10 خطوات يتبعها خبراء التجميل لتطبيق مكياج العيون الكبيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
10 خطوات يتبعها خبراء التجميل لتطبيق مكياج العيون الكبيرة

هل تساءلتِ من قبل ما الذي يجعل مكياج خبراء التجميل أفضل  كثيراً من تطبيقنا حتى لو اتبعنا ذات الخطوات واستخدمنا المستحضرات والحيل ذاتها؟ الإجابة تكمن باختصار في المعرفة حيث معرفة ودراسة ملامح الوجه  ولون البشرة وطبيعتها هي ما تجعل المكياج احترافياً [1] .

مميزات مكياج العين الكبيرة

معرفة وتحديد شكل العين وحجمها هي الخطوة الأولى للحصول على لوك مكياج مثالي على طريقة خبراء التجميل. اليوم نتعرف معكن على المكياج المناسب للعيون الكبيرة والدائرية والحيل اللازمة لإبراز جمالها إذ تتمتع بالعديد من المميزات أهمها على الإطلاق سهولة تطبيق ظلال الجفون ودمج أكثر من لون في لوك واحد [2] .

خطوات تطبيق مكياج العيون الكبيرة

أولاً: تحديد الحواجب

يُعد شكل الحواجب أبرز خطوة لإتقان مكياج عيون مثالي وللعيون الكبيرة تعمل الحواجب كنافذة أو إطار يكشف عن جمالها الخاص لذلك احرصي على تشذيب الحاجبين وقص الشعيرات الزائدة مع ترتيبهما باستخدام جل وبودرة الحواجب، لكن احرصي أيضاً على عدم المُبالغة في رسمهما بألوان داكنة غير طبيعية فقط اختاري درجات الألوان الأقرب إلى لون الحاجب.

ثانياً: تهيئة العيون

نظراً لأن العيون تتمتع بمساحة كبيرة للجفون فيجب الاعتناء بهما جيداً وترطيبهما باستخدام كريمات العين أو برايمر العين فالجفون الجافة تجعل ظلال الجفون تبدو متشققة ولاتدوم عليها لفترة طويلة.

ثالثاً: الكونسيلر

تعد خطوة أساسية للحصول على مكياج عيون مثالي حيث يعمل الكونسيلر على إخفاء الهالات السوداء التي تزيد حجماً مع مساحة العيون الكبيرة مما يمنحكِ إطلالة جمالية غير مرتبة لكامل الوجه.

رابعاً: عظام الحاجبين

قومي بتحديد أسفل عظام الحاجبين البارزين باستخدام الكونسيلر أو درجة ناعمة من الهايلايتر، فقط مسحة بسيطة بعيداً عن المبالغة لتمنح العين طلّة مكياج نظيفة وتعمل على إبراز ظلال الجفون.

خامساً: مكياج سموكي

المكياج السموكي هو رفيق العيون الكبيرة حيث يمنحها نظرة دراماتيكية ساحرة ويعزز من قوة العين علاوة على ذلك يُمكن تطبيقه بسهولة بعيداً عن الخوف من تلطخه.

استعيني بالألوان الأسود أو الرمادي الداكن أو البني الداكن لرسم الجفون وبواسطة فرشاة مكياج صغيرة مائلة قومي بسحب أطراف الظلال خارج العين لأعلى ودمجها مرة أخرى.

سادساً: الغليترز والمكياج البرّاق

لحسن الحظ يُمكن لصاحبات العيون الكبيرة الاستمتاع بجرأة الألوان اللامعة وظلال الجفون البرّاقة كتطبيق بعض الظلال اللامعة منتصف الجفون العلوية عن طريق التربيت أو إضافة خط من الأيلاينر اللامع أو تحديد خط الجفون السفلي بقلم عيون برّاق.

سابعاً: التركيز على الزوايا الداخلية

يجب التركيز على الجزء الداخلي من جفون العين نظراً لأن مساحة الجفون الواسعة تُتيح لنا تحديد زوايا الجفون الداخلية بألوان مُختلفة.

 قومي بتطبيق القليل من الهايلايتر في زوايا الجفون الداخلية بعد تطبيق المكياج، أو ضعي أولاً لون ظلال جفون فاتح ثم قومي بدمج ألوان داكنة من خارج الجفون إلى المنتصف وسحبها للداخل بنعومة.

ثامناً: الرموش السفلية

لتغليف مكياج العين الكبيرة بلمسة نهائية احترافية يجب تحديد الرموش السفلية بواسطة الماسكرا، ننصحكِ باختيار فرشاة ماسكارا صغيرة الحجم خاصة بالرموش السفلية ويُمكن اختيارها باللون الأسود أو ألوان أخرى كالبني والأزرق.

تاسعاً: استخدام آلة ثني الرموش

تعد آلة ثني أو كبس الرموش من أساسيات تطبيق المكياج للعيون الكبيرة حيث تعمل الرموش المرفوعة لأعلى على منح العيون جاذبية ونظرة يقظة. قبل تطبيق الماسكرا قومي بثني الرموش برفق ثم ضعي طبقات من الماسكرا المُخصصة لثني الرموش لأعلى.

عاشراً: تحديد خط العين السفلي

وهي أحد نصائح هدى قطان حيث تعتمد تحديد خط العيون السفلي بقلم تحديد عين باللون البيج وظلال النيود بعيداً عن اللون الأبيض مما يمنح عمق للعين حتى مع تحديد أسفل العيون بظلال جفون ملوّنة يجب أولاً تحديد خط العين باللون اللبيج. 

  1. "stylecraze.com" ، المقال منشور على stylecraze.com
  2. "lorealparisusa.com" ، المقال منشور على lorealparisusa.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر