ تَسعِين إليه، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ كيفية عمل مكياج الأنف الكبير، وأبرز الحيل التي يستخدمها خبراء التجميل، وما هي أبرز أشكال الأنوف المعروفة. 

كيفية عمل مكياج الأنف الكبير 

يتم عمل تحديد للأنف الكبير بالمكياج لتصغير حجمه قليلاً ورسمه بشكل مناسب لباقي ملامح الوجه، وذلك بالخطوات التالية: [1]

تحضير البشرة 

يجب تحضير الوجه أولاً وتجهيزه من أجل الحصول على نتيجة لا تشوبها شائبة قبل البدء بوضع المكياج، وذلك بتنظيف الوجه، واستخدام المرطب المناسب لبشرتك، يليه يجب استخدام برايمر غير لامع، لأن الأنف يميل إلى أن يصبح دهنياً طوال اليوم، وبمجرد أن يجف البرايمر، يُتبع باستخدام كريم أساس غير لامع، وفي النهاية يتم تغطيته ببودرة تثبيت المكياج. 

تحديد الأنف 

ارسمي خطاً على جانبي الأنف باستخدام درجات الكونتور، فقط أغمق من لون بشرتك بدرجتين، أو باستخدام ظلال العيون البنية، باستخدام فرشاة رفيعة، وكلما كانت الخطوط قريبة من بعضها زاد تحديد الأنف أكثر، ويُفضل وضع الكونتور الكريمي، ويليه بودرة الكونتور، لأن هذه البودرة ستساعد على مزج الكونتور ليبدو طبيعي أكثر.

مزج الكونتور 

يجب مزج الكونتور جيداً إلى الداخل باتجاه منتصف أنفكِ، لأن ذلك سيجعل أنفك يبدو أصغر، وللحصول على مظهر طبيعي أكثر، يمكن استخدام طبقة خفيفة جداً من كريم الأساس بمجرد مزج الكونتور، لأنه سيجعل الكونتور يبدو كظل على البشرة بدلاً من أن يكون كونتور واضح، ويُفضل أن تحددي كمية هذه الطبقة النهائية على يديكِ أولاً ثم توزيعها على الأنف، لضمان الحصول على رقة الطبقة المطلوبة.

ابدئي من الحواجب 

ابدئي دائماً في تحديد أنفك من مقدمة الحاجب، مع الاتجاه لأسفل باتجاه طرف الأنف، لأن ذلك سيساعد على ضمان تساوي الكونتور على كلا الجانبين، كذلك ينصح خبراء التجميل باستخدام حيلة بسيطة هنا، وهي تقريب الحواجب من الأنف بالكونتور، لأنها ستجعل أنفك يبدو أنحف وأضيق.

الكونسيلر 

لجعل أنفك يبدو أنحف، يمكنكِ وضع كونسيلر أفتح بدرجتين تقريباً من لون بشرتك الطبيعي على جانبي أنفك أسفل الكونتور، مما سيجعل أنفك يبدو أكثر نحافة، ولتوضيح هذا التباين أكثر، قومي بتثبيت الكونسيلر باستخدام بودرة فاتحة.

تطبيق الهايلايتر 

استخدمي الهايلايتر اللامع على أنفكِ، بدايةً من الأعلى وحتى طرف الأنف، لتأكيد تنحيف وتحديد الأنف، ويُفضل مزجه باستخدام أطراف أصابعك.

حيل خبراء التجميل لتصغير الأنف الكبير

يقدم لكِ خبراء التجميل والمكياج بعض الحيل التي يستخدمونها في تصغير الأنف الكبير بواسطة المكياج كالمحترفين، مثل: [2]

  • عدم استخدام الكونتور البرونزي، لأن البرونزر غالباً ما يحتاج إلى دمجه  بألوان أكثر دفئاً، والتي قد لا تبدو كظل طبيعي على جميع درجات وألوان البشرة، وبدلاً من ذلك، ينصحون باستخدام ظلال العيون أو بودرة الحواجب بدرجات بنية أو رمادية لأنها ألوان أكثر حيادية.
  • يمكنكِ بدلاً من رسم خطين على جانبي الأنف، قومي برسم سلسلة من النقاط بشكل عمودي على جانبي الأنف، ثم قومي بدمجها معاً بشكل عمودي، ليمنحكِ مظهراً طبيعياً أكثر من الخطوط الحادة، وتأكدي من إجراء هذه الخطوة بدايةً من أسفل الحاجب مباشرةً، مع استخدام الفرشاة الصغيرة في مزج هذه النقاط.
  • يمكنك فقط إضافة القليل من الكونتور إلى طرف الأنف، لجعل حافة الأنف محددة أكثر.
  • إذا كان مظهر التحديد رقيقاً جداً بالنسبة إليكِ، يمكنك إعادة رسم الخطوط أو النقاط مرة أخرى باستخدام بودرة الكونتور. 

تغيير شكل الأنف بأكثر من طريقة

كيفية جعل الأنف أكثر استقامة

  • لجعل أنفك يبدو أكثر استقامة، عليكِ استخدام لون كونتور داكناً ورسم خطين مستقيمين به على جانبي أنفك، وعلى السطح الخارجي لتلك الخطوط، أضيفي خط من لون أفتح من الكونتور.
  • أثناء رسم هذه الخطوط، يجب أن تكون يدكِ ثابتة، لرسم خطوط مستقيمة ومتوازية، دون أن تتبعي المنحنى الطبيعي لجسر الأنف.
  • امزجي الكونتور عن طريق التربيت بلطف بإصبعك.
  • استخدمي الهايلايتر على المنطقة المقعرة للمنحنى في وسط جسر الأنف. [3]

كيفية جعل الأنف أكثر طولاً

  • إذا كنت تريدين أن يبدو أنفك أطول، بدلاً من تغميق طرف أنفك في الكونتور العادي، أضيفي الهايلايتر.
  • استخدمي البودرة لتثبيت الكونتور وتخفيفه قليلاً. [3]

أبرز أشكال الأنوف المعروفة 

هناك الكثير من أشكال الأنوف، والتي تمكن خبراء التجميل من تصنيفها، مثل: [4]

الأنف الكبير أو السمين

الأنف الكبير بصلي الشكل، وله شكل كبير وبارز، وأكثر من 24% من البشر يمتلكون هذا الشكل من الأنف، لهذا هو الشكل الأكثر شيوعاً بين الناس، ويُطلق عليه لقب أنف أينشتاين.

الأنف السماوي

الأنف سماوي أو المقلوب، يمتلكه حوالي 13% من الناس، ويتميز بحجمه الصغير، مع انبعاج واضح في جسر الأنف، وطرف بارز، ويسعى الكثير من مرضى تجميل الأنف لتغيير شكل هذا الأنف.

الأنف الروماني 

يتميز الأنف الروماني بكونه يظهر بشكل بارز عن الوجه، وله جسر أنف مبالغ فيه يتميز عادةً بمنحنى صغير، وسُمي بذلك لأنه يشبه الكثير من الأنوف المنحوتة في التماثيل الرومانية القديمة، ويُعرف أيضًا باسم أنف أكويلين، وهو اسم مأخوذ من الكلمة اللاتينية التي تعني "مثل النسر".

الأنف الممتلئ

تتميز الأنوف الممتلئة بخطوط ممتلئة ووعرة، مع منحنيات دقيقة أو بارزة تقع عند طرف الأنف، ويحمل هذا الشكل من الأنف حوالي 9% من سكان العالم، وغالباً ما يلجأ أصحاب هذا الشكل من الأنف إلى إجراء عمليات تجميل الأنف.

الأنف الأفطس

يظهر الانف الأفطس رفيع ومدبب بشكل واضح ومنحني قليلاً. كما أنها تتميز بزاوية دقيقة تتجه لأعلى عند الطرف. يشبه هذا الهيكل هيكل الأنف السماوي .

أنف الصقر

سميت أنوف الصقور على هذا النحو بسبب تشابهها الكبير، مع مناقير النسور المنحنية، حيث تمتلك شكل مقوس دراماتيكي وجسر أنف بارز، مما يجعلها تبدو طويلة وصغيرة في نفس الوقت، ويساهم أنف الصقر في تكوين ملامح وجه قوية وحادة بشكل ملحوظ، ويمتلك هذا الشكل من الأنوف أقل من 5% من الأفراد حول العالم.

الأنف اليوناني

يمتلك الأنف اليوناني جسر مستقيم بشكل ملحوظ، هو أبرز ما يميز هذا الأنف، وهذا الجسر هو ما يجعل الأنف اليوناني واحداً من أكثر أشكال الأنوف إرضاءً للأشخاص من الناحية الجمالية، لأنه يمنح الوجه شكلاً جذاباً، كونه لا يحتوي عادةً على أي حدبات أو منحنيات.

الأنف النوبي

يحتوي الأنف النوبي على قاعدة أوسع مع فتحات أنف أكثر بروزاً وجسر أكثر سلاسة وطولاً، ويمتلك هذا الشكل من الأنوف في الغالب الأشخاص المنحدرين من أصل أفريقي. 

الأنف الشرق آسيوي

قد يختلف الأنف الشرق آسيوي من بلد إلى آخر، ولكنه يتميز عادةً بشكل رفيع ومسطح مع طرف أقصر، ولا يتميز هذا النوع من الأنف بوجود الانخفاض الأنفي، والذي يقع عادةً بين حافة الحاجب وجسر الأنف.